رواية احفاد عمران الفصل الثالث عشر 13 – بقلم ضحى اليوسف

رواية احفاد عمران – الفصل الثالث عشر

 

الكاتبه ضحى اليوسف

#احفاد عمران

بارت_13_

‏من أشَوفك شلون بية؟

أنت وعيونك عليه

ومَن أشوفك صدفَة

بگلبي أگول

مَعقولة هذا يصير ألـيةة؟

………………………….

“” ليان””

اسمر:: تردين تخلصين منهااا مووو

هزيت براسي بمعنى لا وإني دموعي

تنزل عشره عشره وايدي ترجف مامفتهمه

شي من إلي صار وحسيته كابوس وهسه

راح ينتهي بس لا هذا الواقع

فجأة التفتنه على صوت جمانه إلي

ماجان طالع وهس هيه كاعده تصرخ

بعلو صوتها رفعت أيدي ولزمت ايدين

اسمر نزلتهن وردت اركض على جمانه

إلي جانت تصرخ بس سرعان مالزمني

أسمر من أيدي مانعني اوصل لجمانه

لزمت ايده وأريد احاول افكها بس

ماكو باوع على ياسمين إلي جانت

واكفه يم الباب وصاح عليها

اسمر:: ياسميننن اخذيهااااااا

تقربت ياسمين على جمانه وشالتها واني

ابجي وأريد المها الحضني أريد اشوف

شبيها عقل ماضل براسي التفتت على

اسمر إلي جان ضاغط على ايدي

بقوه ووصحت

ليان:: اسمر الله يخليك خلي اشوفها هد ايدي

اسمر:: اششش…… اخذيها ياسمين طلعيهااا

باوعت عليه ياسمين وبتسمت بحقاره

طلعت من للغرفه وطلعت عمه سناء

وراها هد أيدي اسمر وراح بتجاه الباب

مشيت ورا داريد اطلع بس التفت عليه

وصاح بوجهي

اسمر:: وينن موليهههه

ليان ببجي والخوف محتلها:: ب… س اشوف جمانه

اسمر بغضب:: جمانه أنتِ بعد ماتتقربيلها…… شنهي شفتي ماخلصتي منها وهسه جايه

تردين تكملين عليها

باوعت بعيونه إلي جانن ينضرن لعيوني

بشر وغضب وخذلان وكأن إني صح

حاولت اتخلص من جمانه

ليان:: اسمر لا تسوي هيج

مارد عليه وعافني بالغرفه وحدي

وطلع………

مر كم يوم وياسمين يمنه ماراحت ابدا

وهيه إلي مهتمه بجمانه برغم يوميه يجي

اسمر يكعدني بليل من النوم لأن جمانه

ماتنام وانومها بحضني بس بنهار كله

يم ياسمين اسمر صرت ماحجي ويا

وحتى لمن ايجيب جمانه مافتح حلكي

بكلمه وماخليته بسمع صوتي بهاي الفتره

صرت إني انام على الجربايه وهو افرشله

بالارض ينام طول هل كم يوم إني مانزل

جوه ولا إلي شغله بغسل مواعين أو

تنضيف البيت

جنت كاعده بالغرفه ومشغله التلفزيون

على مسلسل وكاعده اتفرج دخل اسمر

الغرفه واخذ ملابس ودخل الحمام شوي

وطلع وهو ينشف بشعره باوعت عليه أريد

احجي بس خايفة منه ومن رده فعله بس

بنفس الوكت كلت خلي شيحجي يحجي

قويت نفسي بس بنفس الوكت صرت ابلع

بريكي لأن خايفه راح هو على المرايه وصار يشسور بشعره

كمت ووكفت ورا وطكطك بصابيعي

من الخوف

ليان:: اسم…ر

اسمر وهو يشسور بشعره:: هممم

ليان:: أريد اروح ألاهلي

اسمر:: شعندج أهناك

ليان:: شنو شعندي غير أهلي وثاني شي

صالي هواي ماشايفتهم

اسمر:: خوش

ليان بتسائل:: يعني شنو……. راح توديني

اسمر:: اشوف

////////////////////////

“”ريم””

