رواية عروس الجبايش الفصل الثالث والعشرون 23 – بقلم ياسة الموسوي

رواية عروس الجبايش – الفصل الثالث والعشرون

الحلقـة (23)

الحلقـة (23)

عــروس الچبـــايــش🌼

بــقلم يـــاســـة الحلقة (23)

ما عاد يلفتني أحدُ كل انتباهي معك

………………….

انا الما اندار الصوت جرت السيف

وعالطاري التفت لمن يجيبونك

…………………

يُـمن :- اخذت أمي من عنده الماي وتباوع عليه وترجع تباوع عليه مستغرب شعرفه اليوم عدنا أمتحان كيمياء رجعت سألته

— شنو تعرف احد ثاني يمتحن خارجي

— لا ليش

— لان تعرف اليوم امتحان كيمياء عبالي اكو احد من معارفك يمتحن خارجي مثلها

سكت ما رد وره شوية رجع گـال

— عندي معارف بالتربية و البارحه جنا گاعدين وذكروا الأمتحانات گدامي وعرفت

أمي سكت َشكلها اقتنعت ورجعت فتحت بطل المي انطتنيا اخذته منها شربت

و بقيت لازمته بـ إيدي رجع هوَ گـال الأمي

— بعد كم أمتحان عندهم

— بس واحد

— خير أن شاءالله ، هذا ولد صديقي بيتهم بنفس الفرع البيه المدرسة وهالايام عندي شغل وياه إذا تحبون امر عليكم اوصلكم وياي

— مشكور رحم الله والديك ما تقصر

— العفو انتوا اهلنا ان شاءالله

— الله يحفظك ويسلمك

دگ نقاله بسرعـة رد عليه

— هلا يـوم

— شبيه

— انطينياه

— ها بابا حبيبي ليش تبچي

— يلا راح اجي كافي لا تبچي و تعب بيبي ازعل منك إذا تعبتها

— صار تأمر أمر راح اجيبلك وياي بعد شتـريد غيره

— صار من عيوني

— حبيبي الحلو

— عفية بالبطل انطيني بيبي

— ها يوم نص ساعة واجي

— ماشي هسه اجيب وياي عينج عليه

— الله وياج

قفله من امـه و سأل أمـي هوَ جذاب يعرف وامه هم تعرف بس يريد يسولف ويفتح مواضيع گـال الها

— فهـودي البارحه اخذ لقاح برجله ومن البارحة لليوم بس يبچي و يگول توجعه هذا الشي عادي لو لا

— هو التلقيح بصورة عامة بيه اثار جانبية صخونه و مرات مكان الجكه يورم ويبقى يوجع عادي ما عليه شي بس انطيه مسكن الالم وخافض حرارة باجر يصير زين

— خير ان شاءالله

— العلويـة شلونها اخبارها

— الحمدلله

— حيل طيبة وحبابة والله إني كلش حبيتها

— وهـي نفس الشي تذكركم بالخير دائماً

— سلملي عليها

— الله يسلمج

رجع عدل المرايـة و ضحك ويـگول

— خلصت بچي لو بعدهي تبچي

— ههههه ما تخلص دموعها مستعده تبچي منا الباجر

— ومستعده تبقى ساكته منا الباچر

أمي ضحكت وانا رفعت راسي باوعت عليه شفته يباوع عليه من المراية بسرعة درت وجهي و أمي ردت

— الباچر شنو لا مستعده تبقى ساكته لبعد أسبوع

— الله يحفظها

— ويحفظك ان شاءالله تسلم

رجعوا سكتوا لحد ما وصلنا للبيت وگف يم الباب و امي تشكرت من عنده و نزلنا

احنه طبينا وهو راح انا بوجهي للحمام غسلت وبدلت ونمت ساعتين وگعدتني امي

بلشت اقرأ الأخر أمتحان لزمتها لحد الليل على فـد جره جنت ارتاح دقايق اغمض بيهن عيوني امـد جسمي وارجع اكمل

اخر شي بالليل الساعـة بـ12 استسلمت ونمت والكتاب بـ ايدي ومثل العادة فزيت الصلاة الصبح صليت وسبحت و بقيت اراجع بين ما گعدت أمي بدلنا وطلعنا

وگفنا على الشارع هواي وماكو سيارات عمـي ما جاي صار يومين عنده شغل وامي باقية تاخذني وترجعني واليوم ماكو ولا سيارة تأخرنا والوكت يمشي علينا وماكو گـالت امي

— لو مخلين عمج مخابر على منـاف جاينه

— شنو يجينا مو عيب گالوا يعرف عمي وصلنا بطرية بس مو نروح نخابرة مره ثانية

— هم صدگ

— ليش ما تتعلمين تسوقين وتخلين عمي ياخذلج سيارة

حچيتها وضحكت جنت اشاقة وياها بس هيَ اخذتها بالصدگ وحطت السالفة

بـ بالها وردت

— والله خوش فكره راح احچي وياه

ضحكت بدون ما ارد عليه وهيَ بقت تسولف خوش فكره وخوش فكره ونخلص من التكسي ومن الشارع

