رواية أحفاد الشيخ علي الفصل الأربعون 40 – بقلم تقى اللهيبي

رواية أحفاد الشيخ علي – الفصل الأربعون

 

أحضَني انيَ، ضِلـوعي مشتآقـه
لأديك وأبقَى حاضـنـي وابد لـ تعوفني
لآتذب روحـكِ اذبَ روحـَي عليـكِ
وخـليُ هاي الِناس كـلها تشِوفـني
وأبقـى حاضـنيَ، وبعَـد لاتعوفنيَ.

 

________________§§§______________________________________________

 

غزل::

 

وشويه وطب يامن يركضض وهوه يلهث ومبين عليه جان يركض وطب ركض وكام يصيح

 

يامن::بسرعهههههه كومووو بسرعهههه

 

مروه::يمههه صاير على كيفك

 

يامن::سارررهه ساررره بالمستشفى صااايررر عدهاااا نزيففففف

 

وعمه مروه من سمعت كبل كامت من مكانها والولد كلها كامت بصدمه

 

مروه::يمههه عززا نزيف شنوو

 

يامن::اتصل حمزه عليه ويكول اركض اركض يامن ساره بالمستشفى عدها نزيف

 

مروه::يمهه يمهه عززا بعينج مروه

 

ومن اثر الاصياح جتي جواهر ونمارق وسديم ونجلاء يركضن

 

سديم::صاير صاير؟

 

نجلاء ::شكوو؟

 

مروه::ساره صاير عدها نزيف

 

سديم ::عزززاا

 

وجواهر شهكت من سمعت ونمارق ونجلاء ما انطن اي رده الفعل عفناهم وطلعو الولد يركضون وعمه مروه طلعت لغرفتها تركض جابت عبايتها وتركض وتلبس بيها وطلعنه كلنه بره والولد ايسر وايمن وسجاد ركبو السياره واني وعمه مروه ويامن وسديم بسياره وكلبي يوجعني على ساره وهسه حمزه حالته حاله وطلعو بسرعه ويسوقون سريع بتجاه المستشفى الي كال حمزه عليها يمه ساره المسكينه بعدها شهر السابع وباوع على عمه مروه عيونها نترسن دموع واني جسمي كله يرجف الما وصلنه المستشفى باوعت سياره حمزه موجوده ونزلو كلهم يتراكضون ركض الما فتنه المستشفى وسألنه عليها وكالو بطوارئ ورحنه نركض وكلبي راح يوكف الما وصلنه

 

وباوع حمزه وكاعد بالكاع ويبجي جتي عمه مروه تركض عليه وهوه كام رجليه ما يشيلنه وجسمه يرجف بالكوه يمشي خطوه يمشيها والخطوه الثانيه يوكع الما وصل عمه مروه وكع وعمه مروه كبل كمشته وكع بحضنها

 

حمزه::ساره يمهه ساره سارهه

 

مروه::سوده عليه سوده عليهه

 

ويبجي عليها وحاضن عمه مروه وكلها مصدومه من الي جاي يصير شويه ونفتح باب غرفه الطوارئ وطلعت ممرضه تركض

 

_ الدكتور يكول المريضه حالتها حرجه راح نجيبها

 

مروه::يمه شون بعدها شهر سابع

 

_ اذا ما جيبناها راح تموت هيه وطفل

 

باوع حمزه عليها شهك والغصه بلعومه وبالكوه يحجي

 

حمزه::جيبوها جيبوها

 

وفاتت الممرضه تركض وسدت الباب والولد كلهم كاعدين ينتضرن وحمزه بحضن عمه مروه ما كام كاعدين بنص الممر وهوه لا رجليه ولا اديه يشيلنه كلبي يوجعني عليه وعليها وسديم كاعده تبجي وعمه مروه لازم دموعها بالكوه ما تريد تبجي عمود حمزه والولد كلهم كاعدين ينتضرن خبر من الدكاتره وشويه واجه عراق يركض

 

عراق::صارر طلعت؟

 

سجاد ::بعدها

 

عراق::سترك يا ربي

 

وكام سجاد من مكانه على حمزه من لزمه من كتفه وحمزه باوع عليه وكبل جط عليه حضنه وسجاد حضنه وحمزه يبجي وحاضن سجاد قوي ويحجي

 

حمزه::سجاددد ولكك سجاادد ابني ومرتي راح يروحون من اديهههه ولككك اخوييي جاييي اموتتتت اموتتتت

 

وسجاد حاضنه قوي وعلى بجيه يبجي

 