مر كم يوم ورجعت نرجس العيالها واني

بهل كم يوم

كلش صرت اراقب إلياس

وأريد بس اعرف ليش جاي يجذب عليه

جنت كاعده بالمطبخ ألف دولمه

وعمه اقبال كاعده تخابر عمه رنا

أختها واليأس فوك بغرفتنه إلي

كاضيها لو دوام لو الغرفه وحتى

كعده وي اهله مايكعد

كملت لف الدولمه وكمت خليتها على

الطباخ شويه وضفت الها المي وكلت

خلي اصعد اشوف إلياس شديسوي

بالغرفه طلعت من المطبخ عمتي بعدها

تحجي وي عمه رنا عفتها وصعدت فوك

دخلت الغرفه ماكو سمعت صوت المي

يعني بالحمام أي هاي فرصتج ريم صرت

ادور بعيوني بكل انحاء الغرفه على

موبايله

ضحكت لمن شفته رامي على

الجربايه رحت عليه كبل

اخذته وفتحته وضليت احاول جان مغير

رمزه ومو مثل قبل ضليت احاول واحاول

لحد مصار إله وكت ايست وماكو أي فائده

بعد بس عد ماريد انزله دك بيدي

رفعته جان مكتوب “” نرجس2″ ”

شنو مو هاي نرجس ادك عليه شلون

كالت إلي مادك عليه

ماهتميت فتحت خط وخليته على اذني

واني ابتسامتي على وجهي وكل بالي

نرجس هاي بس اختفت ابتسامتي من

حجت بنت وصوتها جان غريب

_ الو حبيبي

غمضت عيوني ونزلت دمعتي سديت

الخط كبل ورحت طلعت تلفوني من

الجرار اتصلت على اسمر

اسمر:: الو ريمه

ريم:: إذا ماعندك شي تعال اخذني

اسمر:: ساعه ويمج أنا تحضري

ودعته وسديت الخط طلع إلياس من

الحمام وكبل باوع عليه اكيد ماجان

متوقع اني موجوده بالغرفه رحت اني

الكنتور وطلعت جنطه خليت بيها ملابس

حاجاني بس مادرت وجهي إله

إلياس:: شسوين بملابس

ريم:: رايحه

إلياس بتسائل:: وين

درت وجهي إله وحجيت

ريم:: خابرني اسمر وكال راح اجي اخذج

إلياس:: وشلون تردين ترحين وانتِ

ماسئلتني إذا جنت موافق تروحين أو لا

ريم وهي ترتب الملابس:: محاجه رايحه

الأهلي مارايحه لسوك أو بكان حتى

اسئل…………

//////////////////////////

“”اسمر””

