رواية عروس الجبايش الفصل الثاني عشر 12 – بقلم ياسة الموسوي

رواية عروس الجبايش – الفصل الثاني عشر

الحلقــة (12)

الحلقــة (12)

عــروس الچبـــايــش 🌼

بــقلم يـــاســـة الحلقة (12)

فكرة انه أختار ان يسكن في مدينتي مع حب جديد يخصه اوجعتني، والطريقة التي

أستطاع بها المضي قدماً جعلتني أدرك الفرق بين المدينة والوطن فأنا أحببته

كـ وطن لا وطن لي غيره بينما هـوَ احبني كـ مدينة يرحل عنها ويعود اليها متى شاء

ليست كل المدن اوطان لنا و سيضل ذلك الحب القديـم يسكن مدينتي حتى يقبر بها دون ان يجـد مدينـة أخرى تحملـه…..

……………………..

يُـمـن :- اخذيني للبيت

شهيناز :- ياا شسوين بالبيت إذا رائف مسافر وجابج هنا

— يماا اخذيني فدوة رحتلج

— ليش تردين ترحين سويت شي ضوجج وما ادري

— لا ما سويتي بس انا اريد اروح الله عليج يما اخذيني فدوة رحتلج

— شبيج شكوو غير افهم السالفه اول مره

— راح اموت گلبي جمر جاي احترك ولج يما جاي احترك لهيب بروحي گومي وديني

— يا ستار يا ربي شبيج

— بس خل اروح واشوفه بعيني بس خل يطلع اللي بالي چذب مو صدگ

— شنو اللي بالج غير افتهم

— بس اخذيني وانا احچيلج

سكتت وتباوع عليه حايرة بحالتي شوية وگالت گومي نروح ركضت لبست بسرعة هدومي و حجابي و طلعنا وانا الف دعاء دعيت كون اتخايل و كون حچي عمتي چذب كون ماكو هيج سالفه و الطريق صار شطوله عليه

إديه على گلبي و عيوني على الشارع و افور و الخوف ياكل بروحي لحـد ما وصلنا الشارعهم انا وصلت وانا تمنيت السيارة طولت والبيت صار بتلفات الدنيا تمنيت متت بالدرب وما وصلت وشفت هاي الشوفه

الشارع متروس ناس و الفرح مبين بوجه كل العالم عمـي واگف واثـق ولـد خالتهم واخوالهم وناس غرب هواي وانا عيوني ادور عليه من بين العالم گالت امي

— شكو ليش هاي الهوسه

رديت وانا فاقدة اخر أمل بهاي الدنيا

— عرس

— منو العرس

— رجلي عرس يما

— شنوو ؟ شجاي تحچي شبيج

فتحت باب السيارة و نزلت ومشيت گبلها و هي نزلت واجت تمشي وراي مصدومة

صرت بنص الناس والكل شافني بس هوَ ماكو ما شفته اجه عمي و واثـق عليه عمي لزمني جريت ايدي منه و مشيت اسرع

و طبيت للبيت سبقني واثـق وصار گبالي بالحوش ما يخليني اطب

يُـمـن :- بس خليني اشوفـه حتى عيوني تصدگ وما تبچي عليه بعد

سكت و شكله كله تغير وهوَ يسمع حچيي

تعديته وطبيت للديوانيـة ( الاستقبال)

غادة واگفه تركص و عمتي تهلهل والباقين يصفگون و أديان لابسه البدله البيضه

و فرحانه والضحكة تارسه وجهها ترس

وهو لابس قاط العرس و شكله مرتب على الأخير و گاعد و مبتسم أبتسامة طالعه من نص گلبه

وگفت بـباب الديوانيـة و اباوع عليه وعيوني تحرك بيه حرك و گلبي گمت اسمع صوت دگاته امي وگفت بصفي ما تحچي شي بس ساكته مصدومة

رفع راسـه الجهه الباب وشافني اول ما شافني طاحت دمعه من عيني دمعه اعتاب عيوني چن عاتبته وحچت صدمتها بدمعه

عيوني جن گالتله ليش صعدتني للسماء وشمرتني للگاع

رفعت ايدي مسحتها بسرعه گام من مكانه وانا بس شفته گام افتريت وطلعت اركض

ركضت بكل سرعتي وبكل قوتي ركضت مثل الجاهل لا حسبت احساب احد ولا فكر بعيب ولا شفت احد گبالي عيوني صارت ما تشوف غير منظره وهو بقاط عرسه ومرته بصفه

