رواية أحفاد الشيخ علي – الفصل التاسع والعشرون
ضلي يمي انه اريدج
ضلي يمي وجهج ينسيني
همي شكلج يذكرني بأهلي
صوتج باليل من اسمعه
چن بچي عند راس امي
خلي اشوفج ماشبعت
من امي شوف روحي
يمها بيتنا ضلت تطوف
هيَ غربه وليله صعبه
وجيت المشتاگ خوف
________________§§§______________________________________________
حمزه::” سجاد مدعوم خبارني صاحبه ”
ساره:: شنوو عززاز
حمزه::كولي للولد انتضركم بالمستشفى
ساره::تماممم
سديت الاتصال وطلعت ركض للاستقبال كاعدين بيه أيسر وايمن وعراق ويامن
ساره::اركضو بسرعه سجاد مدعوم بالمستشفى
ايسر::اوكفي شنو
عفتهم وركضت لغرفه تراث ماكو طلعت اركض لغرفه نور ودكيت الباب هجمته هجم ياله طلع تراث
ساره::الله يهجمك اركض سجاد بالمستشفى مدعوم
تراث::وجع على كيفج هسه تكعد نور
تخبلت من حجه هيج وباوعت عليه بنضرات حاده وكلها عصبيه
ساره::ولك سجاد بالمستشفى اركضض
تراث::شنوو
عفته وطلعت اركض تراث مقبل اي وحده من عدنه تروح اله يشوفوه بس اني اصريت اروح وياهم حيل فا راحو كل الولد وبس اني وسمره وياهم نطلقنه للمستشفى واحنه كلنه خايفين ومرعوبين من وره هل سالفه
تراث::ابوي يدري؟
ساره ::لا محد كاله
يامن::يعني ولا واحد من عمامي يدري؟
سمره::لا محد يدري نشوفه ونكللهم
يامن::من كل عقلجن هذا المصكوع والله اعرفه اذا ما يسوي كارثه ما يرتاح من كل عقلجن ما كايليهم؟
تراث::كافي يامن نشوفه ونحجي
طلعنه بسيارتين سياره صاعد بيها تراث وعراق وايمن وايسر السياره ثانيه اني وسمره ويامن
وصلنه للمستشفى وطلعنه مثل المخابيل نركض للطورئ ما لكينه طلعنه وحده من الممرضات كالت موجوده بقسم الكسور طلعنه نركض لقسم الكسور بعدنه ما فايتين الغرفه ونسمع صياحه واصل لاخر المستشفى فتنه وشفناه متمدد على جربايه المستشفى ويحجي ويفشر على الممرضين ودكاتره
سجاد::ااخخخخ ولك ابن نعال كتلك لا تلمسني
_ لعد شون امسح دم متكلي؟
سجاد ::عوفه لا تمسحه يعني بيك دوده اله تمسحه
جينه ركض عليه احنه كاتلنه الخوف وهوه كاعد يحجي ويفشر على المرضه ومبين كلشي مابيه باوع عليه يامن
يامن::ناصب علينه انته؟
سجاد::هاي شعدك كلكم جاين؟
سمره::عبالنه متت
سجاد::يمه شبيج تفاولين عليه
عراق::اشو كلشي ما بيك؟
سجاد::لا ولك رجلي بيها كسر وعندي شويه شخوط
ايسر::مو سياره شويه شخوط
اجه تراث عليه وهوه يباوعله رفع رجله وسجاد كام يصيح فضحنه ويلزم اذنه وهذا رد يصيح
تراث ::كلشي مابيه لحالنه تعنينه امشو نرجع للبيت
سجاد::ولكم جاي اموتتت والله
ساره::اكو شي يوجعك؟
سجاد ::اي احس جاي اموتت
يامن::مال الوجع كلشي مابيك كافي تخوف بيها
سجاد::وين كلشي مابيه غير مكسر
يامن::كسرتهم ان شاء الله
اجه دكتور وباوع علينه
دكتور::كلشي مابيه بس عنده فصخ برجله وشويه جروح كلها عقمناها وبقه بس نجبر رجله
سجاد::احس نفسي جاي اموت
