رواية عروس الجبايش – الفصل الثاني والعشرون
الحلقـة (22)
عــروس الچبـــايــش🌼
بــقلم يـــاســـة الحلقة (22)
إني رأيت من العيون عجائباً
و أراكِ اعجب من رأيت عيونا
ما كنت أحسب أن طرفاً ناعساً
قـد يورث العقل السليم جنونا
…………………….
يُـمـن :- خلصت توقيع وانطيت الورقة التميم رجع انطاني البصمه بصمت بصف التوقيع ورجع ضمها بالكتاب
هـاشـم :- شوكت ترفعها للقاضـي
منـاف :- هذا الأسبوع
— خيـر أن شاءالله
يُـمن :- يصير اطلب طلب ثاني
منـاف باوع عليه وضحك و تميم رد
— مو ضحكنه بوجهج وزادت الطلبات كافي بعد لا تلحين
فشت متت بدمي ادري بيه يتشاقة بس فشلت حسيت بروحي صدگ ثكلت عليهم وانوب هذا الولد غريب گاعد رجع منـاف ضحك و گـال
— على خشم تمـيم انتِ تأمرين أمر مو تطلبين
تميـم :- الله ربج سيادة (الـ…) ينفذ طلباتج على حساب خشمي بعد شتردين
هـاشم :- تستاهل يُـمن الحبابة الطيبة تأمر أمر وتدلل شعدنا غيرها
يُـمن :- رحم الله والديكم الله ينطيكم الصحة والعافية
منـاف :- اي يابـة شـنو الطلب
حچى هيج وأبتسم رديت
— عمي غـازي
اول ما سمع طلبي تغيرت ملامحه شكله ما قبل وباوع على عمي هاشـم بدون ما يرد رجع عمـي جاوب بمكانه
— اول شي نكمل من رائـف وراها نشوف غازي
يُـمن :- صح هو السبب بكل الصار بيه بس انا عفيت عن رائـف ومرتـه وما يصير اعوف عمـي وهوَ من لحمي ودمـي
تميـم :- اصلاً هذا عمج حتى مو مهم بالحياة عليمن مطلعينه خلي جوه
— لا يبقى عمـي وانا بـ إسمة وحتى زحمه من الناس اسجنه
منـاف :- رتب موضوعه وطلعه ما دام ما صاعدة اوراقة لحد الآن للقاضي
يُـمـن :- مشكور رحم الله والديك
هـاشـم :- الف شكر سيـادة (…)
— خادم إني
— العفو منك
تميـم :- يُـمن بعد إخوج توسطيلي يُـمن عمج و الـ…. بلكي ينقلوني من هذا المكان كل الشغل بـراسي شو حظي يمهم جبير
أبتسـمت بدون ما ارد وعمـي رد بمكاني
— صير آدمي مثلك واحنه ننقلك بدون واسطه
ضحك وباوع المنـاف رجع منـاف ردله
— عيونك بالكتاب ماكو نقل يلا إبني اشتغل عدل
— الخاطر أبوي
— ماكو
— الخاطر العشرة
— ابد
— الخاطر يُـمن
ضحك ورجع على الكرسي بدون ما يرد رجع عمي گال
— هسه ما دام خلصنا من كل القضاية وبعد ماكو شي تفكرين بيه منا وجاي
— اي الحمدلله
— زيـن لعد نگدر نروح سيدي
— اي تفضلوا بس إني اريد عزيمة بهاي المناسبة
حچى هيج وضحك و عمـي جاوبه
— ادلل بالخدمة باجر غداك يمنا
— ههههه لا تسلم اشاقة وياك
— لا والله تعال وخلينا نشوفك ونشوف الوالد مره ثانية
— ابوي عنده شغل برى بغداد راح اجيب امي ههههه
— هلا وكل الهلا بالعلوية ياريت والله نشوفها
— هههه هلا بيك و مشكور ما تقصر بس اشاقه وياكم والله اصلاً عندي شغل وماكو مجال ابد
دگ نقاله جاوب وبقى يحچي ويا المتصل ومن كمل ترخص وگام طلع بقينا بس احنه
هاشـم :- يلا رايحين احنه وانتَ خلص شغلك وروح جيب مرتك وسوالف الزعل كل يومية بطلوها عيب مو جهال انتوا
تميـم :- ما اروح لحد نهاية الشهر
— ليش يابة عايف المره والولد شهر كامل ما تستحي من اهلها
— اريد اجددها مللتتي يُـمن تتزوجيني
باوعت عليه واگول بيني وبين روحي شگد تافه ياربي رجع بسوالفه التعبانه من شافني اباوع عليه ضحك بصوت و عمي ردله
— لا تضل تـ… خلص شغلك وروح جيبها
يلا يُـمن گومي