سجاد::لا خويه لا ما يروح شي والله تطلعع تطلعع كلشي ما بيها ساره قويه تطلع والله ما تعوفك هيه تحبك وابنك يجي هسه يجي

 

حمزه::ولكك كلبي كلبي ناررر عليهااا نارررر

 

كال هيج حمزه وفقد وكع بحضن سجاد وسجاد شافه هيج يباوع على اخوه واكع بحضنه باوعت اني ركض يامن وعراق عليهم وشالو حمزه وساعدهم سجاد وركضو بيه وعمه مروه وراهم واني كمت اركض وراهم وسديم بقت هيه وايسر وايمن ينتضرون ساره لان يامن ما قبل يلحكوهم واني اركض وهمه شالو وكل الممرضين ركض عليه ركض هذا الي يصيحح وهذاا الي يشكل بكانونه تا يحطوله مغذي وعرفت من صياحهم كلشي ما بيه بس ضغطه هبط من الخوف حطو بغرفه ومشكلين اله مغذي وعمه مروه كاعده يمه تبجي وتمسح بشعره

 

مروه::يمه صايرر بيكم يمهه حسدوكم يبعد امك انته حسدوكم

 

سجاد::اني راح ابقه هنا ويه حمزه وعمه مروه ويانه وانتو كلكم ارجعو اخاف يحتاجون شي دم او يطلعوها اريدكم يمها

 

يامن ::صارر

 

وطلعو يركضون وسجاد اجه كعد يم حمزه وهوه ما يعرف شنو يسوي بس كاعد وصافن على اخوه

 

سجاد::مادري بيك هلكد ضعيف كل الي بالي وبنضري انته ماكو اقوه منك جنت دايمن اشوفك المثل الاعله الي واريد اصير مثلك اجمع قوتك اني محتاجك وابنك وساره محتاجيك

 

من شفت حمزه لحد هسه ما شفته واكع او يبجي او مبين عليه ضعيف بالعكس دأمن راسه مرفوع ولكمته وحده وشخصيته حلوه بس هسه وكع وضعف من شاف ساره وكعت جنه ماحذ كل قوته منها

 

________________

 

نور::

 

كعدت واني اباوع ماكو احد بس تراث نايم على الكنبايه الي يم فراشي باوعت الصونده الي بخشمي ماكو والي بطني هم ماكو باوعت على تراث واردفت

 

نور::تراث

 

ما كعد ورديت صحت بأسمه وهوه جفل وباوع عليه من شافني كاعده كبل كام واجه عليه

 

تراث::ها يعيون تراث انتي

 

نور::ماما ايلين ابوي حور وين؟

 

تراث::راحو للفندق ما يقبلون احد يبات هنا بس نفر واحد واني بقيت

 

نور::ها

 

تراث::اي بويه

 

نور:: يي

 

تراث::جوعانه؟

 

نور::لا

 

تراث::لعد كومي تا تسبحين وترتاحين

 

نور::شون يصير؟

 

تراث::سألت دكتور كال عادي بس لا يصل مي العمليه وايدج واني رحت جبت من هذي الفرشه مال الاكل الجاهزه الفها على ايدج وبطنج وما يصل مي

 

نور::لا ماريد

 

تراث::اغسل بس شعرج؟

 

نور::لا

 

ضحك وباوع عليه وهوه يعرف اني خايفه لذا ماريد اسبح

 

تراث::مو ريحتج صايره جايفههه

 

نور::لا بلهه ريحتي تموت

 

تراث::اوففف اموت على ريحتج هيه حلوه وهيه وجايفه يله بويه كومي خلي اسبحج تا ترتاحين وجبت الج اكل

 

نور::ساعدني

 

تراث::صار

 

اجي عليه وساعدني اكوم واوكف على رجليه

 

تراث::اجيب كرسي لو شي تكعدين عليه انتي كعدي هنا الما اجي

 

نور::تمام

 

طلع هوه وتأخر شويه ياله رجع وبيده كرسي فوته للحمام واجه عليه ساعدني اكوم ويمشيني على كيفه الما وصلت الحمام فتت كعدني على الكرسي وموجد بالحمام سطل وطاسه ماعرف مين جباهن

 

نور::شني ذني؟

 

تراث ::اني شتريتهن

 

نور::من كل عقلك

 

ضحك عليه وهز راسه ورفع البدي مالي يريد ينزعني بس اني ما خليته

 

تراث::ها

 

نور::ماريد

 

تراث::ما اشوف شي

 

نور::جذاب

 

تراث::ترى اني زوجج

 

