رواية عروس الجبايش – الفصل العاشر
الحلقـة (10)
عــروس الچبـــايــش 🌼
بــقلم يـــاســـة الحلقة (10)
الحياة تشبة لوحة فنية تحتاج إلى الصبر
لرسمها ، وإلى التفاؤل الرؤية جمالها
الصبر والتفاؤل ليس مجرد صفات
بلـ هما حبال النجاة التي تنقذنا من الغرق
في بحــر الأحباط
………………………….
يُـمـن :- شني ماتت هاي أمي وانا ما صدگت لگيتها شلون تريدني انساها واعوفها
رائـف :- العندي حچيته وكلش ما احب اعيد
— بس هيَ أمي و مو من حقك تمنعني منها
— اني زوجج واجبج عليج اطيعين زوجج صح لو غلطان
— غلطان لا طاعه للمخلوق في معصية الخالق وهاي امي يعني والدين ما اگدر اعوفها على مودك الله يغضب عليه
رفع حاجبه وراها ابتسم مستهزء ورد
— والله وطلعتي تعرفين تحچين وتضربين امثال وتقرين احاديث والله زين تطورات
ما رديت عليه بقيت ساكته بس احس اختنكت فد مره رجع گال
— امج من تصير مثل الامهات بهذاك الوقت عود الله يعاقبج
— وشبيها شمسويه حتى مو مثل الامهات
— هههه
— عليمن تضحك
— عليج وعلى الست الوالده
عفته وگمت اريد اطلع من الغرفه روحي گامت تفور بسرعه گام وراي لزمني من ايدي ودفعني على الباب و وگف گبالي ويگول
— ايي ست بله شوفينا شتعلمتي من الوالده بس كون علمتج وانطتنج من خبرتها لو بقتح بزون مغمضه
— ليش هيج تحچي على امي شمسويتلك
ما جاوبني بس جر القراصه من شعري
و نثره بيده بحركات سريعـة واخذ خصله شمهم ويگول
— صايرة حلوة وهاي الگصه ليگتلج اكثر من قبل صح قبل جان حلو بس هسه لا صاير احلى و ريحتج كلش طيبه وانـي اخرب على النظافه والعطر الطيب
………….
غمضت عيوني وراسي على ايده حظني قوي وهمس بـ إذني
— شنو هذا الاثر
سكتت ما رديت استحي احچي رجع گال
— هذا جديد ما جان موجود شلون صار شنو السبب شكله حرك محتركه ؟
— اي
— شلون هيج احتركتي
— امك حرگتني
جر ايده مني بسرعه وگعد گعده متفاجئ
ويگـول
— شنو
— بيوم المشكلة البنات لزمني الها وهيَ حرگتني
گام سريع لبس وطلع عرفته راح الامه وراح تصير هوسه وتعال يا عمي شيلني گمت للحمام وادعي ربي تخلص هاي الايام الصعبه وتعدي بسلامه فتحت الماي
و اسمع صوتهم عالي جوه ما جنت اسمع التفاصيل كامله لان صوت الماي قوي جنت اسمع بس الهوسه لحد ما كملت وطلعت بعد ما سمعت اي شيء من عركتهم طلعت خلصانه العركه ورايحه وباقي بس صوت عمتي تبچي وتدعي عليه من كل كلبها جانت تگول
— الله لا يوفقها يارب يلوعها ويعلعلها الله يوجع گلبها ويبهذله وما تشوف الراحه بيوم من الايام
حاكـم :- وتاااالي وتااااالي شلوون وياج خجلي على نفسج فوك كل هاي الاعمال المسويتها تدعين عليها عبالك صاحبه حق وانظلمتي اشووو كافي تعبتيناا حتى نستحي يومية مرزلينج خلي عندج إحساس وكرامه
سويت روحي ما سمعت ضميتها دعاويها بگلبي وكملت دربي للغرفه فتحت الباب وطبيت لگيته صاعد و گاعد على الجرباية يدخن
ذبيت الخاولي و وگفت گبال المرايه امشط وهو يباوع عليـه لا هو يحچي ولا انا
لحد ما كملت تمشيط گـال تعاي شويه
اجيت يمه لزمني من ايدي و گعدني
يمه ويباوع عليه شكله ما اعرف افسره
مقهور لان يحبني لو مقهور عليه لان مالي احد و جنت بركبته امانه وما حافظ عليها
