رواية عروس الجبايش – الفصل الخامس والعشرون
الحلقـة (25)
عــروس الچبـــايــش 🌼
بقــلــم يــاســة الحلقة (25)
أدفني بخاطرك وحييني من تشتاگ
واقنع لو تصدلي بنظره أستصغار
غير العاشگك يحلم بيته تعيش
أخذ وياك واحد يحلم بتذكار
يلمغير أطباعي من الرزن للريش
الگبل مثل الجبل هسه على جيتك طار
لأنتَ المو حلو وما خابص النظرات
ولا انا الغشيم الما عرفت أختار
………………………….
يُـمن :- من گالت زهراء منـاف يريد يحچي وياج احس گلبي انخمش مدري من الخوف مدري من المستحى مدري مصدومة شيريد مني سكتت ما رديت رجعت گـالت
— موضوع مهم والله وهذا گاعد يمي إذا توافقين حتى يحچي وياج الله عليج بس سمعيه
يُـمن :- موضوع ايش زهراء الدنيا نص الليل والوادم نايمة واخوج لا أبن عمي ولا ابن خالي ولا واحد من أهلي حتى ارد عليه بهذا الوكت وبعدين شني الموضوع هذا المخليكم تخابروني بهذا الوكت من شوكت انا ويا بيناتنا مواضيع وسوالف حتى يدگ عليه بنص الليل
سكتت ما ردت وراها اجاني صوته يگول
— بس دقيقة احچي وياج وهاي اخر مره
و بعد ما تنعاد والله
سكتت ما رديت عليه وبنفس الوكت صابني فضول شيريد شني الموضوع المخليه. نخابر بنص الليل گلت خليني اسمعه وإذا على العرس ويريد يخطب من جديد اسدها ويا من الأخير حتى يكف مني وبعد ما يفكر يفتح الموضوع وياي مره ثانية خليني اخصمها ويا اليوم رجع گـال
— احچي
رديت
— احچي
سكت شوية وراها گال
— والله ما اعرف شلون ابدي
رجع سكت مره ثانية وانا من الأصل ساكته وجسمي مثل السعفه ينفض سمعته اخذ نفس طويل ورد وراها
اووف الله ،، انوب گـال
— يُـمن دمرتيني
هوَ گال هيج وانا طاح النقال من إيدي من الصدمة رجعت شلته بسرعة وحطيته على إذني سمعته بعده مكمل كلامه و يگول
— بعمري كله ما فكرت بمره ولا هويت مره ولا عجبتني مره بس انتِ يا يُـمن دمرتيني الليل ما انامه النهار ما يخلص عندي ما ادري شبيه ولا ليش هيج افكر بيج طول اليوم ما اعرف شجاني إني هذا التجز نفسه من جنس حواء نفسي صارت بيج و روحي تريدج شلون هيج تغير حالي ما ادري كل الادري بيه انغرمت بيج
و ضعت بيج بهدوئج و اخلاقج وجمالج
تدرين بگلبي صخر لا يحس ولا يهم بس الج لان بيج خضر وصار بستان لا تسألين شلون كل هذا صار ولا شوكت هيج صار لان إني هاويج وروحي بيج واريدج صار سنه كامله مو اليوم والبارحه لا عبالج عجاب يوم يومين ويروح لا بالله صار سنه ادمرت دمار
سكت وانا احس بروحي صخنت واديه صارت ثلج شلون ما ادري رجع يكمل
و گـال
— مستعد انتظرج لحد ما تاخذين الوقت اليكفيج بالتفكير ما عندي مشكلة بس المهم لا تسدينها بوجهي والله رايدج بالحلال رايدج أميرة بيتي وشريكة الباقي أيامـي انطيني فرصة
نفس الشي ساكته ما مستوعبه انا ويني
وين هاي السوالف رجع يگول
— ليش ساكته ردي وريحي بالي اكو امل انتظرج بس گولي اي و إني مستعد انتظر العمر كله
رفعت راسي للسماء واگول بيني وبين روحي دخيلك يا ربي هسه انا شـ ارد اخذت نفس ورديت
— انا جربت العرس والعيال و ما شفت منهم غير بس التعب والظيم عشت ايام الله وحده يعلم بيها و ما مستعده اروح اعرس من جديد واحب وانحب فكره العرس كلها ما اريدها ولا افكر بيها ولا تخطر على بالي عشتها مره وبعد ما تنعاد الله يخليك بعد لا تفتح هذا الموضوع وخلينا نسايب واهل واحباب