طلعت من البيت اركض ما ادري وين اريد اروح كل الادري بيه اريد اشرد ما اريد اشوفه بعد اريد اروح بعيد ما اريد اشوف واحد من المعازيم ولا واحد من اهله وكرايبة كلهم يذكروني بخذلاني وكسرتي

طلعت من الفرع و أمي تركض وراي وتصيح عليه تريدني اوگف و صوت واثـق يتوسل بيه اوگف عثرت وطحت على اركبي

ضليت بطيحتي ما گمت ولا حاولت اگوم

وصلوا امي واثـق لزموني وگوموني من الگاع

شهيناز :- عمت عيني عليج كون إن شاءالله

واثـق :- يُـمـن صل على النبي وداعتج ما يستاهل دمعه من عيونج هو الخسران

رفعت راسي وباوعتله بعتب ورديت

— مو گلت انا اخوج وبظهرج ليش هيج هانت عليك أختك

سكت ما رد وأمي جاوبتني بمكانه

— كافي يمه كافي طابخينها بيناتهم يا اخت يا بطيخ

واثـق :- لا خاله والله مو هيج السالفه

شهيناز :- اسكت رجاءً خليني لازمه اللساني منا الشارع ما أريد افضحكم

حچت هيج ولزمتني من ايدي و عبرت بيه الشارع ويا ما عبرنا اجه رائـف عبر ورانا

و وگف يمنا بكل عين صلفه وانا جسمي غده سعفه ارجف واعصابي كلها ترجف وياي

رائـف :- اوگفي يُمـن بس افهمج

شهيناز :- والله والإسمه الله إذا ما خليتك تحلم تشوف اظفرها ما اطلع بنت امي وأبوي بسيطه اله أندمك

جرني قوي من ايدي و صاح بـ امي

— امشييي لجج تهدديني شنو

— لا ما اهددك اني انفذ وعيونك تشوف وإذنك تسمع

دفعني يريد ياخذني جريت روحي منه حيل

وصرت وره أمي ، و أمي ما سكتت بقت تصيح عليه وتغلط وهو تخبل غلط ونعل

بـ أمي وما أحترمها و واثـق واگف بنصنا يسكت بيهم وهذيج الفضيحه بنص الشارع والما يشتري بقى يتفرج علينا شهرتهم أمي شهرية لمت عليهم المنطقة

عمي وبُـرهان و باقي الولد كلهم اجوا ورانا

وصوت امي عالي فضحتهم فضيحه سبتهم ونعلتهم وغلطت عليهم لحد ما ارتاح گلبها

وعمي حاير بيها يريدها بس تسكت و الولد

اخذو رائـف الصار واحد ثاني و نزع ثوب المستحه و فشر على أمي اشكال الفشار

وعمـي و واثـق وبُـرهان بقوا يمنا يتوسلون بيها تسكت

حاكـم :- ام يوسف الله يخليج انفضحنا گدام الناس كافي الله يخليج

شهينـاز :- يا ناس هاي المستحين منها والله والإسمه الله إذا مت خزيتكم ما اتسمه ولكم ما بيكم شريييف تضحكون علينااا تجون ترجعونها وفصخ وما فصخ تالي تسولها كمين وتجيبون المره بدلتها بنص بيتكم مو هاي يتيمة ومكسورة جنح شتكولون الربكم يا ظالمين فوك ظلم عمامها وجورهم عليها انتـوا

بُـرهان :- واثـق بس جيب سيارتي بسرعه

اخذ واثـق السويج وراح يركض وعمي رجع يگول

— حقج شتگولين شتحچين حقج بس انطينا مجال نتفاهم مو بالشارع والله عيب خزيتينا انتِ وهذاك طايح الحظ الما مربه

شهيناز :- سهلة أني أربيه منا وجاي بسيطه

أمي ترجف من الإعصاب وانا ارجف من القهر انوب على حظنا ولا سيارة تكسي اجت وفاتت بس سيارات خصوصية تفوت ماكو تكسي ، وانا كل هاي الهوسه حرف ما نطقت كلمه ما حچيت بس واگفه

و جسمي يختض مثل السعفه وگلبي اخ يا گلبي جمرة مشتعلة بيه جمرة طاحت فوگاه وحركته حرك

اجه واثـق بسيارة بُـرهـان ياخذنا يرجعنا للبيت وامي ما قبلت تصعد توسلوا رادو ماكو قفلت عليهم وخزتهم وفضحتهم فضيحه اخر شي گالت ما يروح ويانا هذاا