لحد ما حصلنا سيارات تكسي أجرنا للمدرسة والحمدلله اول ما طبيت سدوا الباب لو متأخر دقيقة جان فات عليه الأمتحان

وزعوا الاسئلة و بلشت احل واكتب والف الحمدلله جاوبت جواب كامل و راجعت اجوبتي واني ما ناقصني ولا فرع ولا سؤال وراها طلعت ادور على امي ماكو باوعت يمنى ويسرى ماكو ما شفتها

ضليت بمكاني واباوع على الشارع شنو رجعت للبيت مستحيل ترجع  وتعوفني بس وين راحت معقولة راحت للسواق هذيج تشتري

مشيت كم خطوة اريد اروح للأسواق

شفته اجى يمشي بتجاهي ولابس بدلته العسكرية وگفت بمكانـي جمدت ما گدرت اخطي هذا شعنده جاي وصل يمي أبتسم وگـال

منـاف :- صباح الخير

يُـمن :- صباح النور

— تعالي أمج هناك بالسيارة منتظرتج

حچى هيج وباوع بتجاة سيارته بسرعـة باوعت على السيارة طابگة بنهاية الفـرع قريب كلش على الشارع و أمي گاعدة بيها ليورة ما گدرت احچي بقيت ساكته رجع گـال

— امشـي

مشيت بدون صوت وهوَ يمشي وياي بنفس خطواتي بس اضخم مني واطول مني فرق بيني وبينا من السماء للگاع وهـوَ يمشي گـال

— جاوبتي

— اي الحمدلله

— عفية بالشاطرة

ما رديت مكمله بالمشي  و من شافني ساكته وما ارد سكت وكمل طريقة لحد ما وصلنا للسيارة هوَ صعد وانا اول ما صعدت يم امي حچيت وياها على كيف

يُـمن :- ليش صاعدة هنا

— فات من باب المدرسة وشافني واگفه وما قبل اله اصعد وياه ، جاوبتي

— اي الحمدلله

مشينا انا ساكته واباوع على الشارع من الجامة و هوَ وأمي يسولفون بوكتها صاروا دهن ودبس و هذيج السوالف بيناتهم بما انو هوَ ضابط ويقشمر اكبر واحد فـ باگ اللسان امي وخلاها تكت الاول والأخير بدون ما تحس على روحها

سولفتله على دراستها وعلى ابوي وعلى عمي غازي وشكد عمرها وعمري و شكد عندي اعمام وعلى عمي هاشـم وعلى الولد تميم ومـراد وعلى العشيرة كلها

ضليت لازم گلبي بـ ايدي لا تروح تسولفه شلون شردت من اهلها و شلون تزوجت عمي غٓازي بالسر بس الحمدلله هذني الموضوعين ما ذكرتهن يمه بس الباقي

لا كتته كت انوب رجعت  سألته شـ مكمل دراسة رد

— قانون

شهيناز :- ما شاء الله  و زهراء هم تدرس قانون

— اي تردين تصير محامية

— ان شاءالله موفقين

— شكراً الموفقية للجميع ، زين السايلنت شـ مفكرة تمكل

أمي باوعت عليه وضحكت ورجعت تجاوب

— والله بعدهي ما مقررة بس خل تخلص من الثالث انوب تشد حيلها على السادس وراها سهله

— الله كـريم

سكتوا شوية وبعدين رجعوا يسولفون من جديد هو صح يسولف ويرد و يحچي بس

سولفه محدودة بس بنفس الوكت تخلي الواحد يعترف على روحه بدون ما يحس يعني ما ادري شلون اوصفها بس عنده أسلوب يخليك تكت الاول والأخير بدون

ما تنتبه على روحك وبنفس الوكت جدي و حسيته ما يحچي اي كلام  بس اللي يفيده يعني بس اللي يريد يوصله للمقابل

بقوا يحچون لحد ما وصلنا للبيت امي ما خلت سالفه تعتب عليها خـو أنا حتى عيد ميلادي و يا يوم بالشهر صرت گالتله

بقت تتشك من عنده و انا نزلت و هيَ وراي وقبل لا تسد باب السيارة گالتله

— جيب العلوية وزهراء وتعالوا علينا اسويلكم غده عشة

— ان شاءالله

— راح انتظركم من يصير عندك مجال تجيبهم وتجي

— الله كريم

— ومشكور مره ثانية تعبناك ويانا

— بالخدمة

— رحم الله والديك

فتحت الباب وطبيت وهـيَ ضلت تحچي وياه وراها بشوية طبت للبيت گلت الها

يِـُمـن:- شدعوة هيج حچيتيله قصة حياتنا

— شـ حچيت هيَ سوالف عادية ما بيها شي

— هوَ غير ما خليتي سالفه ما سولفتي بيها بقيت لازم گلبي بـ ايدي خاف ترحين تحچيله شلون تزوجتي عمـي بالغصب