گمنا طلعنا و عمي ما راضي على سوالف تميـم الظاهر مخلصها هوَ و مرته بس مشاكل وزعل طلعنا من المركز رحنا للگراج شفت منـاف صاعد بسيارته ويخابر
هوَ نفس الشي شافنا من طبينا للكراج ومن صعدنا بسيارتنا
عمي شغل و دگله هورن يودعه ورها طلعنا من المكان كله رجعنا للبيت واكيد نفس كل مره امي تتلگاني تسأل على الأخبار وانا ارد عليها شـ صار ما صار
مشت الأيام والوضع هادئ ماكو شي يذكر
انا ملتهيه اقرأ و امي بين شغلها بالصالون وبين البيت رجعت تروح الشغلها بس ما تطول غير ساعتين ثلاثة وترجع مو مثل قبل تخلص النهار كله هناك هسه تخاف عليه ما تعوفني وحدي بالبيت
بعد ما سألت على رائـف ومرته ولا على عمي غـازي المهم انا تنازلت و بريت ذمتي وبعد ماكو ذنب بركتبي بعد الدوله شـ تقرر وياهم بكيفها المهم انا بعد مالهم ذنبي برگبتي
عفت كلشي وره ظهري والتهيت بقرايتي بس جنت شويـة ضعيفة بالرياضيات لان تاركة صار فتره وهسه رجعت و منهج جديد عليه طمت احس بصعوبة گامت أمي تساعدني وتشرحلي العلميات
وانا عليه الدرخيات اقراهن واختبر روحي بيهن
مر الشهر والشهرين والثلاثة و وضعنا مثل ما هو عمـي مرات ياخذنا يطلعنا انا وامي
لو نتعشة برى لو حديقة لو اللعاب ومرات امي تاخذني للسوك وياها وهيج مشت الأيام ماكو اهدأ و احلى منها و وره الثلاث اشهر سمعت عمـي يحچي وياه أمي على القضية جان يگول
— غـازي من زمان طلع اول أسبوع من روحتنا للمركز و أديان هذاك الشهر طلعت و رائـف البارحه العصر يلا طلع
شهيناز :- شعجب هسه يلا طلع شو تأخر
— اجراءات دوله وحق عام كمله يلا طلع
— خاف يسويلنا سالفه انرب
— لا اخذنا من عنده تعهد ما يتقرب عليها بيوم من الأيام
سديت الكتاب و اخذت نفس طويل واگول
ربي ابعده واسعد ابعده عني وعن حياتي
كون حتى بالحلم ما اشوفه ولا يشوفني
سكتوا ما سمعت صوتهم بعد وانا رجعت اقرأ و رجعت الأيام تروح وتجي وانا عايشة براحة وماكو اي شي يذكر الولد يجون يسألون علينا بيوم العمي عنده شغل ويشوفونا شـ محتاجين ما محتاجين
وعمي شال كل احتياجاتنا ومسووليتنا وانا وامي عايشين بنص الخير والدلال والراحه بجاله هذا الإنسان الله سخره النا وعوضنا بيه عن كل التعب والأذية العشناها
خلصت الايام هيج لحد ما صار وكت تقديـم الأمتحانات الخارجية ورحنا انا وامي المدرستي القديمة حتى نقدم بس گالوا التقديم بالتربية مو يمنا هاي بس الوثيقة مال السادس ابتدائي عدنا اخذوها لأن يحتاحونها هناك اخذنا الوثيقـة منهم
و رجعنا للبيت
وثاني يوم انا وامي من الصبح رحنا للتربيـة
ونسأل وين التقديم وين نروح وين نجي واحد يودينا واحد يرجعنا لحد ما طلبوا من عدنا استنساخ للجنسية وباقي المستمسكات والحمدلله جانت عدنا كل المستمسكات تميـم من يوم المشكلة اخذهن من عمي و رائـف وجابهن انطاهن الأمي
راحت امي تستنسخ من هذول البرى وانا گعدت على صفحة متانيتها بعدني گاعدة ودايره وجهي و اباوع على الناس التمر من يمي ما حسيت غير على بُـرهـان واگف گبالي تفاجأت شلون طلع بوجهي شوكت اجى وشيسوي هنا وهوَ باوع عليه وأبتسم
و گال
بُـرهـان :- صباح
يُـمن :- صباح النور
— شلونج اخبارج
— الحمدلله على الله انتِ شلونك
— الحمدلله، شعجب هناك اليوم
— اجيت اقدم على الخارجي
أبتسم ورفع حاجبه ورد
— هاا حلو عاشت إيدج بطلة