على واثـق

هوَ من سمعها شال السويج وانطاه البُـرهان واخذنا بُـرهان رجعنا البيتنا

الطريق بطوله امي تغلط وتسب بيهم

والولد ساكت ما يرد وانا ساكته ولا انطق ولا احچي اخر شي امي جرتني الحظنها

و گالت

— عساهم احتركوا بنار گلبج عسا الفقر والظيم والجوع والعوز اكلهم عسا حسرة گلبج هاي كسرت شكو عافية عدهم وضلوا بسكتهموما حچوا مثل ما ضليتي بسكتج يروحلج فـدوة الچلب النكس

حطيت راسي بحظنها و بعد هذا حدي بچيت بس مو بچي تگول ماتت امي مات ابوي القهر كله طلعته الظيم كله شكيته بصوت بچيتي الاخ جانت تطلع من نص گلبي

جنت ابچي واصيح اخخخخ جانت الاخ تطلع مني مال وحده موجوعة روحها

و گلبه يوجعها و الدنيا كلها توجعها

امي حاظنتني و تسكت بيه وانا ياهو اليطفي نار گلبي جنت ادري بيه ما يحبني وادري بيه يحبها ويرديها ادري انجبر بيه

و ادري ما يهواني وراح يجي يوم وياخذها

هذا كله ادري بيه وما هماني الموتني شلون قشمرني وچذب عليه شلون خلاني اصدگه شلون خلاني احبه واتعلق بيه وأامن بيه هذا الموتني أمنت بيه و ثقيت بيه گام يحبني و يريدني راح اموت ربي ليش علقني بيه وكسر گلبي هاي الكسرة

الولد طبگ و دار علينا وگال

— گولي يا الله گلبج راح يوگف

شهيناز :- وگف گلبه وگلب امه ان شاءالله

— ام يوسف لا تزيدين النار حطب الله يخليج سكتي الابنية مو وكت هذا الحچي

ما تسمعينها شلون تبچي

— كافي يمه حبيبتي يروحلج فدوة والله اله ازوجج تاج راسه وراس الخلفه والله اله اخليه يعض اصابعه ندم والله كافي

— استغفر الله العظيم

حچى هيج وشغل ومشى شكله ما قبل على حچي امي و امي سكتت وانا ضليت ابچي بس صوت أقل لحد ما وصلنا للبيت الولد راح واحنه طبينا بوجهي للديوانية جريت الغطاه وغطيت روحي وغمضت عيوني ودموعي جوه الغطا تصب لحد ما تعبت ونمت بساع بعد لا حسيت ولا فكرت

عبالك ربي نزل السكينة بگلبي عبالك مسح على عيوني ورحت بسابع نومه لا حسيت بشي ولا فكرت بشي ولا سمعت شي مثل الرحت بغيبوبـة من الساعة خمسة العصر لحـد ما صار وگت إذان الفجر

فزيت على صوت الاذان يصيح حي على الصلاة حي على الصلاة رفعت روحـي من الفراش امي نايمة على القنفه يمـي

گمت للحمام غسلت وتوضيت و فرشت السجادة بالحوش و صليت صلاة الصبح

و رگعت و بچيت بهدوء بلاية صوت ما جنت احچي شي بس ابچي ما اشكي ولا اسولف بس اكيد ربي يسمعني ويسمع صوت روحي و گلبي و يدري شبيه وشيوجعني وشـ اريد

بقيت مده طويله هذا حالي لحد ما حسيت بگلبي برد شويـة وروحـي ارتاحت والخنگه البصدري راحت شلت السجادة و رجعت الفراشي و سبحان الله بس حطيت راسي على المخده رجعت نمت بلايه تفكير

ما گعدت غيـر الساعـة بالعشرة الصبح شلون مشى عليه اليوم هذا ما اتذكر شلون تعدى وما متت بيه من قهري وحسرتي ما ادري بيومها خلصتها بس ابچي وامي يمي وتسكت بيه و تبوس بيه ترديني بس اسكت خلص اليوم وصار الليل و من قدرة الله بس اجاني الليل الله نزل عليه السكينة

و الأمان ونمت بلاية أحساس وما فزيت غير مثل البارحه ويا صلاة الفجر صليت

و شكيت الربي ورجعت نمت

وثاني يوم فزيت على صوت امـي جانت تحچي ويا عمـي هـاشـم شلون رحنا وشفنا گاعد يم مرته ابدله العرس وشلون ضحكوا علينا وهو يـرد