بس يباوع عليه وساكت شويه وگال
رائـف :- باجر راح يطلعون العمال يرتبون المشتمل ونحول بيه
— الله كـريـم
— اريدج تتحملين امي هاليومين إذا حچت لو غلطت ما اريدج تردين عليها منا لحد ما نحول
— انا اصلاً ما ارد والله أحبها وأحترمها بس هيَ ما تحبني
— ميخالف تبقى امي ومكانتها من مكاني سكتي عنها الخاطري
نزلت راسي وانا اگول بيني وبين روحي
اي هيَ امك لازم اتحملها و أحترمها حتى لو ادوس على راسي بالقندرة بس امي انا تريدني ما احچي وياها هيج بلاية سبب والله وضعي وضع بس الله يعلم بيه رجع گال
— انتِ متعشيه لو لا
— اي اكلت قبل لا اجي
— اني جوعان گومي سويلي شي خفيف وسريع
— صار
لبست حجابي ونزلت اول ما وصلت للصاله لگيتهم گاعدين وعمتي بعدهي تبچي بس شافتني نزلت مسحت دموعها
و دارت وجهها ما تريدني اشوفها تبچي
كملت طريقي كبل للمطبخ فتحت الثلاجة طلعت بتيته سويتها اصابع و كليت طماطه وياها هو كال سوي خفيف و ماكو شي اخف من هذا بالثلاجة
بين ما يستوي الاكل حضرت الزلاطه بعدني احضر بيها و اجه واثـق يضحك ويگول
— يصير اكل من هذا الاكل لو هذا بس للعريس
ابتسمت ورديت
— كله گدامك بالعافيه
— يا يابة ام نفس الطيبة لو عشرة مثلج بـبغداد افيشش جان الناس بخير
— الله يسلمك ويحفظك هاي لأن انتَ طيب تشوف الناس طيبه مثلك
ابتسم و گعد على الكرسي بين ما كملت الاكل صعدت اصيح رائـف ينزل ياكل وياه جان باب الغرفه مفتوح شويه بعدني ما طابه سمعته يخابر ويگول
— گتلج لا تخابرين لو ما گلت
— لا تتنعوصين لا وانعل والديج انجبي وروحي يلااا
— شبيه موو تسألين ما تعرفين شبيه ما مسويه شي فقيرة
— بيج بخت بعيده عليه اليوم جان عرفت شلون اعلمج بحدودج ادب سزز
— ديلاا ولي وبعد لا تخابري
بسرعه فتحت الباب وطبيت عليه رفع راسه و سد الخط ونزل النقال من اذنه
حطه على الجربايه
يُـمـن :- كمل العشه و واثـق يريد ياكل وياك حضرته بالمطبخ الكم
گام من مكانه و يسأل
— وانتِ ما تاكلين
— لا بالعافيه متعشيه
عافني ونزل اجيت للنقال شلته اريد افتحه ما عرفتله بيه رمز خفت لا يخرب رجعته بمكانه بس شني متت من القهر على روحي هاي أديان متأكدة هيَ ماكو غيرها وهوَ لا مخرب خطبته ولا عايفها بس چذبوا عليه وجابوني هيج چذب بچذب
رجع دك النقال مره ثانية باوعت عليه المتصل ( أم أوس) ما رديت ولا شلته بس اباوع عليه وعيوني گامت تحرگني انوب مسميها ام أوس وراسم وياها حياة وجهال و عائله زين إذا هيج رايدها ومخطط الحياته وياها شكو رجعني ليش ما طلگنـي وخلاني رحت الحال سبيلي ليش رجعني ما كمل حياته وياها وخلص مني
زين هسه انا شأسوي اسكت لو احچي اخاف احچي و يسوي عليه سالفه ويطلعني غلطانه واخاف اسكت واطگ واموت من القهر
جريت المخده و حطيت راسي عليها وشبعت بچي لحد ما تعبت وغفيت
شويه وحسيت عليه يگعد بيه فتحت اباوعله بلا ما احچي گـال
رائـف :- بعد لو لابسه قبوط و جواريب ونايمه بيهن مو احسن
ما حچيت ولا جني سمعت درت وجهي للصفحه الثانية وغمضت عيوني سمعته يتأفف و يگول خرب حظي اي والله وراها جر المخده بحرگه و نام عليها وكل شوية ورجع يتأفف لحد ما رجعت انا غفيت مره ثانية