— إذا تعبتي إني راحتج وإذا انظلمتي إني انتصارج كرهتي العيال احطلج بيت وحدج تخافين من الزواج إني امنج وامانج
يُـمن والقران الكريم إني مشتريج ورايدج بعقل مو مجرد اعجاب
بقيت ساكته ما ادري شـ اگول حايرة رجع يحچي ويگول
— لا تسكتين ردي
— شـ ارد وانا گتلك العرس كله ما افكر بيه ولا اريده اريد انا جاي افكر اكمل دراستي واتخرج وهذا هو وبعد كلشي غير الدارسة ما افكر بيه
— إني قابل تكملين دراسة
— دراستي لا سنه ولا سنتين بعدني بداية الطريق وبعد عندي سادس وكلية
— عادي ما عندي مشكلة انتظرج طول العمر
— لا تنتظر ولا تتعب عوفنـي الله يخليك
— ما اگـدر
حچى هيج واختنگ رديت
— تگدر صدگني تگدر لان انا وانتَ ما بينا شي وكل هذا الجاي تفكر بيه تگدر تنسى لا ادور اخباري ولا تفكر بيه وانتَ تگدر
بقى ساكت ما جاوبني رجعت اگول
— شوفي و الله انا مو صغراً بيك لو انتَ مو مناسب لا والله بالعكس انتَ زلمه معدل اخو اخيته صاحب نخوة وغيرة وصاحب فضل عليه ما انسى طول عمري بس انا الفكرة كلها ما اريدها و ماسحتها من عمري و گلبي ما يگدر يهوى و بالي وفكري وگلبي كلهن رافضات هاي فكر العرس والارتباط و مستحيل ارجع اعيش التجربة هاي مره ثانية عشتها مره وبعد ما اعيدها وبنفس الوكت انا بعدني جاهل وما عشت ايامي عدل اريد اعيش ويا امي واضل يمها اريد ادرس واتخرج ما اگدر الله يخليك لا تزعل مني وتضوج وتحسب انا ما هاويتك الشخصك لا والله حچيتها قبل وارجع اعيدها انتَ زينة الشباب والف من تتمناك اعذرني
بقى ساكت ما يرد وانا ساكته مده واحنه ساكتين وراها سوه اح مثل الواحد مختنگ ويريد يوخر الخنگه انوب رد
— لا تعتذرين وهذا هو الموضوع هذا بعد ما افتحه وياج ولا اضغط عليج بس خلي بالج اني منتظرج و احبج و اريدج هسه وبعد سنه و سنتين وعشرة
رجع سكت انوب گال
— تصبحين على خير
قفل الخط وانا متت عليه من القهر هسه عود ليش البشر يحب ليش يتعذب ليش ما انخلقنا بلاية حب ولا علاقات سبحان الله
ربي ما يخلق شي بلاية سبب وحكمة
بيومها ما گدرت انام وگوه جبرت روحي وضليت مغمضه بس كون اغفى لحد ما غفيت وحتى نومتي ما ارتاحيت بيها خلصتها اتفزز وتگلب
ثاني يوم گعدت ضايجة ومالي خلك إحس بروحي كسرت خاطره الولد خوش ولد وحباب بس انا ما اگدر ما اريد العرس والارتباط مو بـ ايدي
مشت الأيام عليه والوضع مثل ما هوَ گاعدة بالبيت اقرأ ومرات نطلع انا وأمي للسوك لو البيت عمي هاشـم لو عمي ياخذنا يطلعنا يونسنا
بهاي الفترة انگطعت اخباره وبعد ما خابر ولا حاول وانا گلت خلص بعد تقبل الموضوع ونسى السالفه وبوكتها مـراد جان يحظر العرسة وتميم يعدل بيته يريد يحول بيه لان ابنه صار جبير ومرته هسه حامل مره ثانيـة يريد يطلع وحده ويستقر
احنه هنا صرنا عائلتي وحده و همهم همنا وفرحهم فرحنا البنات حبابات وما سمعت منهن كلمة ابد وخالتي ام تميم وردة وتحبني و هيَ وامي علاقتهن طيبة وعبالك اخوات
بهاي الفترة اجوا ناس على مهـا يعودون الخالتي ام تميم بس من بعديد وبساع بساع صارت القسمة و انخطبت بوكتها زهـراء وامها اجن للخطبة معزومات
و منـاف وابو هم معزومين الاب اجى بس منـاف ما اجى تعذر منهم لان عنده شغل
ام زهراء خلصتها بس تباوع عليه وكل ما ادور وجهي اشوفها صافنه عليه ومن تشوفني اباوع عليها تبتسم و زهـراء اجت گعدت يمي وخلصتها تحچي بـ اخوها شلون طيب وشلون نفسه حلوة و يساعد