— لا تحچين يمها بعد بالموضوع سدي كافي خطيه

— لا ما احچي شي هذا هو بعد كل شي انتهى

— تركي الابنيه هي تاخذ قرارها لا تتدخلين بحياتها

— مستحيل اقبل ترجعله بعد

— شوفيها بالاول لا تاخذين قرار عنها

— هيَ ما تريده

— سأليها و تأكدي منها وراها تصرفي

— الله كـريم

بقيت بمكانـي وصافنه على البنكه بلايه حركه طبت أمـي عليه لگتني گاعدة گالت

شهيناز :- گعدتي حبيبتي صباح الخير

يُـمـن :- صباح النور

— گومي غسلي حتى نتريك

— عمي جاي

— اي

بقيت گاعدة واباوع عليها بسرعة گالت

— گومي حبيبتي لا تستحين والله عمج يحبج و خوش رجال هسه تتعلمين عليه بس گعدي يمه و سمعي سوالفه راح تحبينه وداعتج

ما جاوبت شي رحت للحمام غسلت

و اجيت وگفت يمها بالمطبخ جانت تحضر بالريوك وانا واگفه وساكته اي رده فعل اي حركه ما اسوي طلع عمي من الغرفة بس شافني ضحك وگـال

هاشـم :- اليوم منو منورنا يُـمن الحلوة شلونج بابا

يُـمـن :- الحمدلله

— حبيبتي عمو سمعيني زين و خلي هذا الكلام ترچيه بـ إذنج هذا البيت بيتج و انتِ تگعدين بيه واحنه نطلع واني عمج وابوج وانتِ بنتي أن شاءالله ، لا تخجلين مني وحسبيني ابوج و صديقح و شنو تحتاجين بس أشري بـ ايدج وكل شي يجرالج وكل احنه بخدمتج

— ريتك سالم عمي ربي يحفظك ويوفقك رحم الله والديك

ضحك وباوع الامي أمي بسرعه ردت

— يُـمـن ماخذه لهجه اجدادها وابوها شگد عشنا بغداد ودرست لحد المتوسطه بغداد بس بقت على نفس لهجتها مثل ابوها الله يرحمه

هـاشم :- والله عاشت ايدها بقت متمسكه بـ اصلها وهي عمر كامل گاعدة هنا بغداد

شهيناز :- احنه صح عشنا بغداد بس بمنطقه شعبية يعني اهل منطقتنا القديمة كلهم يحچون قريب على العمارة الناصرية و بغداد مثل الخلط صايرة الهذا السبب ما تغيرت بقت مثل اهلها

— الله يحفظكم

حچى هيج وراح للديوانية گعد وانا ضليت يم أمي بالمطبخ لحد ما كملت الاكل واخذته و رحنا يمه الزلمه أمانه الله ولا حسسني انا غريبة عنه حچى وياي وسولف وضحك بس انا مستحيه منه و ما ماخذه راحتي

كملنا الاكل وگفت غسلت المواعين اريد اتسله الرجال گال اليوم عازمكم على سفرة من هاي السفرات المعدله ردت امي

— حي الله أبو تميم والله

ضحك و جاوبها

— كم يُـمن و أم يُـمن عندي

ابتسمت على حچيه وامي بقت تحچي وياي تريدني ابدل ما قبلت اطلع راحت صاحته عليه و اخذوني وطلعوني غصباً عليه

بيومها رحنا للزواء وهاي اول مره اطب الها صدگ غيرت جو وتونست و عمي عاملني مثل الجاهل ما خله لعبة ما صعدني بيها ما خله حيوان ما شوفنياه واشترالي وجابلي و يجيبني منا ويحطني منا الزلمه مالت الله ما خله شيء بنفسي وكل هذا سوى بس حتى انسى الظيم شوية و ما رجعنا للبيت غير المغرب

اول ما وصلت بدلت هدومي ونمت متكسرة تكسر حتى ما لحگت افكر وانقهر بساع نمت وثاني يوم بس تريگنا امي گامت بدلت و گالت

— راح نروح انا وعمج بشغل ونرجع لا تفتحين الباب الاي بشر

ما سألتها وين رايحه سديت الباب وراهم ورجعت گعدت وبس فرغ البيت وضليت وحدي راح بالي هناك يمه هسه شـ گاعد يسوي بالبيت طالع نايم گاعد يضحك يسولف هم يذكرني هم ينقهر عليه

انوب ارجع اگول ليش هيج كسرتني مو انا حبيتك و ثقيت بيك وصدگتك وبنيت عليك أمال ليش تكسرني هالكسرة أنتَ من الاول گتلي ما اريدج و ما اهواج وضليت بعيدة عليك وما وصلت يمك ليش رديت عليه و عشمتني بيك و خليتني أحبك

و اصدگ بيك رايدني وهاوييني

انوب الجاي يموتني اخذتني للمشتمل

و نومتني بيه و وكلتني بيه و فررتني بيه

و كل الحچي الحلوة الجنت اتمنى اسمعه منك حچيتليا هناك ليش هيج سويت ليش بيه

ضليت گاعدة و دموعي على خدي وراها

گمت غسلت وجهي و بديت انظف بالبيت

ما خليت شي يعتب عليه بديت بيه من باب الشارع لحد الغرفـة الاخيرة غسل بالماي والقاصر