رجع دار وجهه يباوع يمين ويسار وراها سأل
— وحدج جاية ؟
— لا انا وامي بس راحت تستنسخ
— ها زين شلونج شلونه وضعج ان شاءالله زينه
— الحمدلله زينه
— اجيت عليكم بعد ما سمعت بـالخبر بس عمج گال تعبانه البقية بحياتج خاتمة الأحزان
— رحم الله والديك الله لا يضرك بعزيز
— اشكرج الله يحفظج
— ريـام شلونها
— زينه وقبل كم يوم بذكرج گالت مشتاقتلج
حچى هيج وضحك رجعت انا ابتسمت ورديت
— تشتاق الها الجنه ان شاءالله سلملي عليها هواي هواي
— يوصل اترخص إني وإذا تحتاجين شي
لا تترددين بس دگيلي صح علاقتج انتهت
ويا أبن خالتي و اكيد صفحة وانطوت من حياتج بس تبقين عزيزة علينا و طول الفترة التعرفنا عليج بيها ما شفنه منج غير بس الخير
— رحم الله والديك وانا اشكرك على شهادتك و وگفتك وياي ما انساها طول العمر
— هذا واجبي
— اكيد خربتوا بسببي اعتذر منك
أبتسـم وسكت بدون ما يرد عرفته خربان هوَ ورائـف ولحد الأن ما متصالحين بعده ساكت ما مجاوبني و اجت امي شفتها من بعيد تمشي وتباوع علينا وهوَ هم شافها ومن وصلت يمنا وگفت مستغربه وراها سلمت عليه رد السلام عليها رجعت گالت
— يلا گومي نسلم الطلب
هـوَ دار وجهه يباوع للجهة الثانية شكله انحرج من اسلوبها وياه وعرف بيها ما هاويته وانا گمت من مكاني ترخصت من عنده ورحنا طبينا جوه سلمنا الاستمارة وبصمت و طلعنا ويا ما طلعنا شفته واگف ويا اثنين زلم شوية كبار بالعمر هوَ شافنا بس بقى واگف وياهم واحنه كملنا طريقنا وطلعنا اخذنا تكسي ورجعنا للبيت وامـي بالطريق تحچي عليهم كلهم وانا بس ساكته ما ارد
ثاني يوم اجى عمي وصاح على أمي بالغرفة راحت وراه وانا گمت الغرفتي
شويـة واجت عليه ضايجة ومتوترة و تگول
– راح اروح ويا عمج شوية وارجع لا تفتحين الباب إذا اندك
— وين رايحة
— الهذاك بيتا
تفاجأت و گمت وگفه واسأل بيها
— شـسوين بيتا شلون ترحين هناك چا ومرته
— هيَ مرته تريد تشوفني
— شني هاي درت بيه متزوج
— اي
— وعادي عدها و تريد تشوفج والوضع طبيعي
— شمدريني اشو يگول تريد تشوفج
— خاف تروح تكتلج هيَ وبناتها
— لا يمعودة هي گوه تمشي يا دوب تعين روحها انوب تكتلني
— شبيها گوه تمشي مكرمة
— لا بس تعبانة و سمينه حيل كوه تمشي
— ديري بالج على روحج خاف كلشي يصير
— لا ان شاءالله ما يصير شي
حچت هيج وراحت تبدل وانا ضليت متعجبه شلون قبلت و رادت تشوفها فوگاها، هيج السالفه عادية شو انا من الاول ادري بيه مو الي واول واخر يتزوج بس بيوم الدريت بيه تزوج عليه متت شلون و هيَ مأمنه بيه و عشرت عمر وياه
و ولدها وبناتها بطولها الله يساعدها والله
نص ساعة وطلعوا عمي وامي وانا رحت گعدت بالحديقة اقرأ مثل كل وكت مخلصه أيامي بالقراية بحيث المادة صارت عندي زلاطه من گد ما شاده حيلي عليها
خلصت قراية وگمت للمطبخ سويت طماطة و حميت الخبز و گعدت اكل رجعت عزلت البيت وغسلت الطاوة وسبحت و طلعت وامي بعدهي ما راجعه
فتحت التفزيون اباوع عليه خلصتها اگلب بالقنوات انوب شفت فلم مصري كملته للأخير وهـيَ بعدهي ما راجعة ضل بالي عليها
گمت للنقال الثاني مالها ودورت رقمها الاول دگيت عليها ماكو ما ردت رجعت كتبت الها رساله
_ يما شو تأخرتي بيج شي ضل بالي عليج
نفس الشي ما جاوبتني هنا صدگ خفت عليها گلت تعاركن وياها و الله اعلم
شـ صار وياها هسـه