— مو الهاي الدرجة لا تسوينها كلش

عفتها و مشيت للغرفه بدلت ونمت وهل نومه نومه لحـد المغرب انا نايمة ولو ما امي توگف على راسي و تگعدني فلا اگعد

شهيناز :- گومي اكلي شربيما يصير هيج لا اكل ولا شرب بس نوم مو زين عليج

— انعس عوفيني

— كووومي گلت يلااا

غصباً عليه گمت لگيت عمي بالصالة جاي سلمت عليه رد السلام ورجع يسألني على الأمتحان وانا اجاوبه

مشيت للحمام غسلت وراها طبيت للمطبخ لگيت الطباخ مشتغل على العشة و امي مرتبه الزلاطة و طرشي والصمون الحار ريحته تخبل جايبينه جديد اخذت الگعم و اكلته اجت امي وراي للمطبخ وتگول

— خطيه زهراء دگت عليج مرتين وگلت الها نايمة

— شتريد

— تسأل عليج وعلى الأمتحانات

رجعت توضيت و اخذت نقال امي و رجعت للغرفـة اول شي صليت المغرب والعشة ومن كملت دگيت عليها ما جاوبت شوية ورجعت هيَ خابرتني

زهراء :- شنو ميته هذا كله نوم

— الأيام الفاتت ما انام وهسه طلع عليه التعب

— هههه نوم العوافي

— الله يعافيج

— بشري شلونه الوضع جاوبتي زين مو

— الحمدلله كلش زينه بس شوية الكيمياء خربط بالترقيم واحتمال راح اوگع بيها

— سهله إذا بس الكيمياء المهم هسه تعبرين للوزاري وهناك شدي حيلج

— ان شاءالله

— خابرتج عازمتج

ضحكت ورديت

— وين عازمتني

— بيتنا وابد ما تگولين لااا البنات كلهن راح يجن حتى عبير زوجة تميم تجي

— الله كريم

— لا ماكو الله كريم تجين وياهن والله إذا ما جيتي ازعل

— ان شاءالله

— باجر على العشة

— ان شاءالله

— راح اگول المراد يمر عليج يجيبج وياه البنات

حچت بدون ما تنتبه على روحها وراها سكتت مثل النصدمت بروحها و أنا ضحكت رجعت گالت

— يعني مو البنات گلن اخوهن مراد راح يجيبهن گلت اكلهن يگولنله جيبج وياهن

— هههههه اي صح

— يُـمن الله عليج لا تحچين والقران منـاف يذبحني إذا عرف بيه

— لا شلون احچي بعدين انا ادري بيكم من راس السنه

— شعرفج شلون عرفتي

— عيونكم فاضحتكم

— عزه بعيني بس لا احد ثاني غيرج انتبه

— لا ما اضن لان جانوا ملتهين

— الله عليج لا تحچين شي والقران منـاف يموتني تدرين بيه عصبي وما يتفاهم وإذا عرف يرفعني فلقه و العباس

— هههههه لا والله ما احچي شلون احچي بعدين مراد اخوي مستحيل اقبل عليه ينظر

— فدوة الگلبج والله مراد يحچيلي عليج شگد طيبة وحبابة وكلش يحبج ويحترمج

— وانا هم أحبهم وأحترمهم أخوتي هذول الله شاهد ، بس ما حچيتيلي شلون تعرفوات شلون صارت هههه

— ما ادري بساع بساع هاي بفترة القضية مالتج من بابا و منـاف مشوا بيها تذكرين

— اي

— اجى هوَ وابو علينا مرتين ومره ثالثة اجى وحده علي مود منـاف و وراها شفته بالجامعة مالتي وتعرفنا وصارت العلاقة

— انا ادري بيه تخرج شيسوي جاي بجامعتح

— اي صح بس بوقتها جان عنده شغل بالجامعة واجى عليه وتشاوفنا هناك وصار بيناتنا سلام وكلام وراها بلشت العلاقة

— الله يوفقكم ان شاءالله

— ناوي يدز اهله علينا بس اني اخاف

— ليش تخافين

— ما ادري اگول خاف يطلع نفس اخوية

و اكل تبن وانوب بدل الواحد اوگع

بـ اثنين

— ليش شبيه اخوج

— ما بيه شي بس طبعة كلش صعب

— شلون من يا ناحية لان مراد ورده والله العظيم

— اعرف بيه بس بعد الزواج اخاف الوضع يختلف ويطلع نفس منـاف

— لا ما يختلف الإنسان يبين طبعة من البداية صح اكو بيهم ما تعرفينهم اله تعاشرينهم بس يبقى بيهم شي مفضوح ومبين عليهم قبل العشرة