اريد اشرد من قهري اريد التهي عن كسرتي هاي اريد شيء افرغ بيه همـي وماكو غير الشغل اخلص الوكت بيه وانسى بيه الظيم

ساعه ساعتين ثلاث ساعات وانا بعدني اشتغل ومنگعه بالماي سمعت صوت نقال يـدگ رحت ادور على الصوت لگيته فوك الثلاجة شلته طلع نقال امي ومكتوب

حبي يتصل

رديت گلت هذا عمي و اضن يدورون على النقال عبالهم ماخذينه وياهم وضايع منهم خل ارد واگلهم بالبيت

— الو

شهيناز :- ها يُـمـن

— هاا يما هذا نقالج بالبيت ناسيته

— لا ما ناسيته اني عفته خاف تحتاجينه ونسيت انطيج خبر

— شني اجيتوا بعدكم

— لا بعدنا نتأخر باعي بدلي ملابسج راح يجي عليج مــراد يجيبج النا

— يا مراد وين يجيبني چا انتم وين

— احنه بيتنا الجديد طلعنا نريد نحول بيه وعمج گال ما دام فارغ بعد خلينا انظفه فد مره حتى باجر نحول بيه بسلامة

— خوش بالعافية بس يا مـراد هذا

— أبن عمج هاشـم

— استحي يما

— منين تستحين قابل جاي تعشين يمه هي بس مسافـة الطريق يجيبج النا

و فضت وراحت عود حسبي تكسي و يلا استعجلي راح يوصل وجيبي التليفون وياج

— يلا خوش

رحت ذبيت هدومي المنگعه ولبست هدومي مال الطلعه الجيت بيهن وحطيت دشداشه ثانية بعلاگه گلت خاف هناك ابدل هذني من اشتغل

بين ما كملت تبديل گعدت متانيته شوية واندگ الباب گمت وگفت وره الباب وصحت

— منو

رد

— اني مـراد إذا كملتي يلا اوصلج

فتحت الباب صار بوجهي ولد بكصه واثـق وعين النبي تحرسه الطول والجسم والزيان يخبل كلش مرتب الله يخليه بس شافني أبتسم و گـال

مـراد :- السلام عليكم

— وعليكم السلام

— كملتي ؟

— اي

— زين لعد قفلي الباب وتعالي

قفلت الباب و طلعت هو يمشي وانا امشي وره لحد نهاية الفرع طابگة سيارة سودة عليه صعد بيها وانا فتحت الباب الوره وصعدت ما گال شي بس باوع من الجام ودار وجهه

شغل ومشى هو ساكت و انا ساكته محد بينا يحچي بس صوت المسجل مشتغلة بيه أغنية مشينا مسافة ودگ نقاله نصى المسجل ورد

— ها يابة

–اي اجينا

— اي

— تمام

— لا ما جبت

— ماشي سهلة

— صار

قفله ورجع عله المسجل و مركز بالطريق رجع دگ نقاله مره ثانية رد بس هاي المره امه تخابر گال الها

— هلا يوم حبيبتي

— عندي شغل

— لا اتأخر أحتمال

— لا تنتظريني تغدي بالعافية

— هاا شبيها ؟

— ضاربهاا ؟

— يعني ما ضاربها

— زين ابوي يعرف

— ماشي تمام سهلة

— الله وياج

قفله من امه وفتح الجام وشغل جكارة كام يدخن انا جنت مركزه وياه شلون يحجي وياه امه انقهرت عليها المسكينة نايمة ورجليها بالشمس رجلها متزوج عليها و ولدها يدرون و ما يحچون الله يساعدها إذا درت شلون حالها عفية زلم

ما بيهم واحد يخاف الله بمرته

مشينا مسافة وهوَ طبگ ونزل للأسواق وانا غمضت عيوني واگول بيني وبين روحـي عفيه دنيا لا بيها زلمه ولا بيها مره بيهم حظ كلها الوادم عايشة بالغش والخديعة شلون الواحد يگدر يتلون و يلعب على الحبلين شلون يسيطر اعوذ بالله

ضليت گاعده بالسيارة و صافنه على الشارع وهذا طب للأسواق وما طلع ما ادري شعنده نام هالنومه نومه نقاله دگ وانگطع ورجع دگ مره ثانية وانگطع انوب دگ نقال امي بـ ايدي باوعت طلع عمي يخابر جاوبته