ضليت اخذ البيت واجيبه بالي يمها وخفت عليها لحد وره صلاة المغرب وهيَ ما جاية هنا بعد ما گدرت دگيت على عمـي ما
جاوبني هنا بعد ما گدرت بسرعـة طلعت رقم مـراد و دگيت عليه رد
مـراد :- الـو
يُـمن :- شلونك مـراد
— هلا يُـمن شلونج
— الحمدلله انتَ شلونك
— زين على الله
— امـي اجت البيتكم هيَ وعمـي من الظهر ولحد هسه ما رجعوا و اخابر عليهم ما يردون عليه وضل بالي عليهـم
مـراد :- لا يضل بالج ما بيهم شي قبل ساعة طلعت من البيت وجانوا گاعدين وماكو شي
— ها الله يريح بالك طمنتني جنت خايفه عـبالي صار وياهم شي
— لا ماكو شي لا يضل بالج
— يلا إذا هيج خليهم شوكت ما يشوفون المكالمة يردون عليه
— خو ما محتاجة شي منهم بيج شي
— لا والله بس لان تأخروا خابرتك
— شلونج بالدراسة ماشي وضعج لو اكو صعوبة
— لا والله زينه وامي وياي ما عايفتني
— خير ان شاءالله موفقه
— رحم الله والديك
سديته من عنده و گمت صليت المغرب والعشة و گعدت اقرأ شوية و دگت عليه امي بسرعه رديت
— ها يُـمن التليفون صامت ما ادري بيه
— ضل بالي يمج تأخرتي وما تردين حتى على عمي دگيت وماكو
— اجينا بالطريق و راح انجيب عشة ويانا خو ما تعشيتي
— لا ما تعشيت بس العصر اكلت جوعه شوية
— ماشي اجينا
سديته من إمي ورجعت اقرأ بين ما اجوا عمي گعد بالصاله وانا وياها بالمطبخ سألتها بسرعه عضت شفتها ما تريد عمي يسمع سكتت وما فتحت الموضوع بعد
لحد ما تعشينا وكملنا عمي رجع طلع وانا وياها بقينا وحدنا رجعت سألتها
— شني الأخبار
— طلعت تدرين بيه متزوج من اول اسبوع
— يااا شلون تدري وساكته
— اي مغلسه بمزاجها
— شلون درت
— ما ادري
— بس فهميني يعني قابلة يتزوج عادي عدها
— اي قابلة
— يعني استقبلتج وگعدتن وحچيتن
— اي وكلش طبيعي وعبالك مو يمها الموضوع
— وبناتها شفيتهن
— اي
— سلمن عليج
— اي سلمن بس البنات ضايجات مو مثل الولد وامهن
— اي حقهن بضوجن ، زين شعجب هسه ودت عليج شتريد منج
— ما ادري ما فتحت اي موضوع بس سلمنا وگعدنا گالت تدري بيه متزوج من اول أسبوع وما دام هوَ رايد الزواج وحاطه باله اول واخر راح يتزوج وما بيدها شي والگلب الهوى غيرها ما يرجع يهواها بعد
وانوب ضلت تسولف على ولدها وبناتها واني سولفت الها عليج
— شو عجيبة هاي المره
— لا بس تعبانه من عمج وطلباته و كبرت بعد و تريد ترتاح فـ عافته يروح وهـيَ التهت بـبناتها ولدها
— والله ما ادري شو تعجبت بيها
— بعد كل بشر وقابليته وجوز ما تحبه هذاك الحب لذلك عادي عدها الموضوع
— اندري بيها حتى لو ما تحبه بس صعبة
زين حلو جبيره صغيرة
— اصغر من عمج بـ ثلاث سنين وعادية لا حلو ولا مو حلوة بس شوية متعوبه و گوه تگوم وتگعد سمينه
— يعني هسه تصافيتن
— هههه هيَ متصافيه وياي من قبل لا تشوفني
— الله يهدي النفوس ان شاءالله
شوية وگمت رجعت الغرفتي و امي راحت الغرفتها وهيج ومشت ايامنا كلش طبيعية وماكو لا زايده ولا ناقصة عايشين ومرتاحين وانا ملتهيه بالقراية وامي ملتهية بين البيت وشغل الصالون
لحد لليلة راس السنه الجديدة عمي متواعد ويانا يطلعنا احنه وعائلته الثانيـة
بيومها بدلنا وطلعنا تعشة برى ونستقبل السنه الجديدة كلنا سوى
طلعنا انا وامي بسيارة عمي وام تميم
و اثنين من البنات بسيارة مراد وتميم ومرته وحده من البنات بسيارة تميم