و ثاني يوم گعدني الصبح قبل لا يروح الدوامه گال العمال راح يجون گومي حظري الريوك
گمت غسلت ونزلت كلهم گاعدين بس عمتـي ماكو حظرت ريوكهم تريگو وكل واحد راح الدوامه بس هوَ تأخر يلا طلع
جان متانيني لحد ما كملت الاكل والماي والجاي اخذهن للعمال ورجع عليه لگاني انظف بالمطبخ
رائـف :- الولد برى مو اطلعين
يُـمـن :- لا ما اطلع
— كملي البيدج وصعدي الغرفتج سمعتي
— اي
— معليج بـ امي لو تغلط تنعل تگلب الدنيا ما تفتحين حلگج وتردين عليها ماشي
ما جاوبت رجع گـال
— سمعتي
— اي
— ساعتين وارجع بس اسجل حظور راح امر بطريقي للسوك شتردين اجيبلهم تسويلهم للغده
— ما ادري بكيفك
— ماشي راح اشوف شنو اجيب يلا رايح
— الله وياك
طلع وسد باب المطبخ وراه وأنا رجعت اغسل بالمواعين واعزل بالمطبخ كملت
وطلعت لگيت عمتي گاعدة بالصاله بس شافتني گـالت
— فرحانه مطلعين عمال للمشتمل
و تحضرين وترتبين اكل الهم عبالج اخليج تنامين بيه ليلة وحده والله يا ربي بحلامج
ما رديت عليها كملت طريقي اريد اصعد بعدني هسه حطيت رجلي على بايت الدرج گالت
— لا مفركش خطبته ولا عايف خطيبته
كله چذب ولعلمج رجعج بس حتى تخدمينه وتخدميني وتخدمين زوجته بالمستقبل
درت باوعت عليها واحس حروره تطلع من عيوني من گد القهر بقيت اباوعلها وهيَ ابتسمت وهزت ايدها وتگول
— ما بقت عليه غير الهمج ولد الهمج فرحانه تريد تصيح چنتي وام احفادي ههه والله يربي
لا جاوبت ولا نطقت بحرف واحد صعدت للغرفه وقفلت الباب ونطيت بچي والله
ادري بيه ما مخرب خطبته وادري بيه ما يريدني ولا يهواني ورجعني بس حتى اخدمهم رجعني لان شافني على گد ايده گال اعوفها للخدمه والتعب وهذيج تصير ام أوس بنت الاصل والفصل وهاي الخدامه الما الها قدر وقيمه
ساعه كامله ابچي وراها سمعتها تصيح عليه مسحت وجهي و مديت راسي من المحجر ورديت عليها
— ها عمه
— وعمه العماج متسمعين طرشه لو تسوين نفسج مطرشه
— تردين شي
— تعالي نزلي جابوا المسوك سوي الغده للعمال ورتبي البيت وياج
بعدني اريد نزل وسمعت صوت بُـرهان يحچي وياه
— صلِ على النبي عمه مو هيج تحچين وياها خطيه
— محد خطيه بهذا البيت غيري
— شلون يعني ما نخلص من هاي المشكلة رجعنا من جديد غير التفقتوا و تراضت النفوس بينكم ورجعتوا الابنية شنو معنى هذا الحچي بعد
— لا تراضت النفوس ولا هم يحزنون
و رجعوها غصباً عليه وشوفت عينك صبحت العمال تارسه البيت الخاطر ست الحسن والجمال
— ترى اول واخر يطلع ويستقر وحده تركي الولد يعيش لا تخربين حياته بسوالفج هاي ما تحصلين غير بس يباس راسه وتعرفين ابنج طگه ونص وشلون عناد شايل ويباس راس دخيل الله مخبل
— هو لان اعرفه عنودي وراسه يابس
و طگه ونص ساكته على هاي المهزله اريد اشوف تاليها وين تصفه
يُـمـن :- رجعت للغرفه لبست حجابي
و نزلت بـعدهم يحجون بس شافوني نزلت سكتوا سلمت على بُـرهان أبتسم ورد السلام وأنا كملت طريقي للمطبخ لگيت المسواك على ميز الطعام
عزلته و بديت احضر بالغده و عزلت البيت الداخلي وكنسته وراها رجعت للمطبخ وگفت احمس بالجدر اجه بُـرهـان يمي وگف مبتسم و يگول
بُـرهـان :- رائـف ما گدر يطلع من الدوام واتصل عليه حتى اجيب المسواك بمكانه وانطيج خبر تحضرينه بس ما شاءالله عليج حضرتي بدون ما اگولج