ساره::ما تموت مو لعبت بينه طوبه
دكتور:: راح نجبس رجله ويبقه سبوعين ياله نفك الجبس وترجع طبيعيه الحادث ماله مو قوي الحمد الله
حمزه::الحمد الله مشكور دكتور يكدر يطلع مو؟
دكتور::نجبس رجله ويكدر يطلع
طلع دكتور من الغرفه وحمزه يباوع عليه وسجاد يريد يضم روحه بس ما يعرف شون وهوه يحجي ويه حمزه وايسر واكف يم رجله حط ايده على رجل سجاد وكام يعصر بيها
سجاد::اخخخ ولكك ايدك ابن سطل مشوف واحد مدعوم
ايسر ::كلت اشوفها اخاف تضحك علينه
يامن ::ابن الخ.. عبالنه متت وطوارئ وهل سوالف فرينه المستشفى كلها وانته متمدد هنا
سجاد::مشوفني مكسر مو بعينك
حمزه::شون ندعمت؟
سجاد::هاي واحد ابن سطل ما يعرف يسوق اجه بسرعه وهمدني يمهه رجلي
ايسر::وشجابك عليه
سجاد ::انته نجب يمههه رجلي
اجه يامن ومن قهره ضربه على بطنهه
سمره::ولكك عزااا هسه يفطس
سجاد::ولكك اخخخخ طلعوو يريد يموتنيييي
ايمن::شني دجاجه يفطس
حمزه::طيني رقم صاحبك الي جابك هنا
سجاد::سجل
طلع جهاز وفتحه وباوع عليه
حمزه::يله
سجاد::صفر سبعه سبعه
حمزه::اي؟
سجاد:: مكعب حزن و جروح وسبع طعنات بلكلب تنزف الروح
ايمن ::اللههه
كام يامن دفر ايمن واجه يركض يريد يكتل سجاد ولزمه تراث وايسر
سجاد::يمههه شبيكم مستجلبين ولكم مدعوم وجاي اموت
سمره::موتتهم كون
سجاد::هاي شبيها هلكد عنيفه
ساره::خلو يامن يكتله بلكت يتربه من جديد
سجاد::ما اسمحلج تحجين عن اخلاقي
يامن::ولكك ابن ال*** ياا اخلاق اخلاقك جنها طالعه من طي* جحش يا جحش
كلها كاضه يامن وهوه فايره يريد يجيت عليه يكتله نوب هذا توه طالع من الموت وكاعد يحشش ويضحك ويحجي
تراث::ولكك كوم فضحتنه الله يفضحك
يامن ::ولكم بس هدوني عليهه ولد الكوا***
سجاد::شبي هذا جايني مفول شكو فوتوه المفروض يخلوه بره المستشفى
ساره::باعو خلي ما ناخذه للبيت ما رجعه ويانه كبل ننقله للمستشفى مجانين
عراق::صح لسانج والله بس انتي العاقله تعاي ابوسج من راسج
ساره ميته ضحك وعراق اجه عليها وجه حمزه ركض عليه وضربه على راسه
حمزه::يعني مين اتلكاها من الخبل الي ندعم لو من الطايح حضه هذا
ساره ميته ضحك وعراق يحك مكان ضربه وخربان ضحك على حمزه
عراق::والكعبه اشاقهه اخخ راسي
سمره ::هههههه ولكم كافي عززا بعينكم راح يطردونه
شويه واجه دكتور وياه ممرض وبدو يجبسون رجل سجاد كمل دكتور وباوع على حمزه وتراث لان حس بس ذوله صاحين بينه
دكتور::اريد منكم تعقمون جروحه لان حتى المقعد مالته متأذي
يامن::دكتور قصدك طي**؟
دكتور ::اي
باوع عليه يامن وسجاد يباوع على يامن بنضرات كلها ستغراب وصدمه
سجاد ::والكعبه مو الي بالك والله يمكن ساحليني من جوه المطور ومتأذي والله ما سويت شي جنت فاقد
باوع عليه ايسر وغمز لايمن
ايسر::جنت فاقد مو
ايمن ::ههههه
سجاد::شكد نيتكم وصخه
تراث::كافي عاد البنات موجودات كافي حجي وصخ