و يحترم و ايده مو اله مشتري گاع بالجديد 300 متر بـ إسمة و عنده سيارة وعنده وعنـده الحد ما ملت
هيَ تحچي وانا ساكته ادري بيها عود تريد تغريني بالفلوس وجاي تسولف هاي السوالف يمي ما تدري انا هاي السوالف
ما تهمني فكري غير تفكيري وبالي غير بال
ضلت يمي لحد ما اجوا الناس يلا گامت من عندي ومن خطبوا وكملوا و راحوا اخذت صور هيَ والبنات و خالتي ام تميم وياهن صاحتني اخذ وياها اول شي ما اجيت بس انوب حرجتني وضلت كل شوية وگالت يلا يُـمن تعاي يُـمن لحد ما اجيت وگفت يمها واخذنا صورة جماعية
بهاي الفتره مهـا ما طولت خطبتها واستعجلوا بالزواج و شهرين و تحدد موعد عرسهم و امي حارت شـ تشتريلي
وشـ تـجيبلي ما خلت شي ما جابته
من غير التعديلات والترتيبات السوتلياها بالصالون مالها لحد ما صارت الحنه احنه ما خلينا شي بنفسنه ما سوينا
بوكتها جانت حنة خاصة بالبنات و كل البنات المعزومات طالعات حلوات ومرتبات وانا حالي من حالهن جنت لابسـه فستان جوه الركبه لونه رمانـي ربع ردن وكعب اسود اول مره ما رضيت اشترية بس امي جلبت بيه واشترته انا استحي اللبس هيج لبس بس هيَ گالت حفلة بنات والناس كلها جاية وما بيه شي حلو مرتب
بيومها گعدنا من وكت ورحنا عليهم نساعدهم بالتحظيرات والترتيبات و الظهر امي سرحت شعري بالشسوار و برمت كم خصله من عنده وگصتلي كذله و مكيجنتي صدگ بوكتها طلعت حلوة ومرتبـة
الحفله صارت تخبل والبنات كلهن يرگصن وهذيج الونسة الحلوة وهذيج الفرحة كلها جاية واكيد زهراء وامها جايات و زهراء ما شاءالله عليها ما قاصره طالعه تخبل
گامت ترگص وتهوس ويا البنات ونقالها
بـ ايدها تصور بيه ما خلت لقطة ما صورتها حتى ويا امي اخذت صورة ومثل الخطبه اله تاخذ وياي صورة ما قبلت لان ادية طالعه و فستاني قصير گلت الها من انزع هدومي ناخذ بس جلبت و تگول ذكرى بملابسج الحلوة حتى ارسلها الج احتفظي بيها
اخذت وياها صورة ومن هاي الصورة والوضع تغير من هاي الصورة ونكتبلي وضع جديد وضع انفرض عليه فرض
خلصت الحنه و ثاني يوم العرسة رحنا وياها زفيناها و زهراء نفس الشي اجت ويانا ورجعت اخذت النا صورة جماعية والحمدلله بهاي الصورة جنت لابسة حجاب وبطرون وقميص شوية طويل ومستورات
و وره العرس بيومين امي جانت بالصالون و الدنيا الظهر والنقال يبقى يمي ما تاخذه خاف اريد شي لو يصير شي اخبارها على خط الصالون الثاني بوكتها جنت متمدده بالصالة وحدي و البيت فارغ بس انا بيه دگ عليها رقم غريب اول مره ما جاوبت لان غريب انوب رجع دگ مره ثانية وثالثة
گلت جوز هاي امي لو عمي و يردون شي وجاي يخابرون خل اجاوبهم فتحت خط وگلت الو اجاني صوت ولد اول شي ما عرفته كل ضني تميـم گتله
— منو تميـم
منـاف :- لا
— چا منو
— إني منـاف
سكتت متفاجأة شعنده مخابر ورقم غريب طلع عندي اضن رقمه رديت
— هلا بيك تفضل محتاج شي
— اي محتاج
— تفضل
— محتاجج اريدج
سكتت مستغربة وضعة شني هذا بين فتره وفتره يحلم بيه لو شني فلمة رديت
— شني هذا الحچي عيب عليك مره مرتين كتلك ما اريد اعرس كوه خو مو كوه
— لج ما اگدر ما اتحمل بعد ليش ما تحسين
سديت النقال بوجهه رجع دگ مره ثانية ما جاوبت كتبلي رساله
— العصر أمي تمر عليكم حضري نفسج
قريتها واگول شني هاي كوه غصب هسه غير اگله ما اريد قابل ماكو نسوان و جلب هالجلبه رجع دز
