رواية أحفاد الشيخ علي الفصل السابع عشر 17 – بقلم تقى اللهيبي

رواية أحفاد الشيخ علي – الفصل السابع عشر

بَعد ذاك الموادَع گَلبي بي غَصة

أريد أعرُف الليل ويَامن تخَلصة .

 

________________§§§______________________________________________

 

سمرة:: ما اريد اگعد وياك ولا اشوف خلقتك

 

باوعت عليه و لمحت خاتم بأصبعة وباوعت بوجهه بصدمة

 

سمرة:: خطبتها؟

 

احمد:: سمرة

 

سمره:: خطبتهاااا؟

 

احمد:: اي

 

باوعت عليه وضحكت و هو مستغرب من ضحكتي ورفع حاجبه واردف….

 

احمد:: شبيچ؟

 

سمرة:: هههه اني ضليت انتضرك اربع سنوات و هي بشهر خطبتها

 

احمد:: السالفه ما چانت بيدي

 

سمرة:: ولو حتى چانت بيدك ما چنت سويتها لانك مو رجال

 

احمد:: سمرة كافي ترى سكتت الچ هواي و اني متحمل و ساكت على تجاوزچ الي

 

سمره:: و الك وجه وره كل هذا تحچي؟

 

احمد:: شنو قصدچ؟

 

سمرة:: ما غزر بيك كلشي سويته علمودك ربي يحاسب على عشرة ساعه و احنه صارلنه مو ساعه وساعتين احنه صارلنه سنين باچر من تشوف ربك شنو تگلة؟

 

سكت و نزل راسه و ما حچه شي

 

سمرة:: لهنا كلشي أنتهى بعد ما اريد اشوف خلقتك الزفرة وحسبي الله ونعم الوكيل وان شاء الله حوبتي دمرك يارب

 

ما حچه شي و ضل ساكت ضحكت

 

سمرة:: هههه حقك تسكت

 

عفته و مشيت و اني جاي اتصنع القوة و ما چنت اريد ابين ضعفي بس عيوني نملت دموع واحس اريد اوگع جاي امشي و احس جسمي صار ثگيل على رجليه مجاي يگدرن يشيلنه و گلبي يدگ بسرعه

 

ضليت امشي الما وصلت مقاعد و گعدت و باوعت على اديه يرجفن و صفنت شويه
و ما احس و دموعي ينزلن و گمت ابچي
و اشهگ و لزمت گلبي يوجعني حيل

 

سمرة:: اوفف ربي ليش يصير وياي هيچ اوفف

 

ضليت ابچي ما اعرف شنو اسوي و اني احس غصه بلعومي مجاي تطلع تعبانه حيل ضليت ابجي و اشهگ و گمت بالگوة اريد اروح للمغاسل اغسل و اطلع للبيت بالگوة امشي الما وصلت المغاسل غسلت و گعدت طلعت مرايه من جنطتي و باوعت على وجهي مبين باچيه مسحت المي و المكياج و گمت ادور على عمر لحضات و شفته واگف ويه طالب يحچي وياه انتبه عليه باوعلي و مبين استأذن من الطالب و اجاني

 

عمر:: شبيچ؟

 

حچيت بالگوة و لازمه دمعتي

 

سمرة:: اريد ارجع للبيت

 

باوع عليه بصدمه من حالتي و رفع حاجبه

 

عمر:: احچيلي شبيچ؟

 

سمرة:: اريد ارجع للبيت

 

عمر:: ما ترجعين الما تحچيلي شبيچ

 

سمرة:: عم…

 

عمر:: اشش ولا كلمه تعالي وراي

 

مشه و مشيت وراه الما وصلنه مقعد

 

عمر:: اگعدي هنا

 

سمرة:: اريد ارجع للبيت

 

عمر:: گعدي نتفاهم ورجعچ

 

سمرة:: تمام

 

گعدت و هو راح استغربت لان راح و عافني شويه و رجع و بيده بطل مي و كيكه و عصير رفع ايده و انطاني الكيكه و العصير

