رواية أحفاد الشيخ علي الفصل الأول 1 – بقلم تقى اللهيبي

رواية أحفاد الشيخ علي – الفصل الأول

________________§§§______________________________________________

 

من شفتچ؟
عرفت الدنيا ماتنعاف
من شفتج
لكيت الناس موش أنظاف
ولگيت بدمي
شي منچ
كبل لا اشوف الـ بروحي
شفت روحي احبنچ .

 

________________§§§______________________________________________

 

 

 

حـور:: نوغ تعاي تعشي

 

علي:: نوغغغ

 

حور:: عمغ گول لعلي لا يتنمغ

 

عمر:: علي انچب و عوفها

 

علي:: الله اكبر الواحد ما يگدر يتشاقة بهل بيت كلها نفسيه

 

عمر:: اشش اسكت و سد حلگك

 

حور:: علي اگلك

 

علي:: گولي

 

حور:: you are ugly (انت قبيح)

 

علي:: رحم الله والديچ اني مو حلو

 

عمر:: اي والله شكد صحيح

 

كعدت من النوم على صياح كمت من الفراش والنوم بعيني وطلعت من الغرفه للاستقبال باوعت عليهم واردفت

 

نور:: الله اكبر الواحد ما يگدر ينام بهل بيت

 

علي:: الحمد لله على السلامة زين عرفنه بيچ عايشه

 

باوعت عليه بطنكوره

 

نور:: علي

 

علي:: عضلاتة

 

نور:: هيه مو چانت عيونه

 

علي:: مو صارلي اسبوعين داخل جيم

 

نور:: شايف هاي النخلة الي بالحديقة هي اطگ و عضلاتك ما يطگن

 

شويه ونسمع صوت ماما ايلين

 

ايلين::كمل الغده تعالو

 

محد حجه شي وكلنه كمنه وطلعنه للمطبخ لان الاكل كله يصير بيه كلمن كعد مكانه وبدينه نحجي ونسولف وشويه ونسمع صوت عمو هشام

 

هشام:: كافي اريد احچي وياكم بموضوع

 

كلها سكتت وصار هدوئ وباوع علينه من شافنه سكتنه واردف

 

هشام:: عمكم وليد راح يرجع للعراق

 

حور:: ياغيت اگدغ اشوف العغاق

 

علي:: احچي عدل عود روحي للعراق

 

حور:: بابا احچي ويا

 

هشام:: عوف بنيتي ولا تحچي عليها

 

علي:: اويلي منو يگدر يحچي ويه المدللة

 

نور:: بابا هشام شنو رأيك نروح ويه بابا للعراق

 

حور:: اي عفية بابا خلي نغوح

 

هشام:: اي بنيتي ليش لا بس يحتاجلها وقت

 

وليد:: لازم اول شي نور تروح وياي تتعرف
على عمامها ولازم الگه الكم بيت
حلو و مرتب تگعدون بي
احسن من الفنادق

 

هشام:: هاي هيه اتـفـقـنه خوية

 

حور:: هلا هلا حغوح للعغاق هلا هلا

 

علي:: راح تضحكين العغاق علينة لو نبقى هنا احسن

 

اردفت بعياط

 

حور:: هاي شبيكك

 

عمر:: كافي لا اگوم ارگعك بهاي الطاوة

 

علي:: سكتنه يابة سكتنة

 

نور:: عفية تثقفو لا تفشلونة هناك

 

سكتنه وكملن بده ياكل واني كل تفكيري بروحتي للعراق وشون راح اشوف عمامي واهلي واني الي كضيت عمري من صغري عايشه خارج العراق وحياتي الي ما مفهوم منها شي خايفه لا يجي يوم وعوف ذوله ناس الي كضيت عمري اعتبرهم اهلي ماما ايلين ما جابتني بس رضعتني وصرت بنتها واخت عمر وعلي وحور الي ما حسسوني بيوم انو اني مو اختهم وبابا هشام الي اعتبره مثل ابوي الحقيقي وليد