— بس خطبه تعرفي عليه وشوفيني ما اريد زواج هسه بس خل اخطب وهذا هو
كتبتله
— يا ابن الناس انا ما اريد العرس السالفه السالفه مو بالتعارف انا الفكرة كلها ما اريدها ليش ما تفهمني شني يوميه نعيد السالفه ما صارت هاي
— صار سنه انتظر واگول باچر تقنع باچر تفكر باچر تغير رأيها الهنا وبس بعد ما اگدر تعبتت تعرفين شنو تعبت لج إني الأكره سيرة النسوان باقي اتوسل بيج إني الما اطيق احد وكلمتي ما تصير اثنين باقي ادور على رضاج يُـمن لا تعبيني فوگ تعبي كافي الله عليج انطيني فرصة تعرفي عليه وإذا ما اقتنعتي وبقيتي تفكرين بنفس التفكير بهذاك الوقت كل واحد يروح الحاله
ما جاوبته رجع كتبلي
— بس شهر واحد انطيني ما تردين خطبه عادي عوفي الخطبه بس انطيني شهر واحد احچي وياج وتحچين وياي تعرفيني واعرفج وراها إذا ما قنعتي وبقيتي مصره على قرارج اطلع من حياتج وما تسمعين صوتي طول عمرج
نفس الشي اقرأ وما ارد ياربي شلون ورطه هاي هذا منين طلعلي رجع دزلي
— ابقي لا تردين بس خلي بالج عندج خيارين يا إما تجي امي اليوم وتوافقين بالخطبة والمهر يا إما انطيج شهر تتعرفين عليه غير هذول الخيارين ماكو وإذا ما قبلتي بواحد مهم الي تصرف ثاني وياج تردين تگولين لزكه يلح ما يستحي يهدد گولي اللي يخطر على بالج حچيت العندي وانتِ بكيفج
اخر رسالة من قريتها ضوجتني و حسيته يهدد بيه ويريد يجبرني عليه بالغصب كتبتله
— مـراد من حب اختك ما قبلت وحسبتها خيانـة بس انتَ من تراسلني وتكتبلي هذا الحچي عادي ما يوگف عمي بعينك ولا يوگفون الولد بعينك حلال عليك وحرام على غيرك
— اي عفية مثل ما گلتي حلال عليه وحرام على غيري وانتِ حلال عليه وحرام على غيري رضيتي ما رضيتي هذا العندي
ما جاوبته بعد ومن گد ما ثوله وما افتهم طحت ومسحت الرسائل خفت من المشاكل ومن امي خاف تسمع وتصير هوسة ادري بيها توگف وياي وما تنطي بيه بس نفس الوكت ادري بيها ما تلزم اللسانها وتروح تتعارك ويا و عمي يسمع وتكبر السالفه
بيومها لا اكلت ولا نمت بقيت مثل السمجه المتهوشة الوب و صفنه تاخذني وصفنه تجيبني لليل ودگيت على زهراء گلت افهمها بلكي تحچي وياه وتنقنعه
ردت عليه
زهـراء :- هلاو يُـمن شلونج
— الحمدلله زينه أنتِ شلونج اخبارج
— الحمدلله زينه خالتي شلونها اخبارها
— على الله ، اريد احچي وياج وحسبيني اختج
— گولي حبيبتي عيوني الج
— سالمة عيونج ، انا من تزوجت گبل جنت مجبورة ردت اخلص من الظيم تالي طحت بظيم اكبر شفت اشكال والوان وما ادري شلون الله فرجها عليه وخلصت ومن خلصت اخذت عهد على روحي لا اتزوج بعد ولا احب اريد اكمل دراسة واتوفق بدراستي وهذا هو بس أخوج ما يخليني بحالي والله انا من رفضت مو صغراً بيه بس ما اريد العرس من الاساس ليش ما يفهم
— ليش شكو شـ صاير
— اليوم خابرني ويگول لو تقبلين بالخطبة لو تنطيني شهر تتعرفين عليه وإذا ما تقبلين اتصرف وياج تصرف ثاني
— ياا شجاه
— عفية زهراد انا ما اريد المشاكل ولا اريد السالفه توصل الامي وعمي واحنه اهل وحبايب احچي وياه لو تخلين امج تحچي وياه وتسدها من يمها
— هسه اشوف امي واخليها تحچي وياه مدري شبيه تخبل والله عاد هوَ ما يطيق النسوان شجاه هيج يسوي
— اي فدوة رحتلج حاچيها