هاشم :- ها بابا

يُـمـن :- هلا عمي

— وين مـراد اتصل عليه ما يرد

— نزل للأسواق ما ادري شـ يشتري

— هاا تمام من يرجع گوليله يمر على ابو عبدالله يجيب السمج من يمه ويجيب وياه خبز فد مره

— ان شاءالله

سديته من عمي و اجه الولد بـ ايده غراض فتح الباب اليمي و حطهن بصفي بلاية صوت وصعد شغل ومشى گتله

— عمي خابر

باوع عليه من المراية و رد متفاجئ ورد

— يا عمج

— عمي ابوك

أبتسم وگال

— ها اي و شراد

— تجيب خبز و السمج من ابو عبدالله

— وشيوديني الابو عبدالله دخيل الانبياء صدگ يحجي

طلع نقاله وخابر ابو

— ها يابة

— شيوديني الابو عبدالله اني وين وطريق

و ابو عبدالله وين

— ازدحام وحلت دوام يابة صدك تحچي

— يلا يلا

سده و گال بنتر استغفرالله يا الله

وافتر من الاسدارة و رجع انا لا اندل ولا احچي ولا ادري شني السالفه اطرش بالزفه

الشارع ازدحام و الهورنات والدنيا مگلوبه

واحنه واگفين بالازدحام حلت دوام والشارع ما يتباوع من الازدحام رفعت راسـي اباوع من الجام شفت بُـرهان لابسه نظاره و سيارته بصف سيارتنا والزلمـه صافن عليـه ومصـدوم

نزع نظارته و يباوع بصدمـة شعندي صاعدة بهاي السيارة وبهاي الظهاري ويا هذا الولد وانا متت بدمي هسه شيگول عليه وين اضم روحي شگول عليج يمـا كل منج

مـراد انتبه عليه وشافه شلون يباوع عليه نزل الجامه وگاله بصوت عـالي

— شكووو على شنو تباوع محتاج شي

بُـرهان بسرعة صعد جامته ودار وجهه من يمنا ما رد و مراد رجع يگول

— الناقص أبن الناقص

چا هسه انا غير احچي وارد ضليت بس اطگطگ بـ اصابعي ومتيته بدمي گوه حچيت وطلعت الكلمه مني ورديت عليه

— هذا أبن خالة رجلي خوس ولد خطيه بس تفاجئ لان ما يعرفك وشافني صاعدة بسيارتك بهذا الوكت

باوعلي من المراية ورفع حواجبه اثنينهن

و گال

— هاي شنو أنتِ متزوجة

— اي

مشى السير وطلعنا قبل بُـرهـان رجع الولد يگول

مراد :- حسب ما اعرف انتِ جنتي بيت جدج و ما يقبلون تجين يم امج بعدين بعدج صغيرة شوكت لحگتي تتزوجين

— هاي بعد القسمة

— على الخير ان شاءالله

— رحم الله والديك

وصلنا الابو السمج طبگ ونزل ويا ما نزل

طبگت سيارة بُـرهان بصف سيارتنا ونزل منها واجه علينا مراد وگف ما راحو يباوعله

و بُـرهان مصدوم و عين عليه وعين على مراد وصل يم السيارة فتح الباب عليه

و گـال

— نـزلييي

بصوت عالي احس رجليه بادت عبالك هذا صاحبي وكضوني وياه اجه مـراد عليه ويگول

— بس دقيقه اخي

باوعله و گال

— وو منووو انتَ

–اني مراد ابن ابو زوج ام يوسف

سكت بُـرهان و باوعلي وراها گال

— اي اهلاً وسهلاً و شـتسوي يُـمـن بسيارتك بهاي الظهرية وين رايحين

مراد :- جاي اوصلها البيت امها

— وين جانت هـيَ حتى تريد توصلها البيت امها

— جانت بالبيت القديم وماخذها للبيت الجديد

باوعلي و گال بعصبية

— زوجج يدري بيج لو لاااا

ما جاوبت بقيت ساكته صاح بصوت عالي

— تخلصين حياتج خرسه لو شنو موضوعج

نفس الشي ما اجاوب

مـراد :- اخي لا تصيح وتسويها دراما الابنية جانت بيت امها القديم وامها حالياً بالبيت الجديد وماخذها الها واني مو غريب عليها تعتبر وحده من عائلتي فـ لا تسويها مشكلة و هذا يعرف وذاك ميعرف وتعظم الموضوع رجاءً احنه بالشارع و يانا أبنية نصي صوتك إذا ما بيها زحمه