— شي مثل شنو

— يعني فد تصرف او عادة اكيد ماكو واحد يگدر يمثل طول الوكت هوَ مثالي لازم يصير فد موقف ويبين وجهه الحقيقي

—  اي صح

— مـراد كلش حباب ومرتب ومحترم فـ لا تخافين توكلي على الله

— ونعم بالله بس خلينا هسه كم شهر بعد نتعرف وإني هسه هم مشغوله بدراستي وراها الله يسهل

— الله كريم

— نرجع الموضوعنا مو ما تجين باچر

— لا اجي

— ماشي لعـد راح انطي المراد خبر يمر عليج

— خوش

ضحكت وراها سمعت الباب انفتح واجاني صوت اخوها يگول منو هذا بسرعة ردت يُـمن اختفى صوتهم اثنينهم عبالي انگطع الخط صحت الوو ردت

— وياج حبي

— راح اروح اتعشة امي جاي تصيح عليه

— تمام على راحتج سلميلي عليها

— الله يسلمج

قفلته منها و گمت طلعت لگيت امي جايبة الصينية بالصالة يم عمي گعدت تعشيت وياهم شويـة و عمـي گـال

— يُـمن انتِ هم معزومة ويا البنات باچر

شهيناز :- وين

— زهراء بنت حسـن مسوية عزيمة وعازمة البنات وعبير مرت تميـم للعشة بيتهم

يُـمن :- اي قبل شوية خابرتني عزمتني

— روحي تونسي وطلعي من جو الأمتحانات شوية

شهيناز :- وحدها تروح

— البنات وياها والولد ياخذونهن وجيبونهن و همَ ما عندهم احد منـاف لو بالدوام لو طالع لو نايم ما يگعد يمهم كل وقته مشغول و حسـن حاله من حالي ما گاعد

— لا ما تروح شـ سوي رايحة وانوب للعشة يعني نص الليل والدنيا تخوف

— گتلج البنات وياها والولد ياخذونهن ويجيبونهن

— تدري بيها فقيرة والدنيا تخوف ما اگدر اخليها تروح

— اي ادري بس ما رايحة المكان مو زين الناس خوش ناس والابنية بنتهم حبابة

وبناتي وياها ما رايحة وحدها خليها تروح تغير جو محبوسة النهار كله

امي سكتت ما حچت بعد وانا من الاصل ساكته بين ما كملنا عشانا شلت المواعين غسلتهن وسويت جاي طبت امي للمطبخ وراي و گالتلي

— تردين ترحين وياهن

— بكيفج

— لا بكيفج انتِ إذا تردين ترحين روحي بس ديري بالج على نفسج

ضحكت فرحانه رجعت هيَ ضحكت

و تگول

— روحي تونسي ما دام ضحكتي معناها هاويتها للروحة

— اي لان ضايجة

—  لعد هذا هو روحي تونسي

خلص اليوم وباليوم الثاني خلصنا شغلنا انا وامي من وكت و العصر بدلنا و اخذنا عمي البيتهم لگيت البنات مبدلات وامهن گاعدة متانيتنا الظاهر عمي منطيها خبر سلمنا وگعدنا

وللمغرب يلا اجى مـراد اخذنا انا ومرت تميم والبنات اخواته اثنينهن الثالثة المتزوجة ما راحت ويانا گالن تجي ومن بيتها رجلها يجيبها

أمي بقت بيتهم ويا أم تميم واحنه طلعنا وياه مراد ومن صلنا البيتهم تفاجأت صلاوات على محمد يخبل يخبل يرد الروح بنيان حديث و شكبره وحتى المنطقة مالتهم تخبل من هاي الراقية

طبگ مراد بالباب و احنه نزلنا دگينا الباب شوية وفتحته زهـراء مراد ما راح اله شافها وشافته ابتسمت على منظرهم

و راها طبينا للبيت

الحديقة شكبرها والحوش شكبره شفت سيارة مناف بالحوش يعني هنا بالبيت ما طالع اول مره ضجت گلت خاف عيب من عنده انوب گلت عليمن اضوج قابل بس انا جاية شو كلها جاية وياي واخته العازمتنا ما جايين وحدنا

طببتنا للأستقبال وعين النبي عليها شكبرها و شلون اثاث بيها وشلون نظافة وترتيب اجت امها سلمت علينا و گعدت شوية وراحت

وراها اجن اثنين بنات صاحباتها بالجامعة

همَ سلمن وگعدن بعدهن هسه گعدن

و اندگ الباب مره ثانية راحت زهـراء فتحته ورجعت هـي و بنت عمو هاشـم الچبيرة رجلها جابها ورانا

صار اللمه تخبل كلنا موجودين و الگعده كلش حلوة اجت امها مره ثانية بس جانت لابسة تريد تطلع ما طبت يمنا من الباب