 

_________________

 

الساعة 7:30 صباحاً

 

عراق:: يلا گومو الله يهجم بيتكم الدنيا ضهر

 

يامن:: ولي من وجهي لا اگوم اكسرك

 

عراق:: گوم امي تناديك

 

يامن:: شويه و اكوم

 

عراق:: چان استحيت على نفسك امك تناديك وانت نايم هالايام الناس صايرة قليلة حيهه

 

يامن:: بس سد حلگك گمت

 

كمت من مكاني وطلعت للمطبخ حتى اشوف امي شتريد مني فتت المطبخ وشفتها واكفه يم الطباخ تكلب بالاكل

 

يامن:: ها يمه ناديتيني

 

باوعت عليه واردفت

 

جواهر:: لا يمة ما ناديتك

 

يامن:: ولك عراااق ابن الخـ**

 

عراق:: ولك شگد ما تفشر على اهلك صرت احس هذول مو اهلك

 

يامن:: اكل خرا ابن الگو**

 

عراق:: ها جواهر متأكدة عرفتي تربين

 

جواهر:: هو لو ما مخلفتكم احسن بس علة على گلبي

 

عراق:: مع الأسف عليچ اني علة خلي يفيدوچ ولدچ

 

جواهر:: يا يمة كمل اكل و اطلع على شغلك

 

يامن:: خراا بهيچ عيشة وياكم خلي سمرة تگوم أخذها وياي للمدرسة

 

ايسر:: الله بالخير شلونكم

 

ايمن:: ها جواهر شنو هالجمال

 

يامن:: اهو هم اجت الشلة التعبانة

 

_______________

 

نور:: اني كلش فرحانة لأن راح اشوف العراق و اتعرف على عمامي

 

وليد:: ان شاء الله بنيتي حضري اغراضچ
و اخذي بس الأشياء الضرورية
و الباقي نشترية من هناك

 

نور:: تمام بابا

 

رحت لغرفتي واني كلش فرحانة و حضرت ملابسي و كل الأشياء الي احتاجها و شگد ما چنت متحمسة حضرت ملابسي من هسه و احنه اسبوع يالا نسافر

 

حور:: هنيالچ غاح تغوحين قبلنه للعغاق

 

نور:: هوه كم يوم و تجون ورانه

 

حور:: ولچ ولله اني حيل متحمسة
حموت من الفغح

 

نور:: هههه امداچ اي ولله

 

حور:: اگلچ نور

 

نور:: گولي خية

 

حور:: شنو غأيج نطلع اليوم نشتغي ملابس و نتونس و نتعشة بغا و نغجع

 

نور:: بحياتچ گلتيلي على طلعة و گتلچ لا

 

حور:: لا

 

نور:: لعد انچبي و حضري نفسچ

 

_________________

 

ايمن:: اليوم شنو غدانه مشتهي مندي لحم ولله

 

جواهر:: غدانه بامية اجنن
تلوگ لهذا حلگك الحلو

 

ايمن:: ولله لعبت نفسي يومية بامية
استغفر الله ربي

 

ايسر:: يابة شگد چذاب صار اسبوع ما ماكليها ولله اني حيل مشتهيها كون على لحم

 

جواهر:: اي وليدي تخبل و سويتها
على لحم مثل ما تحبها

 

ايمن:: هو انتِ و امي تركضن وره ايسر شيريد اسوله و اني كافر من
بني قريش مو؟

 

جواهر:: ههههه لا وليدي ما نفرق بينكم

 

ايمن ::شني نصابيه عليه مبينه ذيج التفرقه

 

_______________

 

حور:: نوغ تعاي شوفي هذا الفستان حلو؟

 

نور:: كلش حلو بس ما بيه غير لون؟

 

حور:: لا گال هاي اخر قطعة

 