— مو رائـف قبل لا يروح گال راح يتسوك للعمال
— عاشت ايدج
— وايدك الله يسلمك
— شلون صارت رجلج
يُـمـن :- الحمدلله
— اريد احچي وياج كلمتين
— تفضل
— والله ما اعرف شنو اگلج بوية مدري خوية المهم اريـد تشوفيني واحد من اهلج وتحسبيني بمثابه اب أو اخ أو عم أو خال بكيفج المهم واحد منهم ويريد ينصحج نصيحه تقبلين بيها لو لا
— اي تفضل
— شوفي يابـة ماكو واحد بهاي الدنيا كامل الكمال بس لله عزه وجل وكل بشر بهاي الدنيا عنده مشكلة معينه ، وبيت جدي خوالي يعني الله يسلمهم مشكلتهم الانا وشوفت الحال على الناس يعني خالتي ام رائـف وامي و خالاتي الباقيات واخوالي يعانون من الغرور والتكبر وانتِ حظج جابج و وگعج بنصهم فــ نصيحتي الج لا تتأثرين بكلامهم وبنظرتهم الج يعني إذا شافوج بعين وحده انتِ لا تشوفينهم وإذا تكبروا عليج انتِ لا تعبرينهم اصلاً ولا تشيلنهم من گاعهم لان التكبر على المتكبر هو التواضع بعينه، صح انتِ أبنية من گاعج متواضعه وعايشة على الفطرة بس بهاي الفطرة ما تگدرين تعيشين وياهم راح تتعبين اهلي اعرفهم كلش زين إذا وگع بيدهم واحد فقير مثلج يمرضونه نفسينا ما اكلج تعاركي وياهم أو تجاوزي عليهم أو غيري اطباعج لا بالعكس خليج مثل ما انتِ طيبة حبابة مؤدبة خلوقة بس عامليهم بالمثل و طبقي القاعدة التگول ( تشوفني بعين وحده اني ما اشوفك اصلاً) هيج يلا تگدرين تعيشين بنصهم فهمتي قصدي
بقيت ساكته رجع أبتسم و گـال
— اما رائـف فـ هذا اخوي وماكو واحد بالعالم يعرفه اكثر من عندي هو صح طبعه شوية بيه صعوبه بس تگدرين تلينين هاي الصعوبه وراح انطيج سر عليه
حچى هيج وضحك وراها كمل حچيه وگال
— شوفي هو يحب يستلم بس ما يسلم
بقيت ساكته واباوع عليه رجع هوَ هم سكت وراها ضحك وهز راسه وكمل كلامه
— يعني ما يحب ينطي مدري شلون افهمج الموضوع والله حرت بس شوفي هو يحب اللي ينطيه ويحسسه هو وبس يعني شنو يگول يتنفذ بصار وتأمر ومن عيوني يحب المقابيله يصير مثل الأخرس والاطرش
و الأعمى وهوَ الكل بالكل وانتِ سبحان اجيتي على مرامه الهذا السبب تمسك بيج هسه انتِ شأسوين تستغلين هذا طبعج
و تخلينه بصفج صدگيني راح تشوفينه شلون تغير بس صبري وياه شوية
— اصلاً انا من اول يوم اجيت هنا عرفت طبعه
— عفيه عليج عاشت ايدج ابقي هيج فطنه وحفظيهم وحفظي اطباعهم والاهم منهم كلهم زوجج ديري بالج عليه وكسبيه وحافظي على حياتج الزوجيه وياه وبنفس الوقت حافظي نفسج وعلى صحتج
والله يوفقج و يهدي النفوس بينكم
— رحم الله والديك شكراً على نصيحتك ربي يوفقك
— والديج الرحمه واي شي تحتاجين اني موجود ومثل ما گتلج واحد من اهلج وما يردج غير اللسانج
— ريتك سالم
— الله يسلمج، هسه اني راح اروح ومن يكمل الغده خلي خالتي تتصل عليه اجي اخذه للعمال
— ان شاءالله
راح وانا كملت طبخ و رجعت مسحت البيت الجوه و طبيت للديوانيه من باب الصاله عزلتها ومسحتها بين ما كمل الغده كملت تنظيف البيت كله اجيت العمتي دگيت باب غرفتها صاحت
— خيررر
— بُـرهان گال من يستوي الغده تخابرينه يجي ياخذه