و گـالت

— من رخصتكم بنات اخذوا راحتكم وتونسوا البيت بيتكم إني و عمكم راح نطلع وانتن تونسن

ودعتنا و طلعت البيت فرغ وبقينا بس احنه وحده من صاحبات زهراء إسمها

دعاء گامت و گفت وگفـه و گالت

— اللعب ضل البيت لمطيرة طارت بيه فرد طيرة هسه بس احنه بالبيت يعني اليوم يومنا

كلهن ضحك وصوت الضحك صار عالي زهراء ضحكت وياهن وردت

— مدري شلون افتح الموضوع وياجن بس الـ…. منـاف نايم فوگ يعني مطيرة ما تگدر تسوي شي لان يطبخها و يصبها للعشة يتعشة بيها

رجعت دعاء گعدت و تگول

— يابة هذا الحچي الحلوو خلوني اگعد عاقلة بلكي يرمقنا  بنظرة جميلة سيـادة الـ……

زهـراء :-  شوف هاي ولج امي الماكو مثلها ما يرمقها بنظره جميلة يباوع الها من طرف خشمة تردين انتِ يرمقج بنظرة جميلة

— اي ادري بيه عقدة من النسوان ابو خشم اليابس بس يمييي لااااا ان شاءالله نفتحها للعقـدة ونفتح أبوها

رجعن البنات يضحكن مدري شنو اليضحك بس شكلهن انعجبن بحچيها الما بيه معنى

وراها گمنا للمطبخ نحضر كلنا سوى بالاكل والكل يسولف و يضحك لا انا باقيـة بس استمع الهن بس بنفس الوگت فرحانة ومتونسه وياهن

صبينا العشة بالصالة والتمينا كلنا سوى وما اكلنا بگد ما سولفنا وضحكنا لحد ما خلصنا العشة غسلن زهراء وصاحباتها الوياها بالجامعة المواعين ورجعنا گعدنا بالديوانية گالت دعاء

دعاء :- مشتهيه اركص وافرغ كل الطاقة السلبية

مروة :- اني هم

دعاء :- زهـراء بشرفج شغلينا غنوة

— هنا ماكو قناة غنوة بس بالصالة موجودة تعالن للصالة بين ما اصعد اشوف منـاف بعده نايم لو گعد خاف يسمعنا وما يقبل

— يلا لعد

گمنـا للصالة البنات يبحثن على القناة وزهراء صعدت تركض تشوف اخوها شوية ونزلت گالت نايـم بس نصن الصوت

وصدگ طلعن القناة و گامن يرگصن دعاء ومروة صاحباتها وانا وبنات عمي هاشـم ومرت تميم گاعدين نباوع عليهن و زهراء تصفگ الهن وميته من الضحك

وهذني اثنينهن ذبن لحم من الرگص انا فاتحة عيوني وحلگي عليهن شلون يرگصن چا شمالني مو مثلهن هم محسوبة على النسوان خرب حظي

شدن الشالات و هذاك الرگص اليخبل حتى إحسن من هذني الطالعات بالقناة وشوية شوية اخذهن الواهس و علن الصوت وره ما على الصوت بثواني اجانا صوته من فـوگ يصيح

— زهرررررررراء

زهراء خطية جانت گاعدة وتصفگ وبس سمعت صوته گامت و گعدت مرتين على السريع ما تدري شـ تسوي انوب ركضت على التفزيون طفتـه و البنات گعدن كل وحده بمكانها مدري خافن مدري استحن

بقت زهـراء بمكانها بس صارت خضرة على صفرة من الخوف انـوب مشت فوك الدرج سوته خطوتين من گد ما صعدت سريع

دعـاء :- بس لا شافنا

مـروة :- شگد عيب هسه شيـگول علينا

عبيـر :- إني افضل نروح الاهلنا لان كلش عيب الموقف اللي صار

نزلت زهراء وجهها صاير قوز قزح من الخوف واكيد مترزله هذيج هيَ تصيح الامها وابوها

دعـاء :- ها بس لا شافنا

زهراء :- لا ما شايف شي بس گعد على صوت الاغاني من صار عالي

عبيـر :- خو ما حچى عليج

— ههههه لا ما حچى بس طيح حظي

مـروة :- اني راح اروح كلش تفشلت والله عيب

— لا يمعـودة والله عادي بس لان الصوت عالي ما قبل يگول عيب من الجيران

رجعنا بالديوانية نص ساعة وراها مـروة اجاها اخوها وراحت واحنـه اجى علينا مـراد طلعنا للباب مـراد بس شافنا گـال

— هلاوو زايدات نفـر وين احطجن عيوني

سحـر :- ضجت لان اجيت وياهن وسيارتك بعد ما تكفي من وصلت يمي

باوع عليها و ضحك ورجع باوع الباقي اخواتها و گـال

— يابة شلـون مشكلة راح تزعل و تبقى تبچي وتروح تشتكي الابوها وأمها وتعيش دور المظلومة، تتعاي يا عين اخوج اشيلج على ظهري إذا ما كفت السيارة