 

عمر:: هاچ

 

سمرة:: ما اريد

 

عمر:: اكلي لا تشلعين گلبي

 

اخذتهن منه و بقيت ساكته گعد يمي و اخذ الكيكه مني وفتحها الي و انطانياها

 

عمر:: اكلي يلا

 

اكلت شويه و هو بقى يباوع عليه

 

عمر:: شبيچ سمرة منو وياچ احچيلي

 

باوعت عليه و دموعي گامن ينزلن

 

عمر:: احچيلي بويه منو وياچ؟

 

سمرة:: ماكو شي بس تعبانه

 

عمر:: اول مره اشوف واحد تعبان يبچي هلگد

 

سمرة:: اريد ارجع للبيت

 

عمر:: اذا ما تحچيلي ما ترجعين يبقى بالي يمچ و گلبي مشلوع

 

گمت ابچي

 

عمر:: كافي بويه تبچين و احچيلي منو وياچ احد حچه شي ضوجچ؟

 

سمرة:: لا

 

عمر:: احد تحرش بيچ؟

 

سمرة:: شحدهم

 

عمر:: احچيلي

 

بقيت ساكته و ابچي

 

گام من مكانه وگف گدامي و نزل على ركبه َو باوع عليه

 

عمر:: سمرة لا تشلعين گلبي عليچ احچيلي بويه وعد ما احچي لأحد ثقي بيه

 

سمرة:: والله ما تحچي لأحد؟

 

عمر:: والله

 

سمرة:: اني احب واحد وياي من ايام الاعداديه و دخلنه نفس الكيله

 

عمر:: يعني وياچ نفس الكلية
و نفس القسم؟

 

سمرة:: لا غير قسم

 

عمر:: اي سوالچ شي؟

 

سمرة:: خطب

 

حچيتها و گمت ابچي اكثر و اكثر

 

عمر:: هو لو چان يحبچ ما چان خله وحده تاخذ مكانچ

 

سمرة:: عمر اني احبه ليش سوه بيَّ هيچ؟؟

 

عمر:: ما يعرف قيمتچ

 

سمره:: حبيته و ثقيت بيه

 

عمر::واحد كلب وابن ****

 

سمره:: ولك لا يوم ولا يومين اربع سنوات انطيته من عمري

 

عمر:: لو يعرف قيمتچ ما چان خلاچ تنتضرين هلگد

 

سمرة:: و هسة خلاني ابچي

 

عمر:: لو يحبچ ما چان خله هل عيون الحلوه تبچي

 

سمرة:: عمر تعبانه اني

 

عمر:: كون التعب بيَّ ولا بيچ

 

بقيت احچي و ابچي و ما چنت منتبه لكلشي يگوله

 

سمرة:: اني احبه ليش هيچ يحرگ گلبي؟

 

عمر:: ما عاش الي يحرگ گلبچ

 

سمره:: اني مو حلوة هيَّ بشنو احسن مني؟

 

عمر:: بحياتي ما شفت بنيه احلى منچ

 

سمرة:: لعد ليش خاني و شاف وحده غيري؟

 

عمر:: اهدي هسه و مسحي دموعچ كافي بويه

 

فتحلي البطل و مديت ايدي صبلي مي و غسلت وجهي و انمسح كل المكياج

 

عمر:: يمه فدوه شلون وجه حلو لو عندي وجهچ ما چان حطيت مكياج

 

ضحكني و اني ابچي

 

سمرة:: هههه

 

عمر:: بويهة شنو هل ضحكة

 

سمرة:: ههههه

 

عمر:: يلا بويه گومي اوصلچ للبيت لو تكملين الدوام؟

 

سمرة:: لا ما اگدر اكمل الدوام اريد ارجع للبيت ارتاح

 

عمر:: تمام

 

……….