— يُـمن اني ما اريد ادخل لان حچيت وياج اكثر من مره وسمعت ردج بس لازم تعرفين مو كل الزلم نفس زوجج السابق ليش تحكمين على نفسج بهذا الحكم انطي النفسج فرصة تعرفي عليه جوز تحبينه وتغيرين رأيج
— المشكلة مو بالحب حتى لو حبيته انا عندي أحلام اريد احققهن ما اريد اورط روحي بزواج ومسؤوليات وبيت ورجال وعيال
— اتفقي وياه على أحلامج وحطي شروطج عجبه خير على خير ما عجبه لا تجبرين نفسج ولا تهمين الكلامة اول واخر يتقبل الموضوع ويعوفج بس انطي النفس فرصة و فتحي گلبج وحبي والله ماكو احلى من الحب و اخوي يحبج يموت عليج والقران ما جان هيج امي كل يوم تتوسل بيه بس تخطبله وكلهن الرادت تخطبهن حلوات ونظيفات و دارسات ومثقفات بس هوَ قافل ما يريد ما اعرف شلون هسه رادج
و حبج إحنه متفاجأين شلون غير رأية وراد الزواج منج
سكتت منها ما رديت وهيَ بقت تحچي وتقنع بيه لحد ما ملت و سديت الخط گعدت و حطيت ايدي على خدي وحايرة
شوية وگمت طلعت من الغرفة لگيت امي وعمي گاعدين وسوالفهم تخبل وگفت وصفنت عليهم علاقتهم كلش حلوة ومـراد وزهراء نفس الشي تخبل علاقتهم وحتى تميم وعبير صح تميم مرات يضوجها بس علاقتهم حلوة واحد يحب الثاني واحد يحترم الثاني
انا صدگ فشلت اول مره بس هذا مو معنى الكل نفس الشي و اول اخر راح يجي يوم واقتنع بالزواج واعرس إذا مو اليوم باچر اول واخر امي راح تخليني اقبل واعرس و هذا الحچي مالي مال كله ما اريد وما اريد يروح وارضا غصباً عليه
زين انا ليش ما انطيه فرصـة ما دامه هيج يحبني ويريدني ومستعد يقبل بكل شروطي خليني ابدي وياه واجرب حظي من جديد
ويا واحد هوَ رايدني محد جابرة عليه اقبل بيه بالشروط الاريدها
بيومها تعبت من گد ما فكرت كل شوية رأي وقرار لحد ما غفيت ونمت وثاني يوم مر هدوء توقعت امه راح تجي مثل ما گال بس ما اجت مرن يومين والوضع طبيعي لا احد اجى ولا احد خابر وباليوم الثالث سمعت منـاف مخابر على مـراد گايلة
تعال اخذ الحلقة وطلگ مالك مره يمنا
بوكتها انخبصنا خبصه من هاي التمام
عمي يصيح على مـراد شمسوي ما شمسوي وهوَ خطيه يحلف ما مسوي شي وما بينهم شي و تميم يگلهم من الاول گلت الكم ما يتناسب لحد ما لبسوا وراحوا مراد وعمي وامي وخالتي يردون يعرفون ليش خابر شنو السبب
تأخروا يلا رجعوا و من رجعوا مراد راح الغرفته ميت من القهر وعيونه بگصته
و احنه گعدنا يمهم نريد نفتهم السالفه
سألهم تميـم
— شكو شنو الموضوع ليش خابر وحچى هذا الحچي
هاشـم :- ما لگيناه بالبيت ولا اجانه ولا شوفنا وجهه يگولون جاي ماخذ التليفون من اخته وحاضر مـراد و مخابر عليه يجي يفصخ الخطوبة سألينه ليش راد طلعنا مو گد المقام
تميـم :- شنو هذا الحچي منو گايل عليهم مو گد المقام
— ما ادري شـ سأمع ما ادري
— شـ سامع يعني هوَ منو حاچي وجايب طاريهم
— الله اعلم شـ واصله وهيج حچى
ام تميم :- والله اني من الاول ما هويت هذا الزواج من شفت أسلوبه ومن شفتها تطلع وتطب بدون عيب ومستحى ويا مراد بس شأسوي مو بـ ايدي
هاشـم :- عيب هذا الحچي لا تحچين هيج الأبنية بذمة ابنج وكلامج هذا راجع عليج
سكتت بس ضايجة و البيت كله ضايج اسبوع كامل يرحون ويرجعون عليهم وهوَ قافل على سالفة احنه مو گد المقام حچوا ويا شـ اسمع ليش هيج تگول ماكو ما يرد غير ماكو قسمة لان انتوا ناس مقامكم عالي وما تناسبون امثالنا
عمي خطية شگد يحچي ويگول انتوا اهلنا والحچي السامعينه هذا افترا و محد منا مقلل من قيمتكم بس ماكو نتيجة