حچى هيج وفتح الها باب الصدر صعدها هي ضحكت وصعدت و زهـراء ودعاء جانن واگفات يمنـا حچت زهراء

— سويهن قسمين لا تضايقون نفسكم بنفس

ما جاوب شي بس باوع عليها ودار وجهه

دعـاء :- خلِ وحدة من تبقى وياي ويوصلنا منـاف ههههه

كلنا باوعنا عليها وزهـراء صفنت صفنه اخت الچذب رد مـراد

— لا ماكو داعي تكفي يا يلا بنات صعدن

زهـراء :- ما تكفيكم وطريقكم طويل ليش هذا الوزة بقوا يُـمن يمنـا و نوصلها إني

و منـاف مثل ما گالت دعاء

مـراد :- لا ماكو داعي نكلفكم كافية عليهن السيارة

اجينا ردنا نصعد كلنا وصدگ ما تكفي هيَ صح سيارة حديثة وعالية بس احنه اربعة وما تشيلنا كلنا تشيل بس ثلاثة ليورة

و لان عبيـر و رحمة شويـة اجسامهن تارسة صارت خنگه

بله انا جني عصفور مهلس وين ما يحطوني اصير بس هنَ الله يخليهن شوية تارسات واخذت المكان كلـه وما كفت

زهـراء :- هسه ليش العناد قابل احنه غريبين عليكم البنات طريقهن واحد اخذهن سوى واني اجيب يُـمن وراكم

مـراد باوع عليه و سألني

— تردين تبقين تجين وياهم لو انزل وحده من البنات بمكانج

— امي بعدهي عدكم

— لا رجعت قبل شوية

— بكيفكم بعد

زهـراء :- البنات كلهن طريقن واحد ويُـمن غير طريق عوفها ويانا يمي بـ آمانتي هههه

— ولج خاف عيب وتحرجين اخوج

حچى هيج وضحك رجعت ضحكت وردت

— لا والله ابد ماكو لا عيب ولا احراج

رجع باوع عليه يريد يشوف ردت فعلي وانا عادي عندي وين ما يردون يصعدوني اصعد المهم ارجع للبيت وهذا هـو من شافني طبيعية اخذ اخواته و بقى يوصي بـ زهراء

عليه و اول ما مشوا زهراء گـالت

— تعالن جوه بين مينزل منـاف ونروح

رجعنا انا ودعاء طبينا جوى بالحديقة وهـيَ مشت الأخوها تركض دقيقـة ومدت راسها  من البلكونه من الغرف الفوگ و تگول

— هسه اجي بس اللبس صايتي ما اتأخر

ضلينا انا و دعاء بالحديقة وهيَ عيونها معلگه على باب باب الصاله وعلى الفوك

شكيت بيها معجبة منـاف مدري تحبة بس اكيد داخل بعقلها وتحاول توصله

نزلت زهراء يمنا و تگول خمس دقايق ويجي بس يبدل

يُـمن :- والله راح نكلفكم رحتي گعدتي الزلمة من نومه زحمه هسه شيگول علينا

— لا والله اصلاً هوَ گعد من وقت الرگص والاغاني مو هسه

دعـاء :- يمعـودة خلِ سيـادة…. يتحرك شوية ياخذنا يجيبنا يسولف ويانا ما يصير هيج ثكيل وانا اخررب على الثكال

زهراء غمتها وانا سكتت منها و درت وجهي شگد ملطلطة هاي الابنية فشلتنا بسالفة الرگص وهسه فشلتنا واقترحت يوصلنا

عشر دقايق وطلع لابس تراك شتـائي بس كلش حلو و السويج بـ ايدة اول ما طلع من باب الصالة صارت عينه عليه ورجع بسرعة نزل راسـه واجى يمشي ومن وصل يمـنا گال السلام عليكم بدون ما يرفع راسة دعـاء ردت السلام بصوت واضح بس تتموع و عبالك صارت غير وحده

انا صفنت بيها صفنه متعجبة شلون فشلة يا الله هاي الابنية شبيها فتح السيارة جانت بالحوش و صعد زهـراء اجيت يم دعاء و گرصتها

دعاء :- اييي ثول شبيج

زهـراء :- وسم احچي عدل ترى بعده ما يخليني امشي وياج طول العمر گوه خلصت نفسي من سالفه الرگص قبل شوية صيري آدميـه

— دروحي انتِ واخـوج شگد نفسيات اييعع

— امشي امشي الله يعقلج ويهديـج

مشينا صعدنا وياه زهـراء بصفـه وانا

و دعاء وره وبس طلعنا البيت مالهم عدل الامرايـة و باوع عليه منها درت وجهي سريع الجهه الشباك گـال