دكتور::المهم يحتاج تعقيم ولفهن الما يلتئمن جروحه وراح اكتب الكم عصاره توخر الاثر وعصاره وره ما طيب رجله يحط من عدها
تراث::تمام دكتور يصير يطلع هسه مو
دكتور::اي يصير يطلع
حمزه::مشكور دكتور
كتب دكتور العصارات اله وكام ايسر وايمن ساعدوه يكوم كل واحد كامشه من جهه
سجاد::بس على كيفكم
ايسر::شنيه مبتلين بيك احنه
سجاد::اكل خرا قليل حيه
ايمن::عوفه خلي يوكع اذا بس رجله مكسوره هسه نكسره كله
سجاد ::لا عليكم اللههه اشاقه وياكم وربي
ايسر::هههه
تراث::فضونه نريد نطلع
كملنه كلشي وطلعنه من المستشفى صعدنه سياره وسجاد فضحنه اذا احد يلزمه يكوم يصيح ويامن متحلف بيه
ايسر::ولكك رجعننه للمستشفى
تراث::ليشش؟
سجاد::اخخخخ يمههه
ايمن::سجاد جاي يطلك راح يجيب
سجاد::اكلوخرااا بيا حال اني تشاقوننن
وضولو يحجون ويشاقون وياه يغيروله جو ومتنه عليهم ضحك وشويه وصلنه البيت وكلها كاعده بالحديقه تنتضرنه من فتنه وكلها تتراكض علينهه
مروه::يمه يمهه سوده عليه هاي صاير بيك
سجاد ::احس جاي اموت
مروه::يمه وليدي اسم اللهه عليك
سجاد يحجي وهيه تشهك وتبجي عليه عمه مروه تحب جهال حسين اكثر من جهالها لان هيه الي ربتهم وتعبت عليهم همه معتبريها امهم بس ما يصيحولها ماما
مروه::فوتو ولكم فوتو لا تخلو واكف هنا
فوتو الولد جوه للاستقبال وحطوله كرسي وطبله يحط رجله عليها وحطوله جوها خاولي تا ما يحس بوجع
مروه::جوعان اسويلك اكل؟
نمارق::ياكل سم الهاري لعب بينه طوبه وهوه كلشي مابيه
سجاد::الحمد الله بقيت عايش لان ربج يعرف محد يكدرلج غيري
نمارق::اريد احجي حجايه بس مستحيه من الكاعدين
سجاد::مطوره وكايمه تستحين
نور::هسه شبيها رجله؟
سمره::بس فصخ
سديم::الحمد الله ربك سترنه
تراث::اي والله الحمدلله مو غير شي
يامن::جان سكط علينه وين نولي بيه هوه وكلشي مابيه ما ينحمل نوب يسكط
عراق::نحطه بعربانه ونكوم نجدي بيه
ايسر::نقب ايمن يصير مره ونستأجر طفل وايمن يشيله عساس مره وهذا ابنها ويكوم يبجي واني اجر بسجاد ونصير زناكيل
ايمن::ليش ما صير انته المره
جواهر::ولكم كافي عوفو خطيهه
سجاد::محد يحسس
جواهر::سوده عليه
__________________
حور:
عمر:: خابرت عمي حمزه وكتله احنه بليل يمكم
ايلين::وليدي اخاف يردكم
عمر::شحده ميكدر دام جثيرين
علي::هسه شني لزكت عليها شوفلك غير وحده
عمر::لو هيه لو ما ازوج
حور::لو ملازم لو مو لازم
علي::دقيقه شني؟
عمر::عوفها كامت تخبط هاي
حور ::يابه فضونههه نغيددد عغسسس عمي شني هاي والله ميصير هيج
عمر::اليوم تنفض ان شاء الله
حور::هذا حازم مال الزمه ودكه دكه
ايلين::عيب شهل حجي عوزج بعد سكتي وكعدي
حور ::هسه قابل شحاجين يمعوده
عفتهم وطلعت لغرفتي اتصل على زهراء انقللها العلوم اتصلت عليها انتضرت شويه وياله ردت
حور::”الو”
زهراء::”هلا”
حور::”ليش ما مداومه”
زهراء::”جنت بكربلاء”
تفاجئت من حجيها وحجيت بصدمه