نور:: لعد خية اشتري و شوفيلي بعد كم واحد و اني حروح اجيب مي لو عصير
لأن متت عطش

 

حور:: تمام خية و جيبيلي شي وياچ
كون حامض

 

نور:: هاي هيه اتفقنة

 

نور::
طلعت من محل الملابس و رحت على محل قريب علينة اخذت عصير وثنين و جبس حامض لحور كملت طلعت من المحل و جاي امشي و اجتي سيارة ضربتني ضربة خفيفة
بس وگعت چانت سيارة سودة من الكبار
و كلش حلوة نزل منها رجال چان كلش ضخم لابس رسمي و ملامحة حادة و طويل يطلع طولة بـ 180 و اكثر و چانت
عضلاته مبينه شعرة اسود و عيونة صفر و اسمر كلش حلو

 

تراث:: خوما تأذيتي انطيني ايدچ
اساعدچ تگومين

 

مدلي ايدة و ضربتها من گدامي و گمت نفضت نفسي و عدلت ملابسي

 

نور::: انت أعمى ماتشوف

 

تراث:: بوية بس على كيفچ مشفتچ

 

نور:: من عمه العماك اي والله شنو اني نملة متشوفني

 

تراث:: گتلج اسف و سدي السالفة

 

نور:: لا تخليني اعيط و الم الناس الي بالشارع عليك

 

تراث:: بابا تردين فلوس و تسدين حلگچ

 

انصدمت من الي گاله

 

نور:: اكل خرا و احترم نفسك شنو انت ما تستحي

 

طلع فلوس من جيبه و حطهن بأيدي كضيتهن و شمرتهن علية

 

نور:: باع لك لم زبالتك و اذلف منا لو هسه أبلغ عليك و اخليك تنام بمركز الشرطة

 

تراث:: هههه جاهله تنومني بمركز الشرطة

 

نور:: اضحك بعد روح امك شوف شراح اسوي

 

عطت بصوت عالي كلش

 

نور:: يا ناس يا عالم هذا الرجال يريد يبوگني الحگوني

 

تراث:: لچ بابا بس سدي حلگچ خلنتفاهم راح تفضحيني

 

نور:: خلي اشوفك الجاهله شتسوي

 

تراث:: نتفاهم نتفاهم

 

نور:: اعتذر مني

 

تراث:: اسف بوية و حقچ علية اني غلطان

 

نور:: يلا عمي اركب سيارتك و اذلف

 

هو ما حچه شي حسيت عاملني على گد عقلي علمود تنسد السالفة ركب سيارتة و راح و اني رجعت لحور

 

حور:: ليش هيچ تأخغتي؟

 

نور:: بعدين احچيلچ

 

ركبنه سيارة و رجعنه للبيت اكلت و دخلت لغرفتي رتبت الجنط و كملت كلشي

 

_________________

 

عراق:: اگوللكم

 

يامن:: گول

 

عراق:: عندي خبرية الكم كلش حلوة

 

ايسر:: يبو ما يحچي السالفه الا يشلع گلوبنه

 

ايمن:: دحچي يمعود صدگ چذب

 

يامن:: تحچي لا اگوم احط رجلي بطي**

 

عراق:: شگد لسانك وصخ لخاطر محمد

 

يامن:: تحچي لا اگوملك

 

عراق:: يابة اشاقة وياكم ماكو شي بس باچر ابويه راح يجي

 

ايمن:: طاح حضك عبالي اكو شي

 

يامن:: تف عليكم اي ولله خل اگوم اطلع من ابقة وياكم حتى عقل ما يبقى بيه

 

ايسر:: أعصابك عيني اعصابك

 

يامن:: …….

الفصل التالي اضغط هنا

يتبع.. (رواية أحفاد الشيخ علي) اضغط على اسم الرواية لتجد الفهرس كاملاً بجميع الفصول.

أضف تعليق