طلعنا من بيتنا و گفنا على الشارع القريب على بيت عمي لحد ما طلعولنا بسيارتهم وتوحدنا ومشينا وهناك من وصلنا تسالمنا واحد على الثاني
السلام جان بينانتا عادي مو هذاك السلام القوي ولا هذاك السلام البارد لا الوضع بين الطرفين طبيعي والسلام وطبيعي بيومها گعدنا بمطعم عمي جان حاجز بيه طاوله جبيرة عائلية كلنا التمينا بيها وهنا بدأت السوالف والضحك وكلنا اليشوفنا يگول عائله وحدة وصدگ احنه عائله وحده
بس مـراد جان ما مرتاح وكل شوية ودار وجهه للباب ورجع وانوب يرجع يباوع بنقاله مو بس انا انتبهت عليه حتى اهله انتبهُ وتميم استلمة وگام يحشش عليه
و يگول
— أخوي منتظر 2010 من كل گلبه قلقني وهو يباوع بساعة التليفون شكو يمعوود
ضحك بدون ما يرد واستمر على هذا الرضع لحـد ما رفع راسه اخر مره وباوع للباب وراها أبتسم أبستامة طالعة من كل گلبه ورجع نزل راسه انا بس شفت تصرفه هذا لا ارادين باوعت على الباب بس تفاجأت وانا اشوف منـاف طب يمشي وياه ابوه ومره جبيرة يمكن امه وابنية شابـة تطلع اكبر منـي وياهم جاهل صغير عمره ما يتعدى الخمس سنوات
ويا ما طبوا وشافوانا گبل اجو علينا
عمي هاشـم جان ما منتبه عليهم من وصلوا يمه يلا شافهم بسرعة گام الهم
و تميـم ومراد نفس الشي گاموا يرحبون بيهم وامه طلعت تعرف ام تميم همَ تسالمن و رجعت سلمت على امي وراها ابو گال
حسـن :- اليوم هنا
هاشـم :- اي والله اليوم الجماعة جايين يحتفلون بـ مناسبة السنة الجديدة
حسـن :- ها سنه خير وبركة عليكم
هاشـم :- للجميع ان شاءالله
رجع الرجال باوع عليه وضحك ويكول
— هاي يُـمن الحلوة هم جاية شلونج عمو شلون صحتج
— الحمدلله ، الله يسلمك
— البقية بحياتج ما شفتج بعد حتى اخذ من خاطرج الله يعوضج الخير ان شاء الله
يُـمـن :- حياتك الباقية رحم الله والديك
تميـم :- تفضلوا گعدوا ويانا
منـاف :- لا اخذو راحتكم والف عافيـة عليكم مقدماً من رخصتكم
ترخصوا وراحوا گعدوا بنهاية المكان
و تمـيم اول ما راحوا باوع المراد وغمزله وضحك ويگول
— شلون صدفة حلوة
مـراد :- هههه كلش حلوة
رجعوا ضحكوا اثنينهم و احنه نباوع عليهم ما ندري شني السالفه سألت أمـي عمي
— هذا مو نفسه العزمنا للغده ضابط القضية لو شبهت عليه
— اي هوَ نفسه
— شنو هاي الأبنية مـرته
— لا هاي اختـه زهراء
— والطفل أبنها
— لا أبنه
— متزوج ؟
— اي متزوج و عنده هذا الولد
— شو مرته ما جاية وياهم
— ما ادري بيهم بعد
تميـم :- لا يابة يمكن طلگ
هاشـم :- منو گالك
— قبل سنتين سمعت بالموضوع بس بعد ما اعرف
— ما اعتقد لان بنت عمه وعلاقتهم كلش طيبة جانت
— ما اعرف والله بس سمعت من فتره طويلة مطلگ
— جوز الله اعلم
نزلوا العشـة و بدينا ناكل وبعد ما انتبهت عليهم لان همَ گعدوا بـالنهايـة لحد ما كملنا اكلنا گمنا انا وامـي للحمـام نغسل
فتنا قريب من يمهم عبرت امي من يمهم وانا وراها بسرعة مدلي رجله شي قليل وانا ما منتبها ما سيطرت على مشيتي عثرت بيها رجع سحب رجله سريع و گـال
— الله الله
باوعت عليه ضحك و رد
— العفو بدون ما انتبه
ما جاوبته كملت طريقـي للحمام غسلنا وطلعنا ونفس الوضع بالرجعة وره ما مشت امي مد رجله من جديد وعثرني بيها
من يمد رجله ما يخلي المقابل ينتبه ما ادري شلون مدها ما شفتها لان المكان جان ضيك بين طاولتهم والطاوله الثانية