ما جاوبتني عفتها ورجعت للمطبخ گعدت ايدي على خدي هسه يجي هسه يفوت ماكو ساعتين كاملات گاعده وايدي على خدي إذن الظهر صعدت توضيت وصليت
خلصت صلاتي وسجدت ما احچي شي بس ابچي بدموع بدون صوت لحد ما حسيت بروحي ارتاحيت والخنكه البصدري راحت يلا رفعت راسي
شلت التربه بستها وطبگت المصلاية وتمددت على الجربايه بس غمضت عيوني بعدني ما نمت انفتح الباب وطب رائـف گعدت گعده و گتله
يُـمـن :- الله يساعدك
رائـف :- ويساعدج ، كملتي الغده
— اي من زمان
— نزلي صبي بس ابدل وانزل اخذه
نزلت صبيته وحضرت الصينيه نزل هوَ وراي مبدل هدومه شال الصينية وطلع بيها وانا ضليت گاعده بالمطبخ اجت عمتـي باوعت عليه و گالت
— حضري الزلاطه ورتبي الميز عمج راح يوصل
گمت بلاية صوت حضرت الزلاطه والطرشي ورتبت المواعين على الميز طب عمي
حاكـم :- السلام عليكم
يُـمـن :- وعليكم السلام الله يساعدك
— ويساعدج بابا شلونج
— الحمدلله
— رائـف ويـن
— يم العمال
— خير ان شاءالله
طب الغرفته وعمتـي وراه بين ما بدل وغسل اجوا الباقين من دواماتهم و رائـف من العمال غسلوا والتموا بسفـره وحـده
جبت الخواشيـك وگعـدت گـالت عمتـي
— شگد راح تبقى هاي الهوسـه والصوت مال العمال
رائـف :- أحتمال أسبوع
— زين لعـد اني العصر اروح البيت اهلي لحد ما تخلص الهـوسه يله ارجع
غـادة :- وتبقين أسبوع بيت جدو
— اي ما اتحمل الصوت العالي
رائـف :- بس الصبح يشتغلون ما يحتاج الهاي الدراما
— مدا تلاحظ هوايه جاي تتجاوز عليه
— بشنـو تجاوزت
— حقك متحس بعد بالغلط تعايشت وياه وصار أمر طبيعي عندك
ذب الخاشوكه من ايده وگـام صعد فوط
حاكـم :- البيت مسويته جحيم علينا يعني نبقى هيج حـرب ماكو گعده مثل الاوادم
— اي حقكم إني اللي گلبت حياتكم جحيم
حقكم إني اللي خليت الأبن يتجاوز على امه والزوج ينفر من زوجته والأخ يضرب اخته كُله منـي
انا من سمعت حچيها و البسامير مالتها بسرعة الاكل وگمت كلش لعبت روحي من هذا الوضع العيشه جحيم وما تنطاق وياها حرب نفسـيه مدخله البيت كله
صعدت لگيته بالحمام حضرت هدومي كلت بين ما يطلع هو افوت انا اسبح
حليت شعري و گعدت الهدوم بيدي
دگ نقاله باوعت ( أم أوس) لزمته اريـد ارد
فتح الباب وطب شاف النقال بيدي
تفاجئ بسرعه گـال
— منو يتصل
— أم أوس
اخذه مني و لغه الاتصال وانا شلت غراضي ورحت للحمام سبحت و المي احسه ينزل
على اعصابي مثل التيزاب ويحرك بيهن
روحي شايطه الموتني الكتمان ما احچي وضاله اضم بگلبي وراح انفجر واموت
طلعت لگيته مجطول على ظهره و النقال بيده مدري شيكتب بيه حتى من طبيت ما عافه بقى يكتب مشطت و لميت شعري
واجيت جريت الغطه و نمت
بسرعه غفيت وهو اصلاً ما عبالك شافني
ملتهي يتراسل ومن گعدت العصر لگيته طالع من البيت كله وعمتـي رايحه الاهلها
البيت هدوء ماكو صوت ولا اكو حركه
كل واحد بغرفته رجعت انا گعدت بغرفتي
ثواني وصاح عليه عمي نـزلت
حاكم :- امج تتصل عليج تعالي شوفيها خطيه
اخذت منه النقال ورحت گعدت بالمطبخ ورديت
يُـمـن :- الو
شهينـاز :- الو شلـونج يمه حبيبتي
— الحمدلله زينـه، انتِ شلونج
— بالي يمج شلونج شنو الاخبار طمنيني
— زينه لا يضل بالج
— زوحج هم حچه شي ضوجج زعلج لو فرحان برجعتج