مراد المسكين غده تراب متندم لان ما عاقد محكمة بس سيد و كل شوية وگال هسه لو عاقد محكمة اروح اجيبها غصباً عليه وهذيج الابنية مناك منتهية بس تبچي
انوب همزين انا اجيت اتورط واحبه همزين الله سترني وما حچيت ويا
ضلينا هيج لحد ما عدت عشر ايام عمي مل و گال المراد روح طلگها شنو نتوسل بيهم يردون حجه علينا شو لا احد حاچي عليهم و لا احد مأذيهم ولا يقبل يگول شاسمع نام وگعد طلع بهاي السالفه من الأخير يريد حجه علينا
مراد سمع عمي والمسكين مات من القهر خطية هوَ يحبها وهيَ هم تحبه شني ذنبهم باقين يكسرون الخاطر لحد ما اليوم الساعـة ب12 الظهر اندگ الباب علينا امي جانت بالصالون وبس انا بالبيت صحت من وره الباب منو اجاني صوت مراد يگول إني
بسرعة فتحتله طب بس شني بس واحد يطخه يبچي رايح منتهي من القهر سلم
و طب للصاله طبيت وراه شفته گاعد وصافن رجعت جبتله مي واجيت گعدت يمه واسأل بيه
— شني الوضع
— بعده قافل ما ادري شنو السبب ولا يقبل يگول شـ سامع
— زين شني الحل
— قبل شوية راسلتني من جهاز ابوها هاج شوفي شـ كاتبة
حچي هيج وانطاني نقاله اخذته منه وقريت الرساله كاتبة بيها
— هلاو حبيبي شلونك مشتاقتلك لا تتوقع اعوفك لو اعرف يموتني
مرجع الها مـراد
— راح اخابر
— لا ما اگد لان حالياً الوضع بيتنا اسوء من وضع بيتكم وبابا ومنـاف فد مره صايره بيناتهم و ماما مريضة بسبب المشاكل والوضع متشنج بكل البيت ما اريدها تزيد بينهم راسلتك بس حتى اطمنك عني وبنفس الوكت اگولك إني شاكة منـاف جاي يسوي هيج بسبب يُـمن
من قريت إسمي بسرعة رفعت راسي باوعت على مـراد ميته من الفشلة انا شعليه رجعت دنگت للنقال واقرأ شفته رادلها
— يُـمن شعليها
— قبل فتره خطبها ورفضت وراها رجع هم خطبها وهم رفضت واخر مره اتصل عليها وحچى وياها بس ما انطته مجال ومتعاركة وياه ما اعرف شنو وعلى الاغلب دايسة ويا بالكلام والهذا السبب شد ويانا وسالفه المقامات حجه لا اكثر ولا اقل لان محد بيكم حاچي علينا
— شنو هذا الحچي احنه شعلينا بـيمُـن بعدين احنه مو اطفال ونخطب ونفركش على حساب حياته الشخصية الابنية ما تريده هيَ مو جبر
— مراد هذا الموضوع لا تحچي بيه الاحد إذا عرف بيه حاچيه هيج يموتني بس شوف يُـمن بلكي تگدر تأثر عليه
قفلت النقال وضليت لازمته ما ادري شگول هذا تسودن چا انا حظي بس المسودنيين يفترون عليه خرب حظي بقيت ساكته واباوع المراد وميته من القهر هسه انا شأسوي شلون احل هاي السالفه
حتى هذيج الايام من فكرت وبديت اقتنع هسه من وره عملته هاي بطلت گتله
يُـمن :- انا اسفه
مـراد :- شمسوية حتى تتأسفين ما بيج صوج الصوج صوجي من الاول ما استعجلت وفضيتها
— إذا تريد اخابره واحچي ويا
سكت ما جاوبني انوب رد
— لا عوفيه إني راح اشوف شلون ارتب الوضع ويا بس ادعيلي
— الله يريح بالكم ويجمعكم بـ اقرب وقت
— اللهم آمين
گام طلع وانا طلعت وراه سديت الباب ورجعت اريد اگعد بمكاني ما گدرت عود هذا صدگ يحچي يعني يروح يكسر بخت اخته و يخرب حياتها تسودن لو هوَ مسودن من زمان
زين انا إذا رضيت بيه منو يگول ارتاح ويا وما اتعذب إذا عقله وتفكيره هيج وبعدين هوَ مطلگ خاف بعد يومين تصير عزيزة
و يروح يرجعها الخاطر ابنه ومن هاي الحجج وانا الهسه ما ناسية ظيم أديان وخبالها