— اي صح حقك عليه

حچى هيج ورجع السيارته و مراد سد الباب وراح يجيب السمج وانا إذا السيارة فتحت حلگها وحچت فتحت حلگي وحچيت لو رديت بس ساكته و عيوني عليه شلون شغل ومشى سريع

دقيقة ورجع واجه مراد جايب السمج صعد وشغل ومشى اول ما مشى باوعلي من المرايه و گال

— خو ميسويلج مشكلة هذا

— لا

— اكيد زوجج متفهم يعني ممعقوله يكبرون الموضوع ويسون مشكلة اني مو غريب

ما جاوبت بقيت ساكته وهوَ هم سكت لحد ما وصلنا البيتنا الجديد المنطقه حلوة والشارع مرتب مثل منطقه بيت عمي حاكم تقريباً طبگنا بالباب ونزلنا البيت من بره مبين حلو دگ الباب ثواني وفتح عمـي

هـاشم :- تأخرتوا

مـراد :- الطريق ازدحام و دزيتنا النص بغداد نجيب السمج ما تفهمني شنو موضوعك قابل بس ابو عبدالله يشوي سمج بـبغداد ماكو غيره

— دفوت فوت على أساس ما تعرف ما اكل السمج من غيره

همَ طبوا وانا ورهم طلعت امي من باب المطبخ تضحك فرحانه بالبيت مدري بيه

شهيناز :- هلا نور البيت

درت وجهي اباوع للتصميم حوش لا جبير ولا صغير وعلى الجهه اليسرى حديقه صغيرة و باب للديوانية و باب من جهه اليمنى للمطبخ

ومن باب المطبخ اكو هول يعني صاله صغيرة بس مرتبة بيها غرفتين وحده بصف وحده و درج دائري وبالنهاية حمام وبصفه ترك بنيانه كلش حلو و كله حديث و يخبل بس فارغ ما بيه غراض

شهيناز :- ها شلونه البيت

يُـمن :- عتبة خير عليكم ان شاءالله حلو بالعافية

شهينار :- الله يعافيج

هاشم :- حضري الغده يمعودة متت من الجوع

— صار ثواني

مـراد :- اعتقد نسيت الخبز

هاشم :- صدگ تحجي وين عقلك

— هسه اجيب ما اتأخر بس اعصابك مو زين عليك العصبية لا تموت إسم الله عليك ونسوانك تبقى بالظيم

امي ضحكت وعمي نفس الشي ابتسم والولدطلع يجيب رجعت امي تصيح وراه وياك سفره جاهزة ولبن

يُـمـن :- هذا بيتج لو بيت عمي

— بـ اسم عمج بس بيتي

— بالعافية

— الله يعافيج وهاا ترى هذا بيتج مو بس بيتي و هاي الغرفه شوفيها الج

ما جاوبتها بقيت ساكته و عمي اجى فات للحمام يغسل دقايق و رجع مـراد جايب الخبز و باقي الغراض فرشت امي و گعدوا على الاكل انا بقيت بالغرفه ما اجيت استحي اگعد وياهم صح اكلت ويا عمي وطلعت وياه بس بعدني استحي منه وانوب اليوم ابنه وياه شلون اگعد يمهم عيب

صاحت امي رادت ما رحت انوب عمي صاحني بعد استحيت منه وغصباً عليه

اجيت گعدت بصف امي و المستحى كاتلتني كتل

هاشم :- مو حچيت وياج و گتلج ما اريدج تخجلين من عندي قابل كل شوية نعيد الموضوع يا حبيبتي بعدين إذا على مـراد

فـ مراد اخوج وأن شاءالله ماكو احراج وخجل بين الاخوه مو صح باشا

ضحك ورد

مـراد :- والله يابة اني بالنسبة عليه ماكو عندي اي خجل والموضوع كلش عادي وطبيعي جداً اوصلها اخذها اجيبها اگعد وياها بنفس السفرة بس اعتقد الموضوع يمها ويم أهل زوجها بيه انه واخواتها

حچى هيج وباوعلي و أبتسم

هاشـم :- لا ما بيه احنه اهلها ان شاءالله

— قبل شوية واحد من اقرباء زوجها شفنا بالازدحام و اجه ورانا لحد ابو عبدالله

و يصيح وسواها هوسه شلون صاعدة وياي

شهيناز :- منو هذا

يُـمـن :- بُـرهان

— وشنو بُـرهان وكيل كفيل بيج حتى يصيح عليج ويحاسبج

— لا ما صيح بس تفاجئ وحقه من شافني بسيارة عالية ويا ولد ما يعرفه وانا مرت أبن خالته وصاحب عمره واخو اجه وسأل مابيها شي