فـ ابد ما انتبهت عليه ولا شفته
بهاي المره كلش ضجت و عرفته يتقصد يسوي هيج يريد يوگعني رديت عليه بدون ما احس على روحي بصوت عالي
— شبيييييك
اهله باوعوا علينا وامي دارت وجهه عليه
هـوَ أبتسم فشلان ورد
— شبيه
عفته ومشيت ما رديت عليه وامي اجت وراي تسأل شكو
— بالروحة والرجعه يمدلي رجل ويعثرني برجليه كل رجل شطولها
— شنو يمدلج رجل مو عيب هذا الحچي والصياح بوجة الولد امشي عدل شعليه عدل وما توگعين الثوله مخزيتنا گدام الناس
ما جاوبتها ورحت گعدت بمكاني بس كلش ضجت هم من تصرفه وهم من روحي لان صحت بيه واهله گاعدين وسمعوني هسه شيگولون عليه
شوية وعمي والولد راحوا گعدوا يمهم وامه واخته اجن يمنا الكل يسولف ويحچي بس انا ساكته لا اعرف اجامل ولا اعرف احچي
امه ورده وهذيج السوالف الحلوة ويا أمي وخالتي أم تميم واخته دمها يخبل واندمجت وياه البنات بالسوالف و اخذت ارقامهن وانطتهن رقمها وكلش فرحانه بيهن انوب رجعت باوعت عليه وگـالت
زهراء :- من گعدنا الهسه ساكته احچي شي سمعينا صوتج
يُـمن :- شـ احچي
— ههههه اي شي المهم شاركينا لا تبقين ساكته هيج احس بروحي ثكيله عليكم
— لا لا بالعكس والله ورده انتِ
— حبيبتي فدوة الگلبج، ما انطيتني رقمج
— ما عندي نقال والله بس إذا تردين انطيج رقم امي
— إذا تحبين طبعاً
اخذت نقال امي طلعت رقمها و رديته الها
ورجعت تسولف ويا البنات و انا وياهن صح ما اسولف بس تونست وحبيت گعدت البنات وسولفهن
بعدنا گاعدين وشفته گام ولازم ابنه بـ ايده مشى يم ابو المطعم ويحچي وياه شوية ورجعوا هوَ راح المكانه و الولد اجه يركض ويصيح
— امي امي بابا جاب تيته
ضحكت بيبيته وردت
— اي يستاهل فهـد الكيكة الحلوة
ام تميم :- شگد عمره الله يخليه
آمل :- اربع سنوات
— الله يحفظه ويخليه لعد امه ماكو شعجب
باوعت للولد وگالتله
— روح يم بابا حبيبي
راح يركض الابو و هيَ رجعت تجاوب
— صار ثلاث سنوات من تطلگت ومن عمر سنه هو عندي اني مربيته
— الله يحفظج ويطول بعمرج بيج الخير والبركة
— رحم الله والديج صح اني ما مقصرة وياه ومدللته دلال والبيت كله اله وابوه وعمته وجده كلهم ما مقصرين وياه بس يبقى الطفل يحتاج امه خصوصاً بهذا العمر
شهيـناز :- إذا بينهم طفل و الوضع مو كلش صعب والنفوس هدأت بيناتهم من بعد السنين الطويلة رجعوها الخاطر الطفل ولموا شملهم
آمل :- والله يا اختـي الموضوع انتهى عنده ومستحيل يرجعها بيوم من الأيام لو مو طفل بينهم بعد قفل عليها واصلاً لو الشغلة سهله ما طلگها جان عافها بس بعد قفل وانتهى الموضوع عنده
حچت هيج وضحكت رجعت اخته تضحك و تگول
— هندي وگال ناهي يعني ناهي
ام تميـم :- الله يهدي النفوس بيناتهم
آمال :- هسـه اگُله إذا متريد ترجعها تزوج غيرها وخلي الطفل يتعود عليها ما دام بعده صغير هسه اني عايشة وعيني عليه بعد يومين الله ياخذ أمانته منو الهذا المسكين وانتَ اغلب وقتك بالدوام بس لعبت نفسه من النسوان كلها مو بيده
شهيناز :- عمرج طويل ان شاءالله
اجـى مـراد مبتسم باوع علينا وگـال
— تعالوا هناك نحتفل بمكان واحد
الكل گـام وانا نفس الشي رحت وياهم سوو طاوله جبيرة بالاخير اخذوها و كلنا التمينا بيها تميـم جاب كيكتنا و كيكتهم و شوية وبدأ العد التنازلي للسنه الجديدة