 

في مكان اخر::

 

حور

 

زهراء:: هاذي اختچ اشو ما جت؟

 

حور:: اني شدغاني

 

زهراء:: هو انتي شغلتچ مثل الاطرش بالزفهه امداچ و امدة حضي

 

حور:: غبي صبغك

 

تقربت عليه زهراء واردفت….

 

زهراء:: اممم رايحه لبيت نور؟

 

حور:: انتي صايغة مو غاحة

 

زهراء:: ما عندچ سالفه… اليوم باليل اجي عليچ نگعد نحچي و نسوي سهرة و نقهر نور

 

حور:: امدة حضي

 

زهراء:: انچبي يلاا

 

فاتت المدرسه وسكتنه وبدأ الدرس

 

………

 

في مكان آخر::

 

گعدت على رنه الجهاز حطيت أيدي جوه المخده و اني بالگوة احركها من النعس طلعتة و باوعت على الساعه بل 9 ونص

 

نور:: اوفف شعندي… وقته ياربي

 

گمت من مكاني و امشي على كيف من التعب

 

باوعت على وجهي بالمرايه

 

نور:: فدوة للهه توي گاعده من النوم و اخبل

 

نزلت جوه و فتت على المطبخ گاعده ماما جواهر وعمه مروه يتريگين

 

نور:: صباح الخير

 

جواهر ، مروة :: صباح النور

 

كملن اكل و گاعدات يحچن و اني رحت للسنگ غسلت وجهي و گعدت وياهن

 

جواهر:: ولج انتي ما تعرفيها سبحان ربي الخالقها شايله جمال

 

مروه:: خما راح تطلگ خطيه

 

كعدت الف لفات جبن و اكل و اسمع علومهن

 

جواهر:: ولچ ذني بنات عمه يعشگنه و خطيه تاهماتها بشرفها

 

نور:: منو؟

 

جواهر:: وحده تصير صديقتي ولچ خطيه شنو من بنيه عاقله و اخلاق و جمال و خطيه بنات عم رجلها تاهماتها

 

نور:: بعرضها؟

 

جواهر:: اي والله سوده عليه نوب عدها بنات ثنين شايلات جمال سبحان رب الخالقهن حيل حلوات بقن بيد خوات رجلها يگطعن الگلب

 

نور:: و رجلها شلون صدگ حچيهن؟

 

جواهر:: هو ماخذها عن حب و حيل يريدها و يحبها بس هنه تهمنها وراحت لأهلها و دز ناس و شيوخ عليها و اهلها ما يقبلون يرجعونها

 

نور:: احسن تا ما تضل گاعده بنص هل حيايه

 

مروة:: ولچ خطيه بناتها عماتهن لاعبات بيهن طوبه امچن نهبت امچن مشت و عافتچن امچن ما تريدچن و امچن كح** و امچن مو شريفه ويكتلن بيهن

 

نور:: يمه سوده عليه شهل اهل ذوله يابويه ان شاء الله ترجع و تطلع بيت وحده و تنحل سالفه

 

جواهر:: ان شاء الله

 

سمعنه الباب الخارجي ينفتح و ينسد فاتت سمره للمطبخ وجها احمر و مبين عليها باچيه گامت مروة من مكانها من شافتها

 

مروة:: شنو صاير وياچ؟

 

سمرة:: ما صاير شي بس تعاركت ويه صديقتي و انقهرت

 

مروة:: متاكدة؟

 

سمرة:: اي

 

جتي لسنگ و غسلت وجها اني ما اقتنعت بحچيها كملت تغسيل و طلعت لغرفتها گمت من مكاني على غرفتها فتت و شفتها گاعده على الچربايه تبچي

 

نور:: سمرة؟؟

 

ما ردت و زادت بچي فتت و سديت الباب و رحت بسرعه گعدت گدامها امسح بدموعها و احچي وياها و بس تبچي تقربت عليها و حضنتها

 

سمرة:: ولچ ليش يصير وياي هيچ ما سويت شي غلط ولا اذيت احد تعبت اني تعبت

 