امي سكتت وعمي وأبنه نفس الشي ما ردوا كملنا الغده والولد و عمي طلعوا ما ادري وين وانا وامي استلمنا البيت غسل

احس بروحي متت من التعب و جسمي بعد ما بيه قوة لان جنت مسوية حمله على هذاك البيت واجيت هسه الهذا انتهيت

ساعه ورجعوا طبوا للغرف يعدلون بالكهرباء وانا وأمي لحد الليل انظف

و همَ يعدلون بدكم البيت دگمه دگمه

وين يلا كملنا كملوا الجوه و طلعوا للحوش يسون بالكابينه الرئيسية اندك الباب واجانا صوت ابنه الچبير تميم

امي طلعت يمهم وانا ضليت گاعدة على الدرج شويه وطب يشوف البيت و امي وراه تمشي بس شافني گاعدة ضحك و گال

— يا مرحبا شلونج اخبارج

— الحمدلله الله يسلمك

— اگـول البيت حلو طلعتي انتِ بيه ومحليته

طب عمي و مـراد وراهم وسمعوا سوالفه التعبانه مـراد بسرعه ضحك و ردله

— عبيـر تدري بيك تنتمي الصنف الزواحف لو عبالها من الطيور الجميلة

— ههههه انجب لك اختـنا هاي

هـاشـم :- على طاري اختكم تدرون بـ سمر من صباحيات الله اجت زعلانه لو ما تدرون

مـراد :- اي امي گالتلي الظهر

تميم :- لا أني ما ادري ليش شكـو

هاشـم :- جاي تشك بيه يخونها و متعاركة ويا الولد و هاجمة بيتها على ابو شكت بيه يعني لا شافت ولا لزمت هاي نسوان بطرانه لو مثل هاي المسكينة الشافته بعيونها ابدله عرسه جان شـسوت

اثنينهم باوعوا عليه وانا الدمعه وگفت بطرف عيني على الموقف النحطيت بيه وعلى نظره الشفقه الشفتها بعيونهم

فركت عيوني سريع حتى ما اطيح دموعي ما اريد ابچي گدامهم

مـراد سكتت و تميم رد

— طيح الله حظ الثولان

شهيناز :- متعافي ودافر النعمة بـ رجلية

— لا اثول وما يفتهم

امي سكتت و انا من الاصل ساكته وعمي طب للحمام يغسل و الولد بعد اثنينهم طلعوا للحوش بين ما غسل عمي وطلع لبسنا احنه وطلعنا نريد نرجع للبيت القديم اكيد ما راح انام هنا اليوم لان بعدهم ما جايبين الغراض ولا الفراش

هاشـم :- مـراد وصل خالتك ويُمـن للبيت واني رايح للبيت زوج سمـر يريد يجي علينا

تميم :- اني اوصلهم على طريقي يصيرون

— لا انتَ اريدك عندي شغل وياك

— والله ما مسوي شي

شهيناز :- ههههه بعد ميفيد صدر عليك اللقاء قبض

ضحكوا وطلعوا عمي بسيارته وتميم بسيارته راحوا واحنه بسيارة مـراد امي يمه گاعدة وانا وره والولد دره فد حباب

و مرتب ومحترم روحه احسن من اخو بالف مره هذاك هم حباب بس خفيف وغثيث شوية و ما ينهضم ومن اول يوم شفته ما ارتاحيتله بس هذا خوش ولد محترم روحه وثكيل ما عدنه سوالف مال لطلطه مثل اخو

خلص الدرب كله هو وامي يحچون على اثاث البيت وعلى المنطقه هاي والناس العايشين بيها ابد ما رفع عينه وباوع ولا حچه وياي اصلاً جني ما گاعدة وياهم لحد ما وصلنا للبيت وراح

انا بسرعه طبيت للحمام سبحت و حطيت راسي على المخده بعدني ما ملحگه افكر وانقهر واتذكر غفيت من گد ما تعبت اليوم بالشغل حتى عشه ما تعشيت

ما گعدت غير ثاني يوم بـ 11 الصبح حتى صلاة الفجر فايتتني وما گاعدة فزيت امي هم نايمة بعدهي ما گاعدة

غسلت وحطيت الجاي على النار سمعت الباب يندگ حطيت شالي على راسي ورحت اشوفه وصلت للباب وگبل لا اگول منو گلبي بزني جن علم ضليت واگفه ما فتحت رجع اندگ مره ثانية گلت

— منو

اجاني صوته يگول اني

يتبع ….

الفصل التالي: اضغط هنا

يتبع.. (رواية عروس الجبايش) اضغط على اسم الرواية لتجد الفهرس كاملاً بجميع الفصول.

أضف تعليق