حور ::”ولجج انتي شيعيه”
زهراء::”هههه اي”
حور::” تشاقيننن”
زهراء::”اعرفج تعرفيني اشاقه وياج”
حور::”يمههه يمهههه ولجج حموت هههه”
زهراء::”شبيج”
حور::”جنت من زمان اغيد صديقه شيعيه والله جابج”
زهراء::”شبيج نجلبتي”
حور ::”نزفج لعلي؟”
زهراء::”ما تنجبين”
حور::” صدك بليل عمغ غاح يغوح يمشي على سمغه”
زهراء::”هاي صارت المره الاف”
حور::” هههه ما يمل راح لبيتهم طلبها غفضو وغاح للجامع غفضو وغاح لشغلهم غفضو وهاي المغه غابعه”
زهراء::” عمي لو هيج زلم لو ميرادون”
حور::”هههه شعبالج عيني احنه منخلف بس زلم”
زهراء::”اويلي يابه”
حور ::” هههه”
____________________
سمره::
جواهر::ابوج يكول نضفو الديوان عمر واهله يردون يجون مره ثانيه
فرحت من حجت هيج بس هم اكو خوف بداخلي لان متأكده مراح يقبل ابوي
سمره::تمام
نجلاء ::اشو هذا كل يوم طالبها من ابوها يعني معقولهه مجان عندي علاقه وياه؟
مروه::اسكتي لا احد يسمعج شنو هل حجي سمره بنتي وعرفها مسويها
نجلاء ::بنات هل وكت كلشي يسون
ساره::لا حبيبي مو قصت بنات هل وكت بس كل شخص يشوف ناس مثله
نجلاء ::شقصدج؟
ساره::تعرفين قصدي كلش زين
نجلاء ::باعي لج طولان لسانج لا عبالج حمزه بضهرج محد يكدرلج ترى اكوم اسحلج هنا
لزمت ساره بطنها وبديها تفاحه تكرطها وتضحك ولفت راسها وطلعت من المطبخ وهيه تتمايل ويدها على بطنها ونجلاء ماتتت من غيرتها وحقدها عفتهن وطلعت للديوان رتبته ومسحت طبلات الكزاز وجبت مي طشيته ومسحت الكاع كلها كملت وطلعت سطل مال المي وديته للحمام وجبت معطر جو ورشيته بكل ديوان كملت وباوعت للساعه بل 7 شويه وفات ابوي ويباوع عليه
حازم ::عفيه وليدي اريد اشوف هذا عمر وين ريد يوصل
سكتت ما حجيت شي وفاتو الولد كلهم وياه من عده سجاد ميكدر ساعدو ودو لغرفته وايسر وايمن طلعو شويه ونسمع صوت سيارتات اني وسديم وغزل ونور وساره صعدنه فوك سطح نباوع عليهم هواي سيارات يطلعن فوك ال12 سياره من ذني العاليات سود وبيض فتحولهم الباب وفاتو وكلهم زلم كبار معكلين يخوفون وحده من سيارات نزل منها عمر وعيوني كامت تلمع من شفته باوعت عليه ساره وتضحك
ساره::ههههه باع شون عيونها كامت شمر قلوب
نور::هههه اي ولج
سمره::نجبن كافي
فاتو كلهم جوه نترس ديوان ترس وصوتهم وحجيهم واصل راس الفرع شكد ما نترس معد احد يكدر يفوت والحمد الله ديوانه جبير جان ما كفه
___________________
فاتو الزلم ونترس الديوان ترس وكلها كعدت وحازم يرحب ويهلي بيهم وما يعرف ويامن يحجي او على منو يسلم من كثرهم بس الولد ما عوفوه وكلهم وياه سالمو وافاتو كعدو وكام تراث ويامن يحطون طبلات وين ما كاعدين الزلم وشويه وجابو جاي محد شرب وشيخ عشيرتهم يحجي ويه حازم
حازم ::كل الهلا بيكم
شيخ::هلا بيك خويه
حازم::من كال الحيه خويه
رفع الستكانه الشيخ وباوع على حازم
الشيخ::هذا جايكم ما ينشرب