نور::مين جيت زوجي

 

تراث ::ترى شايفهن قبل

 

نور::عززا بعينك شكد اتبسززز

 

وهوه ضحك عليه واني مصدومه

 

نور::ايمت شفتهن؟

 

تراث ::من تمرضتي

 

نور::عززا بعينك

 

تراث::هههه يجننن

 

نور::عززا بعينك شكد ما تستحي

 

تراث ::هسه شكلنه قابل عمي

 

نور::والله صدك ما تستحي انته

 

تراث ::اويلي اموت عليج وعليهن

 

نور::عزززاا

 

صيحت اني وهوه خرب عليه ضحك واني خجلت وجهي صار احمر وهوه كام ونزعني غصب عني واني مستحيه ومنزله راسي وهوه يضحك عليه فتح الحنفيه وحط وجاها السطل وكاسر المي صار دافي وباوع عليه

 

تراث ::رفعي ايدج هاي والمجبسه حاولي ترفيعها شويه تا احط الغطه على العمليه تا ما ينوشها مي

 

نور::تمام

 

جاب السفري مال الاكل واني اباوع عليه وكول مين تجي هل أفكار ورفعت اديه شويه وهوه لف عمليتي مرتين ورد على ايدي لفها وسد الحنفيه من نترس السطل مي

 

تراث::نزلي راسج

 

اني نزلت راسي الما شويه وصلت رجليه واديه صارت لبطني وهوه بده يحط مي على شعري الما تنكع كله واني خايفه يجي مي على ايدي وبطني ونترسن عيوني دموع وهوه حط شامبو على شعري وبده يغسله وشكد ما طويل نازل للكاع وكمل غسله وكبل جاب منشفه ونشف بيه الما معد ينكط مي وحط المنشفه على راسي لف شعري بيها واني رفعت راسي ومعد اتحمل كمت ابجي

 

نور::تراث كافي حباب هسه يصير مي على عمليتي

 

تراث::لا تخافين ما يصير

 

نور::تراث كافي عليك الله.

 

واني ابجي وهوه يباوع عليه ورفع ايده ويمسح بدموعي

 

تراث::هاهيه وليدي هاهيه بعد ما احط مي

 

وكمني من مكاني طلعني بره الحمام كعدني على جربايه وطلع الي ملابس وبده يلبس بيه لبسني وجاب مشط واجه كعد وراي واني صايره كدامه وبده يمشط الي شعري ما مشطته من صار الحادث فا صاير عتج حيل وكام يوكع منه هواي لان نزفت حيل واني اباوع على شعري واكس بيه جاي يتكطع كلما تراث يمشط نترسن عيوني دموع وكمت ابجي وتراث يمشط الي

 

تراث::كافي يبعد روحي كافي يعيون تراث

 

نور::تراث شعري

 

تراث::سوده عليه يا ابويه وامي انتي

 

وشكد ما عتج ما يتمشط ابد

 

نور::تراث تكصه؟

 

تراث ::اكص ايدي وما اكصه.

 

نور ::ما يتمشط

 

تراث::يتمشط والله يتمشط بس كافي تبجين عيون تراث انتي

 

سكتت اني وهوه يمشط بيه وجاب دهن حطله وباوع وكع هواي حيل هواي منه وحابسه دموعي وهوه يمشط الما كله صار ناعم وكام يجدل بيه الما سواه الي جديله وكام من مكانه باوع عليه ورفع ايدع ومسح دموعي

 

تراث ::كلشي راح يصلح وعد

 

نور::تعبت والله تعبت

 

تراث::اني اسف

 

باوعت عليه عيونه نترسن دموع وحضني بس مو قوي تا ما اتأذه

 

تراث::اني اسف كله بسببي عفتج وحدج وما صدكتك اني اسف والله اسف ما اسامح نفسي على الي سويته ابد ما اسامحها والله وربي اصلح كلشي بس صبري عليه والله كلشي يصلح والله

 

نور::ان شاء الله

 

وخر عني ومسح دموعي وباسني من راسي وساعدني اتمدد على الفراش وشويه وكعدني

 

تراث::لا تنامين ابقي كاعده تا تاكلين جبتلج شوربه وعصير شي خفيف على بطنج تا ما تستفرغين

 

نور::تمام

 

جاب شوربه وطلع العصير من البراد واجه كعد كبالي وفتح الشوربه والعصير نطاني ياه وهوه بشريني شوربه واني اشرب عصير وكام شويه جاب البطانيه وغطاني بيها ورد كعد يوكلني الما كتله كافي ياله وخر عني واخذ العصير وساعدني اتمدد وغطاني وباسني من راسي وطفه الضوه