اتصلت عليه ريم ورادت اروح اجيبها

وبنفس الوكت ليان رادت تروح لاهلها

وهم صار الها هواي ماشايفتهم واحنه

بنفس الشارع

ماكلت الها راح اخذج

وبس كلت الها اشوف حسيتها ضاجت

بس مابينت إلي وأنا هم عفتها

چان عندي شغل خلصته ورجعت البيت

دخلت ماجان شخص موجود غير ياسمين

ومخليه جمانه يمها سلمت عليها وصعدت

فوك دخلت لكيت ليان كاعده تعزل بالغرفه تحمحمت وكلت الها

اسمر:: يله

التفتت إلي وهيه مو فاهمه شي

ضلت صافنه بوجهي مثل الثوله

هزت راسها بمعنى شكو

اسمر:: مو تردين ترحين لاهلج

ليان ببتسامه:: أي

اسمر:: يله حضري نفسج الج عشر دقايق

ضحكت وهزت راسها بمعنى أي أي راحت

طلعت ملابس ودخلت الحمام كعدت أنا

على حافه الجربايه وطلعت تلفوني اكلب بي

شويه وطلعت هي رفعت راسي الها جانت

لابسه فستان مستور بس بنفس الوكت جان

ضيك عليها بس ماهتميت لأن كل بالي راح

تلبس شي فوكه

راحت على المرايه وصارت ترتب بنفسها

ضليت كاعد وكلب بتلفوني إلا أن سمعت

صوتها

ليان:: يله كملت

باوعت عليها جانت رافعه شعرها كالعاده

ومرتبه شكلها وعلى حطتها مالابسه شي

فوك ملابسها خزرتها وحجيت

أسمر:: يله امشي لبسي عبايه

ليان:: عبايه شنووووو

أسمر:: شنو شنو تردين هيج اطلعين

ليان:: ترا مو أول مرة اطلع هيج

كتفت أيدي وأنا اباوع عليها من جوه ليفوك

أسمر:: أي ست ليان وشنو رئيج أنا اشد

كرون وامشي وياج

ليان بضوجه:: اهوووو أسمر هسه توديني

لو لا

أسمر:: غيري لبسج لو تلبسين عباه

ليان:: ترا إني مو محجبه شنهي جديده

عليك

اسمر:: هذا الحجي قبل مو هسه……. ويله

هسه روحي غيري لو تلبسين عباه فوكه

ماحاجتني وراحت على كنتورها طلعت

غيره صحت عليها

أسمر:: إذا نفس اللابسته اشكه عليج

خلت ورجعته وطلعت غيره ودخلت

الحمام لبسته وطلعت على السريع

باوعت عليها زين هذا ماشي حاله

وأنا هم مستعجل لأن أريد اجيب

ريمتي مشيت واشرت الها ورايه

بس وكفت لمن صاحت عليه

ليان:: أسمر خلي نتفق

درت وجهي الها وأنا مستغرب شنو

نتفق اشرت الها بمعنى احجي

ليان:: اضل يومين يمهم

أسمر وهو يهز راسه:: لا

ليان:: بس يومين

اسمر:: كلت لا

ليان:: اسمر شبيك تعرف عمر وبابا

باشغالهم يعني وين الحك اشوفهم

اسمر:: هسه امشي والله كريم

مشيت كدامها وهيه مشت ورايه نزلنه

جوه ثنينه جانت أمي وياسمين كاعدات

بصاله باوعت أمي علينه وحجت

سناء:: خير وين اليوم

اسمر:: رايح اودي ليان لاهلها

سناء:: من زمان كتلك طلكه وإني ازوجك

ماخذت مني وها هسه يله اخذت

بحجايتي…

لتفتت على ليان إلي جانت الدمعه بطرف

عينها بس تكابل ومانزلتها وباوعت على

ياسمين إلي الضحكه شاكه حلكها رجعت

على أمي وصحت بيها

أسمر:: شنوو هذا الكلام يمههه ليان رايحه

لاهلها خطار كم يوم وترجع ويضل هذا

البيت بيت عمها وبنفس الوقت بيت

زوجها ماكو داعي لحجيج طلاك وما

طلاك

دارت وجها مني وچن ماعاجبها كلامي

اشرت ليان تطلع بس جتي لزمت ايدي

كدامهن واردفت بصوت ناصي

ليان:: خلي اخذ جمانه وياي

أسمر بهمس:: لا امشي