ام تميـم :- قبل لا ندخل للسنة الجديدة كل واحد يتمنى امنية وان شاءالله يحقق كل امانيكم وسنه خير وبركة عليكم جميعاً
تميـم :- إني اتمنى ابوي يتزوج الثالثة
ويكبر الطاولة هاي شو جنها صغيرة
كلهم ضحكوا وامي ردت عليه
— برد شرك عوفنا الله ساتر علينا تركض ورانا بعربانة مكسرة
— امي عادي عدها لو يتزوج عشرة صيري مثلها ولا تهتمين
ضحكت بس ما ردت واكيد ما ردت حتى لا تجرح خالتي ام تميم ، بوكتها جانت اغنية مشتغله بالمطعم وراها طفت و شغلوا قناة الشرقية بالشاشة الجبيرة وبدأ العداد التنازلي 10 9 8 7 6 5 4 3 2 1
دخلنا 2010 و گامت الطلاقات النارية تشتغل بالشاشة والناس اللي بالمطعم فرحانانين و احد يبارك للثاني
انا غمضت عيوني وحطيت ايدي على گلبي واتمنيت ربي يكتبلي النجاح بهاي السنه والتوفيق والستر والعافية ويعوضني الخير
ومن فتحت عيوني لگيته يباوع عليه اول ما شافني باوعتله بسرعـة دار وجهه على ابنه يوكل بيه كيك
بقينا گاعدين سوى بس انا ابد ما ارتاحيت طول الوكت يباوع عليه و كل ما ادور وجهي عليه بسرعة يدور مني و يتوتر وموترني وياه وبنفس الوكت مـراد عيونه طايرة من مكانها و شكله كلش قلق
و متوتر وفرحان اثنينهن بنفس الوكت
ضليت اباوع عليه اريد افهم شبيه اول مره اشوفه بهذا الحال لحد ما شفته اكثر وكته مركز وياه زهـراء و هي نفس الشي كل شوية تباوع عليه و ادور هنـا شكيت جيت منـاف واهله بنفس المكان الاحنه بيه مو صدفـة واحتمال قوي بين زهـراء و مـراد علاقة وهمَ متفين على نفس المكان بس شلون صارت وشوكت ما ادري
ضلوا سالفه تجر سالفه ونسوا روحهم لحد الساعه بالوحده ونص انا بعد طفيت اخر فترة گمت انام من وكت واگعد من وكت وهسه انتهيت اريد بس انام گمت كل شوية احط ايدي على حلگي واتثاوب
انوب شاورت امي گلتلها انعس ردت
— هسه نروح روحي غسلي وجهج بين ما يگومون
— تعاي وياي
— وين اجي وياج هذا الحمام امشي غسلي ورجعي
گمت للحمام غسلت وجهي وعدلت حجابي و رجعت گعدت يمهم بس عين مفتحه وعين مغمضه لحد ما كملوا حچي وگاموا طلعنا سوى و بباب المطعم واحد ودع الثاني وراها كل واحد صعد سيارته وراح
وره يومين دگت عليه زهراء تسأل عليه وعلى وضعي و بقينا نسوالف انا وياها
وحچيت الها اريد امتحن خارجي وجاي اقرأ وهيَ شجعتني و إذا احتاج شي اخابرها ومن هذا الحچي
انوب گامت كل يوم والثاني ادك عليه نبقى نسولف انا وياها هيَ تبقى تسولفلي على دراستها طالبة جامعية مرحلة ثانية كلية قانون وانوب ترجع تسولف على ابوها وامها واخوها واكثر شي على ابن اخوها تموت عليه
الابنية كلش حبابة ومرحه بس بيها طبع مو حلو تسأل هواي يعني كل كلمة والثانية لازم تسالني شي على حياتي تريد تعرف كلشي عليه شـ حب شـ اكرها بيش ساعة انام بيش ساعة اگعد وانا ارد على اسئلتها بس مرات اضوج من التدقيق الزايد، لحد قبل الامتحان بيوم خابرتني بالليل
زهراء :- شلونها معنوياتج
يُـمن :- والله خايفة
— لا تخافين انتِ بطلة واني متأكدة راح تنجحين وتتخطين هاي المرحلة بكل سهوله
— ان شاءالله يارب
— وين طلع إسمج بيا مدرسة
— بالطالبية
— وين صايرة هاي
— ما ادري بس أمي راح تاخذني
— اي زين تسوي شـ إسمها المدرسة
انطيتها إسم المدرسة ردت عليه
— الله يسهل عليج ان شاءالله
— رحم الله والديج
— يلا اخذي راحتج وراج گعده الصبح