نور:: يبعد عمري انتي بس اهدي

 

سمرة:: ولچ اخذته الي ما بچت عليه ولا صلت و دعت ولچ اخذته راح الها راححح

 

من حچت هيچ جمدت بمكاني و معد اعرف شنو احچي

 

نور:: شنو صاير يروحي انتي؟

 

وخرت عنها و باوعت عليه و بدت تشهگ وتبچي

 

سمرة:: ولچ احمد…احمد خطببب

 

اني انصدمت من حچيها

 

نور:: لا والله؟؟

 

حچت بصوت عالي و بحه بصوتها و بحرگه

 

سمرة:: اي والله الله ينعله حسبي الله ونعم الوكيل ان شاء الله الله يحرگ گلبه مثل ما حرگ گلبي ولچ نور گلبي يوجعني

 

نور:: يبعد عمري انتي سودة عليه كون الوجع بيه ولا بيج

 

تحچي بحرگه و تبچي و تشهگ اني ما تحملت حچيها حضنتها و گمت ابچي وياها

 

سمرة:: جاي اموت والله جاي اموت

 

مسحت على شعرها…

 

نور:: اسم الله عليچ يبعد عمري

 

سمرة:: نور شنو الي ناقصني حتى عافني وراح الها؟؟

 

نور:: ما ناقصچ شي يبعد عمري ولچ هو مو زلمه

 

سمره:: عشت عمري و اني افكر و اگول هو هذا الي راح اكمل حياتي وياه وهسه عافني و كمل حياته
و اني بقيت وحيده

 

نور:: كلنه يمچ انتي مو وحدچ

 

گامت تبچي اكثر و تحچي بحرگة و مبين تريد تصيح و تكسر كلشي الي حواليها بس بقت ساكته و خايفه

 

سمرة:: نور گلبي محترگ

 

نور:: اشش

 

خليتها تتمدد على فراشها بلكت ترتاح بس بعدها تبچي و حضنت المخده و بقت تبچي و تشهگ
و تحچي

 

سمرة:: بنيت احلامي كلها وياه ولچ جيته و اني جاهل عمري 16 سنه و هسه عافني و راح يزوج غيري ولچ شنو من نفس عنده بغيري و اني استحي حتى اباوع على غيره

 

مسحت على شعرها

 

نور:: والله ما يستاهل كل دمعه بچيتيها علمودة اروحلچ فدوه كافي ابوس عيونچ الحلوه

 

سمرة:: نور اني جاي احترگ والله جاي احترگ ليش هيچ ما سويت شي غلط تا اتحمل هيچ گلبي ما يتحمل ما اگدر بدونه والله

 

نور:: تگدرين والله تگدرين كافي حبيبتي انتي

 

سمره:: جاي اموت اوفف ياربي

 

نور:: اسم الله عليچ يبعد عمري انتي

 

بقت تبچي وتحچي و هيَّ حاضنه المخده مره تحط راسها بالمخده و تبچي و تشهگ و مره توخرها و تبچي و تحچيلي و بقت على هل حاله ساعه الما تعبت و نامت

 

……….

 

في مكان اخر::

 

حور

 

كملنه دروس و طلعت من المدرسه و شفت عمر ينتضرني رحت اله و صعدت و مبين حيل ضايج

 

حور:: شبيك؟

 

عمر:: مابيه شي سلامتچ

 

حور:: ما مبين هيچ ما تحچي تغى صاغ هواي انتَ ضايج و مو على بعضك ما تحچي شبيك؟

 

حچه بصوت عالي و هو يباوعلي بنضرات كلها عصبيه من مرايه السياره

 

عمر:: لاا تلحينن گتلچ مابيه شي

 

سكتت و ما حچيت شي الما وصلنه البيت نزلت من السياره و سديت الباب قوي

 

عمر:: استغفر الله

 

فتت للبيت و ما حچيت شي و رحت لغرفتي ركض شمرت جنطتي بالگاع و تمددت على فراشي

 