عافت ايدي ومشت قبلي مشيت وراها

وطلعنا وصلتها البيت عمي يوسف ورجعت ماطبيت يمهم اخذت سويجي ورجعت طلعت

رحت البيت عمتي اقبال دكيت الباب مره

مرتين طلعت عمتي اقبال وهي تعدل

بحجابهه شافتني وابتسمت بوجهي

عمه اقبال::هلا هلا يمه اسمر شلونك

تقربت عليها وبستها من كصتها

اسمر:: بخير عمه انتِ شلونج

عمه اقبال:: بخير يمه….. تعال فوت ليش

واكف

اسمر:: لا والله…. عندي مراجعين

ولازم ارجع بس وينها ريمه

عمه اقبال:: ها شنهي تريد تاخذ جنتي

اسمر بضحكه:: أختي قبل ماتصير جنتج

ضحكت وطبت جوه تصيح ريم شويه

وطلعت ريمتي اجتي عليه حضنتها

وبستها بكصتها

اسمر:: شلونه الحلوه مالتي

ريم:: زينه…… يله نروح

ستغربت ليش ادور بسرعه انروح

بس ماهتميت لأن جان عندي شغل

سلمت هيه على عمتها وصعدت رحت

أنا هم سلمت عليها وصعدت وشخطت

السياره وصلتها البيت بس أنا ماكدرت

اطب لأن جان عني مراجعين ورحت

العياده سلمت ودخلت وضل واحد

طاب واحد طالع وأنا بالي يم ليان

بعد ساعات

كملت كل المراجعين وطلعت راسي

يوجعني من التعب رجعت البيت

تلكتني ريمه كعدت يمها وضلينه نسولف

أنا وياها وسترخصت منها صعدت الغرفتي

ارتاح شويه

كلت خل اخذلي دوش ارتاح

اخذت ملابس ودخلت الحمام

سبحت وطلعت بس بالبجامه

لأن ليان ماجانت موجوده

كلت أخذ راحتي بهل يومين

وكفت على الميز وأخذت

الشسوار اشسور شعري

فجأة انفتح الباب ودخلت ياسمين

وهيه شايله جمانه باوعت بوجها

وصحت بيها

اسمر:: مابيج ادكين الباب

ياسمين:: ها.. مو نسيت جمانه جانت

تبجي كلت بلكي يمك تسكت

رحت الكنتور طلعت تشيرت ولبسته

تقدمت عليها واخذت جمانه من يمها

اشرت الها على الباب

اسمر:: ممكن تسمحيلنه

ياسمين بتموع:: شبيك سموري خلي

أبقه يمكم يجوز ماتكدر على جمانه

ماحجيت وياها عفتها ومشيت وأنا

شايل جمانه بحضاني وضامها الصدري

خليته بكركوتها وكعدت يمها على الجربايه

احجي وياها بس هي برطمت وصرخت

جتي ياسمين تحاول تسكتها بس ماكو

ولا سدت حلكها أبدا شلتها انا وحاولت

اسكتها بس ضلت على بجيها ضليت حاير

بيها وشلون هاي تسكت بعد باوعت على

ياسمين وكلت الها

اسمر:: نزليها يم أمي وريم بلكي يكدرن

يسكتنها اخذتها وراحت نزلت

اخذتها وراحت نزلت ضليت أنا كاعد

بالغرفه بس صوتها بعده باذاني وعرفتها

ليش تبجي لأن هيه بهذا الوقت يم ليان

يوميه كمت اخذت تلفوني ومحفظتي

ونزلت الهن جانن تلاثتهن يحاولن يسكتن

بيها بس ماكو رحت أنا عليهن واخذته

منهن باوعن عليه وصاحت امي

سناء:: وين مأخذ البنيه وهيه مفرفحه

من البجي

اسمر وهو يمشي بتجاه الباب:: دروحن

تلاثه ماتعرفن سكتن طفله

اخذتها ومشيت البيت عمي يوسف ضليت

امشي وهيه ساكته بحضني ضحكت عليها

مبين تعرف وين موديها

وصلت ودكيت الباب ماكو خليت وطلعت

تلفوني دكيت على عمر ضل يرن يرن

إلا أن فتح الخط

أسمر:: أنا واكف بالباب تعال افتح الباب

عمر:: شعندك يمنه

اسمر:: دتعال افتحه لا اكسره على راسك

عمر:: مالي خلك اكسره وفوت

اسمر:: لكك عمررر

عمر:: جيت

سديت الخط شويه ضليت واكف وأنا