— هـا شنو يُـمن من ضمن المعازيـم

زهـراء :- اي لعد شلـون ما تحلى العزيمة بدونها

— شلونج يابـة ان شاءالله بخير

— الحمدلله ، الله يسلمك

زهـراء :- يُـمن خجلانه من عندك شلون راح توصلها تگول زحمه

ضحك ورد

— لا تدلل ست سايلنت

زهـراء دارت وجهها عليه وضحكت ودعاء طخنتني بـ ايده باوعت الها اشرتلي وتغمز شكو ما رديت رجعت درت وجهـي والكل سكت شويـة ودعـاء گـالت

— اشو فهودي ما شفنا

زهـراء :- غير راح ويا ماما

— ياا ولا انتبهت حبيبي فدوة الطوله ابو اللسان اله وحشة

— اخذته إمي وياها تدري بيه ما يگعد راحه ويشيلجن كلجن أذا بقى

— هوَ اكو احلى منه فدوة السوالفه والوكاحته

هنَ يحچن وهوَ ساكت ما يشارك بالحديث رجعت گـالت

— أبو فهـد إني انزل على بيت عمـي مو على بيتنا

زهراء :- ليش

— اهلي عدهم والبيت مقفول وما عندي المفتاح

رجع هوَ باوع على زهراء وسألها

— وين بيت عمها

ردت هيَ بسرعة

— بداية الشارع مالنا على ايدك اليمنى

كمل طريقة بدون ما يحچي لحد ما وصلها البيت عمها الظاهر هوَ يندل بيتهم وزهراء تعرفها من زمـان نزلت و باوعت عليه

و تشكرت منـه وضربتله تحية

زهراء ضحكت وهو مشى اول ما مشى باوع الاختها و حچى وياها بنبره انا مو يم السالفه و متت من الخوف

منـاف :- زهـرررراء شنـو هاااااي

زهـراء :- شنو

حچتها وهي تبلعم جاوبها

— اشو هاي مسقطه فد مره

ما جاوبته رجع صاح بيها

— اخرررر مره تحچين ويااااهاااا طايحة الحظ مصاحبتلج وحـده سزز شنووو هاااييي

ما ردت رجع صاح

— مووو احچي وياااج

— اي والله

— اي والله شنوووو

— ما احچي وياها بعد

— وسالفه الدگ والرگص نرجع ونتحاسب عليها

ما جاوبت بقت ساكته وانا من الاصل  ساكته انوب من بقى يصيح على اخته حسيت بروحي متفشلة وحتى على عزيمتنا ما راضي متت بدمي

و الطريق صار شطوله اريد بس اوصل ماكو متت من الفشلة و اختنگت فتحت الجام شوية اريد بس هوى هوَ اول ما عرف بيه فتحت الجام نزلها من يمه كلها وگام يشرب جكاير شوية و دگ نقاله جاوب ويگول

— اهلاً ابو تميم الله يخليك الله يسلمك

— هههه لا مو وياي

— لا ما شفتهاا

— ما ادري شوكت شو ما شفتها

رجع باوع عليه من المراية وضحك ورد

— هااا هاية اعذرني ما شفتها ولا سمعت صوتها عبالي بقت بالبيت هههه

— هههه اي بالطريق دقايق ونوصل

ان شاءالله

— لا بالعكس خادم إني

— الله يسلمك

رجع انطاني النقال بدون ما يدور عليه مثل حركة الماي من انطاه الأمي و يگول

— عمج يريد يحچي وياج

اخذته من عنده بس ميته بدمي رديت على عمـي گـال

هاشـم :- ها بابا حبيبتي شلونج

يُـمن :- زينه

— هذا مـراد طايح الحظ عايفج و راجع وما خابرني و اجي إني اخذج

— لا عادي ما صار شي

— امج مووتني تسأل عليج تگول تستحي ما تستحي شوفها

— لا زينه مابيه شي

— تمام لعد ما دام مابيج شي و راح توصلون مع السلامة

— الله وياك

قفلته و بقيت لازمه النقال بـ ايدي استحي احچي وياه وارجعه اله تقربت يم زهـراء وحطيت ايدي عليها من ظهرها بسرعـة دارت وجهه عليه انطيتها النقال اخـذته من عندي و انطته الأخوها گـالها

— سلمته الها بـ ايدي ترجع تسلمه الي

بـ ايدها

زهراء ضحكت و باوعت عليه وانا متت بدمي انوب اخذه من زهـراء و يگول

— يلا جيبي خاف تبچي وتنگلب حمره طماطة وما بينا حيل نص الليل

زهـراء :- ههههه وردة يُـمن ماكو مثلها

منـاف :- لا تحاولين ما راح ترد عليج

— ههههه اصلاً طول الگعده وهيَ ساكته

سكت ما جاوب شي بقى ثواني ساكت انوب گال بصوت ناصي كلش وجنا نسى احنه گاعدين يمه و همس ويا نفسه و يگول