 

تراث::ارتاحي زين ونامي لان باجر راجعين للانبار

 

نور::تمام

 

ومن الراحه الحسيت بيها ما طولت شويه وغفيت

 

____________________

 

سديم::

 

كلها كاعده على اعصابها ننتضر ساره تطلع وشويه وبواعت عمر وسمره جانن ركض اجتي عليه سمره تركض

 

سمره ::ساره شونها طلعت لو بعدها؟

 

سديم::لا بعد ما طلعت

 

عمر::شون صار هيج

 

يامن::مادري اني جنت طالع واتصل عليه حمزه يكول الحك ساره صار عدها نزيف كال اسم المستشفى وسد الاتصال

 

عراق::اوففف تعبنه وربي ايمت نرتاح محد يعرف كل يوم مصيبه اكبر من الي قبلها

 

سديم::اي والله

 

وشويه وطلع الممرضه وكلها لتمت عليها

 

سمره::بشري ساره شونها

 

سديم::الطفل شونه؟

 

_الحمد الله الام زينه وطفل بالخدج حالته ستقرت شويه

 

اخذت نفس براحه وره كل هل قلق

 

سمره ::الف الف الحمدلله

 

عمر::اي والله

 

كاعدين نحجي ويه الممرضه ونسمع صوت صياح باوعت حمزه جاي يركض وراه تركض عمه مروه وسجاد وغزل اجه علينه يركض

 

حمزه::مرتي شونها مرتي مرتي وين؟

 

_جوهه بس اعصابك زينه استقرت حالتها وحتى طفل زين بس بالخدج

 

حمزه ::يصير افوت اشوفها كلبي مفرفرح عليها

 

_اي تكدر تفوت بس لازم مو كلكم بس زوجها يفوت

 

حمزه::اي

 

عاف الممرضه وفات يركض عليها واحنه بقينه واكفين هنا

 

عمر ::الطفل يبقه هنا؟

 

_الطفل اجه بشهر السابع راح يبقه بالمستشفى الما يكمل شهرين ولام ستقرت حالتها لباجر تطلع ان شاء الله

 

عمر::ان شاء الله مشكورين ما قصرتي

 

_هذا شغلي

 

وعافتنه وطلعت

 

عراق::باجر تجي نور مو؟

 

سجاد ::اي

 

عمر::ترجع لبيتنه ما اعتقد تبقه يمكم

 

يامن ::صحيح

 

سمره ::وساره خليها ترجع للبيت الما تستقر حالتها ويطلع طفل ياله ترجع لبيتها

 

سديم::صحيح كلامج

 

باوعت على عمه مروه واردفت

 

سديم::حمزه مو ضغطه هابط ومشكلين اله مغذي شجابه هنا؟

 

مروه ::من كعد سأل على ساره كتله بعدها وكام شلع الكانونه مثل الخبل اني وسجاد وغزل عليه نريد بس نكعده ما كدرنه وكام وعافنه واجه يركض لهنى عليها

 

سديم::سوده عليه

 

سمره::خطيه

 

___________________

 

ساره::

 

كعدت واني عيوني تغوش واحس بوجع قوي حيل قوي باوعت وشويه وراحت تغويشه من عيني شفت حمزه كاعد يمي وكامش ايدي وايدي ثانيه مشكله مغذي باوعت واني ماعرف اني وين وشجاي يصير بس راسي وجسمي وكلشي يوجعني

 

ساره::اخخخ حمزه

 

حمزه ::يمج يمج اني يمج

 

ساره::اني وين؟

 

حمزه::بالمستشفى يبعد بيتي

 

ساره::شنو

 

حمزه::صار عندج نزيف بس كلشي عده

 

ساره::ابني ابني وينه؟ حمزه ابني وينه؟

 

حمزه::لا تخافين بخير والله بالخدج

 

ساره::اريده اريد اشوفه أريده

 

حمزه::اول ما صيرين زينه اخذج شوفي ميصير يطلع من الخدج

 

ساره::ااخخ راسي

 

حمزه::ابوس راسج اني اروح فدوه لهل راس

 

ساره::حمزه احس بوجع قوي حيل قوي

 

حمزه::هسه ترتاحين كافي بويه كافي تحجين هسه تتوجعين أكثر نامي رتاحي

 

ساره::تمام

 

غمضت عيوني واني واحس بوجع الما نمت من وحدي

 

___________________

 

نور ::