شايل جمانه شويه ونفتح الباب صار

عمر كدامي اشرتله يفتح الطريق بس

ماكو ساد عليه الطريق

اسمر:: ماتوخر

عمر:: شعندك جاي

اسمر:: جاي على اختك…. دوخر

دخلت ووخرته بكتفي دكيت باب المطبخ

احتراماً خاف أم حمزه بدون شال زحمه

طلعت بوجهي ليان فتحت عيونها من

شافتني وضلت صافنه بيه لحد مانزلت

نضرها الجمانه إلي جانت بحضني

واردفت بخوف

ليان:: اسمر شبيها

انطيتها الها وأنا احجي

اسمر:: جانت تبجي وماسكتت عد أحد

رفعتها الوجها وضلت تبوس بيها ابتسمت

وأنا اباوع عليها واجه اليوم إلي علساس

هي مسويه شي الجمانه صفنت عليها

مقعوله يجي يوم ليان تنتقم مني بنتي بس

هي تحبها مستحيل تسويلها شي ممكن ياذيها

رفعت راسها وباوعت عليه

ليان:: خليها يمي

اسمر:: لا بس….

قاطعت كلامي وهي تكول

ليان:: خليها يمي اني هم ماكدر انام بدونها

ابتسمت وأنا اكول الها:: ارجعي لعد

ليان:: ترا صالي ساعات اهنا

اسمر:: وإذا عود نوب ارجعج

ليان:: اسمر

اسمر:: هممم

ليان:: خليها يمي

اسمر:: لا

//////////////////////////////

“” ليان””

تقرب مني وسحب جمانه بس حسيته

سحب روحي اني هم ماكدر انام آذا

مو عطرها بخشمي هو دار وجهه وديريد

يطلع بس صحت وره

ليان:: اسمر اوكف

اندار عليه وهو ياشر بايده شكو

ليان:: راح ارجع وياك

هز راسه بمعنى أي واني بسرعه طكيتها

ركضه الغرفتي غيرت لبسي لأن جنت

لابسه تراك ورجعت على ملابسي الجنت

بيهن رحت على ماما داكللها

امي:: يمه ترا صار هواي ماشايفينج ونوب

تجين كم ساعه وتردين ترحين

ليان:: ماكدر يمه تعرفين شكد صرت

متعلقه بيها

امي:: بس يمه لا تنسين هاي مو بتج هاي

بنت رجلج بس يعني انتي مجرد مرة

ابوها لا اكثر

ليان:: ماما الله يخليج لا تحاجيني هيج

امي:: ماكلج يمه شي بس اكلج الله

ينطيج على كد نياتج

ليان وهي تبوس امها:: يله يمه اني رايحه …….سلميلي على بابا لأن ماشفته

امي:: الله وياج يمه ديري بالج على نفسج

ليان:: ان شاء الله يمه

كمت من يمها وطلعت تلكاني عمر

بالطارمه اجه عليه

عمر:: ليان شنو رايحه

ليان بضحكه:: ياحبيبي شبيك هسه اني وين رايحه

عمر:: خليج اليوم يمنه وباجر أنا عود ارجعج

ليان:: ههههه لا اني بعدين اخلي اسمر يجيبني

تقرب عليه وبتسم بوجهي لزم ايدي

وهو يحجي وياي

عمر:: ليان اريد احجيلج……..

اسمر:: يله ليان شسالفه البنيه شبعت حر

انداريت عليه وهزيت براسي بمعنى أي

وباوعت على عمر غمض عيونه وفتحهن

تقرب اكثر وباسني براسي واردف

عمر:: يله بعدين عود

هزيت براسي بمعنى أي ومشيت وره أسمر

الي جان شايل جمانه وشكله يضحك لأن

مايعرف يشيلها وكل شويه محولها على

صفحه

ليان:: انطيني ياها

بالك جان منتضرها مني كبل شمرها عليه

اخذتها وبستها بخدها وصلنا فتح الباب

ودخلنا بس نصدمت

واني اشوف ليث كاعد………….

يتبعععع……..

//////////////////

الكاتبه ضحى اليوسف

#احفاد عمران

الفصل التالي: اضغط هنا

يتبع.. (رواية احفاد عمران) اضغط على اسم الرواية لتجد الفهرس كاملاً بجميع الفصول.

أضف تعليق