يا ربي ساعدني تعبت وانتَ اعلم بحالي اعلم بالزين والشين اكتبلي الخير وسهل على مـراد و زهراء وضعهم وخليهم يتزوجون بخير وسلامة
گعدت بالصاله وصافنه ما ادري شأسوي
وكل ما افكر اروح احچي ويا اتردد واخاف
لحد ما خلص اليوم عليه بطلعان الروح
وامي رجعت من الصالون بس ما فتحت وياها الموضوع ولا گلت الها اجى مراد
ثاني يوم دگ رقم غريب على امي ما جابت خفت لا هذا هوَ انوب اجتني رساله مكتوب بيها يُـمن اني زهـراء ردي عليه بسرعة
گمت وگفت وگفه و ميته من التفكير شتريد شكو رجعت دگت من جديد بسرعة جاوبتها
زهـراء :- شلونج يُـمن
— هلا بيج شلونج اخبارج طمنيني عليج بالي يمج
— ما اگدر احچي هواي هذا رقم بابا جاي اتصل من عنده يُـمن فدوة منـاف عاند ويانا و يريد يخرب علينا لان انتِ رفضتيه
اني داخله على الله وعليج بس احچي ويا مثل ما حچيتي هذيج المره إذا الي خاطر لو المراد خاطر يمج ساعدينا
— انا ياهو مالتي والله زحمة هذا الحچي لا تسمعج الناس شتگول عليه
— اعرف ما تردين الزواج كله بس هوَ عباله رافضته الشخصة هيج يفكر
— انا گتله انتَ زينة الشباب و الف من تتمناك بس العرس انا ما اريده
— لا تتزوجينة ولا توافقين عليه بس احچي ويا بلكي تگدرين تأثرين على قرارة والله اموت إذا بقى هيج مصر و رافض زواجنا
سكتت ما ادري شأكول انا ياهو مالتي وحاطتني بالنص گامت تبچي وتتوسل بيه
وانا گلبي الفطير بسرعة انقهر على البشر گتلها دزي رقمه لان هذيج المره من خابر مسحته لا امي تشوفه سدته من عندي ورجعت دزت الرقم
كتبت الرقم وضليت حايرة اخابرة لو ما ادخل خاف اخابره ويفشلني وإذا ما اخابره خاف اندم واشبع قهر عليهم اخر شي دگيت واگول يلا لو بالهدف لو بالنجف خليني ابري ذمتي حتى بعد يومين ما يكتلني تأنيب الضمير واحمل روحي سبب
دگيت عليه بسرعة رفضه من شفته رفضه ما خابرت بعد گلت عرفني وما يريد يحچي وياي ضليت گاعدة والنقال بـ ايدي عشر دقايق تقريباً ورجع هوَ دگ
گمت من الخوف وانوب رجعت گعدت ما ادري شصار بحالي گمت ارجف، خلصت المكالمة الاولى وانا ما راده وارجف واهذ الصالة واجيبها رجع دگ مره ثانية گلت
يا رب و رديت اجاني صوته يگول
— الوو
— الو
— منو
— انا يُـمن
— اهلاً محتاجة شي ؟
صفنت شني هذا شو طلع ما يعرف الرقم
ويحچي وياي من وره خشمة ضليت ساكته رجع گال
— الوو
— الو
— شكو محتاجة شي ليش متصله
— على مود مـراد و زهراء
— شبيهم
— خطيه تسوي بيهم هيج حرام عليك
— شمسوي
— الولد والابنية عاقدين و الله ساتر عليهم تجي وتطب بخطيتهم ليش شني السبب الخلاك تغير رأيك و تبطل تنطيها قابل السالفه لعب خو ما لعب
ما جاوبني بس سمعته يگول
— بهذاك الدرج فايل لونه سمائي بيه كل المعلومات اسحبهن وعلى إساسهن تحركوا
رجع اليمه يردله
— حاضر سيدي
وراها صار هدوء و رد عليه
— شنو شگلتي ما سمعتج
— مراد وزهراء خطية خربت عليهم حرام عليك
— اي
— شنو الاي
— مو وياج
حچى هيج ورجع يگول
— اي هذا السجل
استغفرت ربي و سكتت سمعت الولد اليمه يگله إسم المدعي علي سالم فاروق والمدعي عليه واثـق حاكـم نعمة
انا سمعت اسم واثق وانا شصار بحالي
شبيه واثق ليش مشتكين عليه جاي يگول المدعي عليه واثق واسم عمي حاكم وجدهم رجع منـاف يرد على الولد اليمه
— اخذ القضية يمك انتَ اللزمها بس خليني بالصورة و كل خطوة تصير انطيني خبر بيها
— حاضر سيدي
رجع گالي