قفلته من عندها ورجعت للكتاب اراجع وراها نمت مثل الشهيدة من گد ما تعبانه
وفاقده طاقه من القراية
فزيت ويا الصلاة صليت صلاة الصبح وركعتين ثانيات تسهيل أمر وقريت الفاتحة الام البنين تسهيل عليه امري ورجعت اراجع مراجعة بسيطة وراها بدلت
و تريكتنا انا وامي وطلعنا اخذنا تكسي لان بيومها عمي جان بهذاك بيتا ومن وصلنا للمدرسة لگينا الناس كلها واگفه بالباب انا طبيت وأمي ضلت ويا الاهالي متانيتني
الحمدلله جاوبت وراجعت الاجوبه اكثر من مره وطلعت اول وحده فرحانه، والأمتحان الثاني عمي جابني نزلني وراح گال ساعتين وارجع عليه شگد دعيتله الله يحفظه ويطول عمره
جاي يعاملني مثل بناته واكثر عمي اخو ابوي و انا من لحمه ودمه ما سوى سوايته
وهذا الزلمه الغريب صارلي اهل وسند
بوكت ما اهلي تنازلوا عليـه وشمروني بنص الظيم
خلصت ايام الامتحانات يوم امي تجيبني وتضل متانيتني بالباب لحد ما كمل نرجع سوى ويوم عمي يجيبني و يروح ساعتين ويرجع عليه والحمدلله كل الامتحانات اجاوب بيهن جواب كامل لحد ما وصلت الأمتحان الكيمياء
بيـومها من طلعت وراجعت الأسئلة شفت روحي غلطانه بترقيم المسائل وحاله مسائله السؤال الاول بالسؤال الرابع والسؤال الرابع بالسؤال الاول وعندي السؤال الثالث مجاوبة نص ونص انا شفت اجوبتي وانا متت من البچي
امي تريد بس تسكتني ماكو گلت خلص ما انجح بهذا الدرس بقت تحچي وياي وتهدي بيه وانا ناطه من البچي
وگفنا على الشارع نريد نأجر تكسي طبگ علينا واحد بسيارة سودة عالية ودگ النا هورن انا وامي اثنينه رفعنا راسنا انريد نشوف منو هذا نزل الجام وأبتسـم وگـال
مـناف :- الله يساعدكم
شهيناز :- هلا بيك الله يساعدك
منـاف :- شـ جابكم هنا خو ماكو شي
— لا ماكو سلامتك بس يُـمن جاي تمتحن ومدرستها بهذا الفرع
— ها خير ان شاءالله صعدوا اوصلكم
— لا رحم الله والديك هسه ناخذ تكسي
— صعدوا يابة قابل تبقون بالشارع
— ما نريد نزاحمك ما تقصر والله
— ماكو زحمه صعدوا
بعد امي انحرجت من عنده و گالتلي يلا
صعدت وره وانا صعدت يمها و عيوني ناطه من البچي هو عدل مرايته و شغل ومشى
شهيناز :- صارت زحمه عليك راح نتعبك
— خادم إني
— العفو منك خادم ربك الله يسلمك
— شنو يوميـه تجون هنا
— اي والله هذا الأسبوع كله يوميه نجي
— شعجب وحدكم الولد و ابو تميم وينهم
— ابو تميم بيوم العنده مجال خطية هو يجيبها وبيوم المشغول اني اجي وياها والولد تعرف عدهم دوامات ومشغولين
— خير ان شاءالله ، الله يسهل
رفعت ايدي مسحت عيوني ودرت وجهي علي الجام ميته من القهر والبچي گـالت امي
— حتى إذا ما نجحتي بهاي المادة باقي المواد مجاوبة بيهن عادي دخلين بكلوريا كافي بچي المادة الوحده ما تأثر
ما رديت بس امسح بعيـوني رجعت امي سكتت وهـوَ ساكت من الأصل مشينا مسافة اكو واحد يبيع ماي بالتقاطع طبگ وصاح عليه اشترى من عنده ماي و مد ايده وانطاه الأمي بدون ما يباوع علينا
شهيناز :- ياا ليش تكلف نفسك ما نريد مشكور
منـاف :- انطيها تشرب و تغسـل صارت طماطة من وره الكيمياء
يتبـع……
يـاسـة 🌱
إحس عيوني تشلعت من گد ما كتبت وركزت من العصر الهسه اكتب 🥹
لأن تستاهلووون وهسه اشوف توقعاتكم وتصويتكم الحلوووو ♥️♥️
الفصل التالي: اضغط هنا
يتبع.. (رواية عروس الجبايش) اضغط على اسم الرواية لتجد الفهرس كاملاً بجميع الفصول.