حازم::ليش؟
الشيخ ::اذا ما تطونه مره
حازم::يمعود خويه اشرب ونتفاهم وما تطلعون منا اله وانتو راضين
الشيخ::لا خويه كلها تعرف بيك وبكرمك وجايكم ما ينشرب اذا ما تطونه مره
حازم ::يعمود بس اشرب ونتفاهم
الشيخ ::لا ما اشرب
حازم::يعني قافل؟
الشيخ::حيل
حازم::عجل خويه كبع وخذه
شيخ ::هههه
من سمع الشيخ وعمر هيج جنهم طارو من الفرحه وكامو سالمو حازم وهمه مكيفين وكعدو يحجون ويه حازم وشرب جاي واخيرا بعد عناء وطلبه اربع مرات حازم وافق وصارت سمره لعمر ضلو يحجون وكملو وتفقو على يوم يسلمون المهر وراها يعقد عمر على سمره كملو الكعده وطلعو واحنه محد بينه مصدك انو حازم قبل
__________________
سمره::
نصدمت من كالو ابوي قبل وكبل سجدت سجده شكر لربي وساره كامت تهلهل والبنات يضحكن عليها وبعدين اجه عراق كال عمي حازم يريد يحجي ويه سمره رتبكت شويه وخفت بس سجمعت شجاعتي وفتت للديوان باوع عليه واردف
حازم ::تعاي كعدي هنا وليدي
كعدت وضليت اباوع عليه وهوه عيونه عليه
حازم::مانو نطيتهم كلمه انتي تريده تا اذا ما ترديه هسه اكللهم انو البنيه مموافقه
سمره::عمر خوش ولد وكلها تمدح بيه اني موافقه يابه
حازم ::متأكده وليدي؟
سمره::اي يابه
حازم ::هاهيه وليدي الي ترديه يصير مبارك
سمره ::الله يباركلك يابه
طلعت من الديوان واني حيل فرحانه وطلعت لغرفتي ركض سديت الباب ودور جهازي لكيته جوه المخده باوعت عمر متصل عليه مرتين رديت اتصلت عليه وشويه ورد عليه
عمر::”مو كتلج اني اعند منه واخذج يعني اخذج؟
ضحكت من حجه هيج واني بطني كلها فراشات من وره حجيه
سمره::ادري بيك زلمه وكدها
وبقينه نحجي ونسولف الما صارت ساعه بل 12 بليل وسدينه الاتصال وتمددت بفراشي واني بطني كلها فراشات واحس راحه وفرحه من زمان ما حسيت بيها وضليت افكر الما نمت
__________________
نور::
نور::أيمت تطلع من غرفتي وتروح لغرفتك
تراث::اريد انام يمج
نور::هيه شنيه تنام يمي
تراث::اششش
تمدد على جربايه وفتحلي اديه
تراث::تعاي بحضني
نور::ههه هاي شبيك
تراث ::تعاي
نور::ماريد
تراث::بس اليوم
جيت عليه وتمدد بحضنه وسد اديه وحضني قوي وجه صاير على شعري واحس بيه يشم بشعري وياخذ نفس قوي وباسني من راسي صديت عليه وبقيت اباوع بعيونه مبين عليهن تعبانات وذبلانات
تراث::كلشي بيج جاي يتعبني حيل
نور::ليش؟
تراث:: مادري
نور::تحبني؟
تراث::اني مو بس احبج انتي صايره نفس الي اتنفسه انتي اوكسجيني نور
نور::مممم
تراث::تحبيني؟
نور::لا ما احبك
سكت ما حجه شي
تراث::ما يهمني المهم اني احبج
سكتت ما حجيت شي وبتسمت اله وهوه حاط راسه بركبتي ويشتم بيه واني احس بشعور غريب حيل مكدر اوصفه ضلينه على هل حاله الما غفيت اني وهوه غفه ونمت بحضنه
يتبع…….
الفصل التالي اضغط هنا
يتبع.. (رواية أحفاد الشيخ علي) اضغط على اسم الرواية لتجد الفهرس كاملاً بجميع الفصول.