— شنو شبيهم زهراء ومراد
— شبيه واثق منو مشتكي عليه
— يا واثق
— هسه سمعت الولد يگلك واثق حاكم نعمة
— اي شنو تعرفينه
— اي اعرفه هذا إبن عمي
— هاا
— اي شبيه
— ما بيه بس مشتكين عليه
— ليش شمسوي ومشتكين عليه
— داعم واحد واحتمال الرجال يودع
— لا عليك الله
— اي
— وينه هسه
— بالسجن
— وراح يضل بالسجن
— اكيد
— واثق حباب واكيد ما يدري بيه و مو قصده خطية
— ايي
سكتت ما رديت شكله ضايج وروحه طافرة رحع گال
— المهم شتردين شبيهم مراد و زهراء
— ليش تريد تخرب خطبتهم خطيه حرام عليك
— اختي وبكيفي
— لا مو بكيفك اختك على عيني وراسي بس مو بكيفك الابنية عاقده والولد ماكو منه همَ واحد يحب واحد على يا اساس تخرب حياتهم
سكت ما جاوبني رجعت اگول
— الولد يحبها وهيَ تحبه وماكو شي مو زين صاير بينهم ليش تتدخل بينهم
و دمرهم شيسمونها هاي مو عيب عليك مو حرام توگف بقسمتهم ابغض الحلال عند الله الطلاق وانتَ جاي بلاية سبب تريده يطلگها
— يُـمن
سكتت ما جاوبته رجع گال يُـمن نفس الشي ما اجاوب تخربط وضعي كله من ذكر إسمي وهوَ من ما جاوبت وشافني ساكته گال
— أحبچ ومستعد اخرب الدنيا كلها بس كون احظي بيج
ضليت ساكته وهوَ نفس الشي رجع سكت
شويـة و رديتله
— يعني هسه انتَ مسوي هاي الهوسه كلها ومخرب عليهم حياتهم من وراي
— لا مو من وراج بس على مودج
— وشتفرق بالحالتي بسببي
— لا تفرق
— اگلك ترى ما صارت هاي شني لزكت خو ما لزكت يا اخي ما اريد اتزوج شني جاهل انتَ وتروح تتصرف هيج تصرفات ترى مصختها استحي على دمك
بوكتها من حچيت هيج جنت كلش مقهورة من عنده و سوالفه طلعتني من طوري وهوَ من سمعني هيج حچيت ضحك بصوت عالي و گال
— و ام البنين أحبچ وهذا صوتج مستعد اشترية بعمري العباس عليج قبلي بالخطوبة وإذا قبلتي بالخطبة مراد وزهراء يرجعون غير هاي ما عندي
ضليت ساكته واگول بيني وبين روحي بعد ما بيها مجال لازم احچي لامي وهيَ تتصرف ويا هذا شافني ساكته عليه مره مرتين وهيج گام يتمادى رجع گـال
— لج شلون هيج حلوة وما بيج عيب صوتج هدوئج شعرج شكلج عود صدگ ما بيج غلط واحد لو لان احبچ ما اشوف بيج غلط
— شني شعري شني شكلي شو ما تستحي
— فستاتج الرماني شعرج الحلو طولج مكياجج وگفتج حفظتهن على الغيب من گد ما ركزت بيهن وباوعت عليهن
صابتني صدمة و جمدت بمكاني هذا شجاي يحچي وين شايفني بهذا الشكل انوب تذكرت زهراء اخذتلي صورة بحنه مها بسرعة رديت عليه
— لا يا ما تستحي انتَ وهذيج اختك مصورتني وجايبتني الك چا شگد انتَ وياها بلاية غيره وناموس وانا الفطيرة مقهورة عليها راح تخرب خطبتها و تخرب عساها ما رجعت ولا تعرس يطبها طوب انا شكو وجاي اخذ وانطي وياك
حچيت هيج وسديت النقال بوجهه بس شني ارجف و احس گلبي طلع من مكانه من القهر هاي الادب سزز ماخذه الصورة ومشوفتها اله وانا بلاية حجاب و ادية ورجليه طالعات الله لا ينطيها
بيومها متت من القهر من الـ 2 الظهر
لحد الساعة بالسبعة المغرب انا ما مهوده افور لحد ما اندگ الباب امي جانت هسه جاية راحت فتحته شوية وسمعتها تگول
— اهلاَ وسهلاً يا هلا تفضلوا تفضلوا
گمت واجيت للمطبخ وگفت وره الشباك واباوع منو اجانه تفاجأت وانا شفت منـاف و امه وابو
يتبع ….
يــاســة 🌱
الفصل التالي: اضغط هنا
يتبع.. (رواية عروس الجبايش) اضغط على اسم الرواية لتجد الفهرس كاملاً بجميع الفصول.