حور:: نعل عليكم واحد واحد هوه مو صوچك صوچ الي يسألك خلگ الله كلها صايغة مو خوش

 

اتصلت على زهراء

 

زهراء:: ها عمي ما لحگنه نشتاگ

 

حور:: ضايجه

 

زهراء:: امشي اكلي و انطمري

 

حور:: اگلج؟

 

زهراء:: گولي

 

حور:: انتي تغيدين تصيغين دكتوغة؟

 

زهراء:: لا اريد اصير ثوره

 

حور:: شني

 

ما ردت علية و سدت الاتصال بوجهي

 

حور::هوه كلها صايغة ضدي بقت عليچ

 

………

 

في مكان اخر::

 

سارة:: حمزة؟

 

حمزة:: عيون حمزة

 

سارة:: اذا ما صار عدنه جهال شلون

 

حمزة:: مو مهم حبيبي انتي بنتي ما اريد جهال اني

 

سارة:: ترى ادري بيك تحچي هل حچي تا ما انقهر ماكو واحد ما يريد جهال

 

گمت من مكاني وفتحت الباب و طلعت و شفت نمارق واگفه گبال الغرفه

 

سارة:: شتريدين واگفه هنا

 

نمارق:: منو وياچ انتي چنت اريد اروح للحمام

 

سارة:: الحمام صاير منا و اني مادري؟

 

نمارق:: و هسة شتريدين؟

 

سارة:: سلامتچ

 

نمارق:: هههه ها يلعقيم ما لگيتي حل لمشكتلچ؟

 

سكتت من حچت هيچ و حسيتها هزت گلبي و حيل انقهرت

 

نمارق:: سودة عليه حمزة حارمته من هل جهال مدري عليمن مبقيچ اذا انتي لا خلقه ولا اخلاق عليمن يحبچ ما ادري بس خلفله على السحورة

 

ساره:: ههههه ما يحتاج من الله مسحور بيه السحوره خليتها الچ و لامچ

 

عفتها و مشيت و كلامها يهز بگلبي حيل من وره حچيها فتت للمطبخ و شفت نجلاء و مروة و جواهر گاعدات

 

سارة:: صباح الخير

 

جواهر ، مروة:: صباح النور

 

نجلاء:: اجتي الي نايمه للضهاري

 

ساره:: الشغل كله كملته بليل بقه الغده على عمه مروه و عمه جواهر

 

جواهر:: نجلاء عوفيها خطيه كملت شغلها بليل

 

نجلاء:: ماكو خبر شي لو تبقين هيچ عقيم

 

بالبيت محد چان يحچي وياي بهل موضوع بس نجلاء و نمارق

 

نجلاء:: لو حمزة سامع كلامي و متزوج نمارق چان هسه عنده خمس جهال اربعه منها يخبلون بس عافها واخذ هاي يستاهل هسه عايش بدون ضنه

 

سكتت ما رديت على حچيها

 

مروة:: كافي نجلاء لو يسمعچ حازم اله يكتلچ عيب تحچين هل حچي

 

نجلاء:: هههههه

 

سارة:: شبيچ انتي و بنتچ ذبن بسمچن هاي لان بنتچ عانس محد اخذها لان كلهم يعرفون شرها و سمها منو يدخل بيته حيه

 

احترگت من حچيت هيچ و اجتي تركض تريد تكتلني و لزمتها عمه مروه

 

مروة:: سارة روحي لغرفتچ

 

سارة:: تمام

 

طلعت و اني اتمايل تا اضغطها بعد و هيَّ ماتت من الغيره عفتها و رحت لغرفتي فتت و لگيت حمزة متمدد

 

ساره::…….

 

________________§§§______________________________________________

الفصل التالي اضغط هنا

يتبع.. (رواية أحفاد الشيخ علي) اضغط على اسم الرواية لتجد الفهرس كاملاً بجميع الفصول.

أضف تعليق