 

كعدت الصبح على صوت ماما ايلين وحور

 

ايلين::ديري بالج لا تنسين شي

 

حور:: لا ما انسه شي

 

نور::بيش ساعه

 

ايلين::هلا يمه كعدتي الساعه 11 جوعانه اجيبلج شي تاكلي؟

 

نور::لا يمه ماريد

 

حور::لعد كومي بعدلي تا نطلع للانبار

 

نور::تعاي ساعديني

 

حور::جيتج

 

ساعدتني اكوم من مكاني وكفت وماما ايلين جابتلي ملابس وحور ساعدتني ابدل وكعدت على جربايه وشويه واجه تراث وياه كرسي متحرك لان مكدر امشي هواي بس مسافات قليله كمت وحدي ومشيت وماما ايلين وتراث يشجعون بيه الما وصلت الكرسي وكعدت وحدي بدون مساعده احد حسيت براحه جبيره لان من ندعمت لحد هسه توي ياله كدرت اسوي شي وحدي شالت ماما ايلين الجنطه وتراث حرك الكرسي وطلعنه من الغرفه وصعدنه المصعد نسد باب المصعد ونفتح من وصلنه الطابق الاول وطلعنه من المستشفى والجو بارد يجنن كلش حلو حسيت براحه كلش جبير كلما اطلع وشوف وشتم الهوه شفت ابوي واكف يم سياره وصلنه يمه وكف تراث الكرسي

 

وليد::تراث انته ارجع وحدك بسياره واني راح ارجع ويه ايلين وحور ونور لان نور راح تبقه يمهم

 

توقعت تراث يعترض او يحجي شي بس ما انطه اي ردت فعل ونقهر مدري ليش

 

تراث::تمام

 

ساعدتني حور اكوم وصعدت وحدي السياره وسدت الباب وراحت صعدت واني اباوع من الجام مال السياره على تراث اريد المح منه شي بس ماكو وشغل سياره ابوي وتطلقنه للانبار اخير راح نرجع وارتاح

 

__________________

 

سديم::

 

صار اليوم الي تطلع بيه ساره وره ما ستقرت حالتها وقبلو الدكاتره تطلع بس طفل لازم يبقه شهرين اقل شي بالخدج وبعدين الما يكمل اشهره ياله يطلع ونور عرفنه بيها هم رجعت بس ما رجعت لبيتنه راحت لبيت عمو هاشم وتراث من رجع ما حجه ويه احد كبل طلع لغرفته وساره حمزه ما قبل ترجع للبيت فا بقت يمنه حتى تبقه عيونه عليها وطفل بعده بالخدج وكل يوم واحد يروح عليه يشوفه ويطمن عليه صار سبوع والوضع هادي وماكو اي شي جديد وكلنه نعد يوم يوم حتى يطلع طفل من المستشفى ومتحمسين اله حيل

 

___________________

 

نور::

 

ايلين:: حجه ابوج ويه دكتور وكال بعد باجر عمليتج الثانيه

 

نور::ماريد اسويها تعبت نفسيتي من المستشفى ماريد ارجع لهل مكان

 

ايلين::يا يمه هيه عمليه اخيره حتى تخلصين وترتاحين واحنه نرتاح

 

نور::لا ماريد خليني هيج تعبت

 

علي::عاجبج ايدج تبقه هيج مجبسه؟

 

نور::لا

 

علي::لعد سوي العمليه وراها ترتاحين

 

نور::خايفه

 

علي::على شنو تخافين مريتي بكل هذا وما خفتي تخافين هسه من عمليه هوه تفوتين وتتبنجين وراها ما تحسين بشي

 

نور::مادري

 

ايلين ::سالفه مو بكيفج صير العمليه كافي يا يمهه ما تعبتي من القهر والوجع حتى ترتاحين

 

نور::ان شاء الله

 

هيه تحجي واني متمدده على فراشي ومالي خلك احد

 

نور::اريد انام

 

ايلين::نوم العوافي بنيتي

 

وطلعو كلهم وماما ايلين طفت الضوه وبقيت وحدي واني بالي يم تراث صار سبوع لا دز رساله ولا راسل ولا سأل عليه شني تعب ومل مني؟ تفكيري كله صار بيه واني حايره وماعرف شسوي

 

 

يتبع……….

 

 

________________§§§______________________________________________

الفصل التالي اضغط هنا

يتبع.. (رواية أحفاد الشيخ علي) اضغط على اسم الرواية لتجد الفهرس كاملاً بجميع الفصول.

أضف تعليق