— تلك الجميلة صامتة في طبعها و أن نطقت سلبت العقلِ والفؤادي

زهراء ضحك وهوَ رجع باوع عليها متفاجئ وراها ضحك بصوت عالي وهز راسة

و يگول

— رحنا بدايها على الگولت المصريين لج زهراء اشو طالعه عينج شنو هذا الحچي

— هههههه بعد ما اعيدها

— هههههه شحدج تعدينها طايحة الحظ

— حبيبي اخوي الحلوو هسه انتَ مو ضحكت و فرحان

— ايي

— لا تسويها علينا هوسة من نرجع للبيت والله بعد ما احچي وياه دعاء وداعتك

سكتت وباوع الها مثل الذكرته بـ دعاء رجعت تتوسل بيه وتگـول

— وداعت فهودي بعد ما احچي وياها والله اصلاً اني گلت الها من قبل لا نصعد بالسيارة بعد اخوي ميقبل احچي وياج حتى اسأل يُـمن

باوعلي من المرايـة و گـال

— صدگ هذا الحچي

ما جاوبت بقيت ساكته دار على اخته

و يگول

— شاهـدج صامت ما راح ينقذج شوفيلج غير شاهد

— لا لا يُـمن احچي بشرفج الله عليج مو رزلتها قبل لا نصعد

— اي

منـاف :- الايي هاي نگعنها وشربن مايها

زهراء :- لججج يُـمن احچي برگبتج إني

يُـمن :- شـ احچي

— مو حچيت وياها و رزلتها الله عليج

— اي

رجعوا اثنينهم ضحكوا وانا اطرش بالزفـة

لحـد ما وصلوني للباب قبل لا انزل گتله

— شكراً رحم الله والديك

ما رد بقى ساكت ودعت زهراء ونزلت بقوا طابگين لحد ما طلع عمي هاشـم أنا طبيت وهـوَ ضل يسولف وياهم بالباب

اول ما طبيت استلمتني امي من الباب تحقيق شصار وشسوينا وشأكلنا وانا ارد لحد ما سولف الها كلشي حتى على دعاء وراخا مشيت الغرفتي نمت

و الساعـة بالوحده بالليل اجت رسـاله على نقال أمي من رقم زهراء مكتوب بيها

— اريد احچي وياج إذا گاعدة

أنا جنت نايمـة  والنقال يم امي وهيَ قارية الرساله اجت گعدتني بسرعة فزيت

شهيناز :- هاي زهراء جاي تراسل شوفيها شتريد نص الليل

— بيش الساعه

— وحده ونص

— شبيها شكو

— ما ادري شوفيها خاف بيها شي

— هيَ اخوها رزلها و متحلف بيها خاف سوالها شي خطية

— دشوفيها خاف بيها شي

— يعني هسه هوَ كتلها

— شمدريني گعدي خابريها وشوفيها خطية

راحت امي وانا دگيت على زهـراء بسرعة نرفضت المكالمة خفت گلت صاير وياها شي بعدني افكر بيها ورجعت هيَ دگت

جاوبت

يُـمن :- الـو

ماكو محد يرد رجعت اگول

— الـو زهراء تسمعيني

نفس الشي ماكو رد سديته عبالي الشبكه مو زينه رجعت دگت من جديد جاوبتها بسرعة واگـول

— الـو زهراء تسمعيني شبيج

نفس الشي ماكو صوت

— يااا زهراء شبيها هاي الووو

اجاني صوته يگول

— الـو

وخرت التليفون من إذنه بسرعة واباوع  على الإسم مصدومة عبالي الرقم غلط لو شي رجع گـال

— تسمعيني

بسرعة قفلته بوجهه رجع دگ ما رديت وراها كتبلي رسالـه

— بس احچي وياج على مود زهـراء

بقيت لازمه النقال وحايرة خاف سوالها شي لو لگفها تحچي وياه مـراد لان جاي يخابر ويراسل من خطها ارد لو ما ارد رجع دز

— شغلة ضرورية لازم تردين

وراها دگ من جديد گلت خل اجاوب شكو بيها هسه هوَ مو اخذني وجابني بسيارته اكثر من مره وحاچي وياي وحاچيه وياه قابل اول مره لو مسويه شي غلط بس خل اشوف الأبنية شبيها رديت وحطيت النقال على إذني گـال

— الـو

ما جاوبت رجع گـال

— تسمعيني

— اي اسمعك شبيها زهراء

— ما بيها

— چا شكو ليش تگول على مود زهـراء

سكت ما رد عليه رجعت اگـول

— الـو

رد

— تتزوجيني

يتبع …….

يــاســة 🌱

الفصل التالي: اضغط هنا

يتبع.. (رواية عروس الجبايش) اضغط على اسم الرواية لتجد الفهرس كاملاً بجميع الفصول.

أضف تعليق