— لا زين حباب ما حچه شي
— والمشتمل
— طلعوا العمال يعدلون بيه
— زين هاي الأخبار الحلوة عمتج خو ما حچت
— لا وأنا ما اگعد يمها ومعليه بيها
— عفيه عليج عاشت ايدج إذا حچت لو ضوجتج عوفيها وحدها تلغي منا لمن تكملين بيتج
— ان شاءالله
— اتصلي عليه مو تعوفين بالي يمج
— ان شاءالله
— احچي وياه زوجح ياخذلج موبايل حتى نحچي براحتنا
— خاف ما يرضا
— ليش ما يرضا اكو احد ما عنده موبايل بعد
— ما ادري اشوفه بله
— ماشي ، بعد شكو ماكو
— ماكو شي
— زين اروح هسه وانتِ ديري بالج على نفسج
–ان شاءالله ، الله وياج
قفلته من أمي واگول تريده يجيبلي نقال ما تدري حاط شروط عليه حتى حچي ما احچي وياها ، اخذت النقال رجعته العمي وصعدت صليت ونزلت احظر بالعشه هم ياله ابدي بيه كلهم ينامون من وكت حتى يگعدون للدوام من وكت
اجت هاله وياي حظرت الزلاطه وانا واگفه على الطباخ اگلـي طب رائـف بدون ما يحجي وياي ولا انا احچي وياه تعدانا وطب گعد بالصاله
كملنا العشه اجوا گعدوا كلهم بس عمتي ماكو بـبيت اهلها وانا گعدت حالي من حالهم تعشينا وكل واحد راح الغرفته
غسلت المواعين و اخذت الجاي وصعدت وراه للغرفه
اخذ الجاي مني بدون صوت حتى شكراً انعم الله عليج ماكو اجيت تمددت على الجربايه شرب جايه و كمل و طلع من الغرفه
ضليت متمدده وصافنه بالسكف كل شي ما اسوي ربع ساعه و رجع اجه قفل الباب وبدون ما يحچي شي وياي تمم علاقة المزوجين وياي و دار وجهه ونام
مرت الايام هذا حالنا ماكو اي سالفه تجمعنا الصبح يطلع للدوام ويرجع يتغده وينام و بالليل حالنا حال الناس المتزوجين اتم علاقتنا لا كلمه حلوة لا ضحكة لا شي حلو حتى ضنيت وحسبت كل الناس هيج
علاقتهم
شغلي بالبيت طبخ تنظيف غسل والعمال
والزايده والناقصه كلها انا حتى هدوم عمي و واثـق اگويهن حالهن من حال هدوم رائـف أمي ما اخابرها يومية كل يومين لو بين يوم ويوم من عمي ومن احچي وياها اضل متحذره خاف رائـف يجي ويشوفني وتصيرلي سالفه لان ما يرضا اخابرها
وهيَ من تسأل شلونج وشلون وضعج
ارد بخير والحمدلله اسبوع ورجعت عمتي
للبيت لان العمال طولوا والبنات كل شويه يخابرنها يردنها تجي رجعت على مودهن
لا تحچي وياي ولا اطيقني بس بوكت من تريد حاجه تصيح عليه اسويها شغل البيت مشمور كله براسه وحتى خبز رجعت اعجن واخبز كل هذا ما اشكي واكول تعبت عود
مرات هاله تساعدني لو تواكف وياي بالعشة لو بيوم الجمعه تمسح الديوانيه والصاله
جنت اموت من التعب وظهري احسه ينفتح بالنص لان عمتي الشغله تسويها عليه بشغلتين بس ساكته وما اشكي
واگول ميخالف هي هاي العيال تريد شغل وتريد وگفه كل الناس هيج مو بس انا
رائـف يوم وره يوم يبعد و العلاقة بيناتنا
عبارة عن غسلي هذا اكوي هذا سوي هذا جيبي هذا حطي هذا لا سالفه لا گعده ولا
حتى يباوع بوجهي
لحد ما عده شهر و فوكاه يومين عدل
يلا كمل المشتمل و راحوا العمال وده عليه رحت انظفه
المشتمل يصير بالحديقه مال البيت بس نصعدله بدرج طبيت اباعله فرحانه راح يصير عندي بيت صغير واعيش بيه واستقر وتصير عندي عائله الف الحمدلله
البنيان جان اول ما اطب مطبخ وبيه شباك جبير اشوف منه الحديقه الجوه وراها صاله صغيره كلش وبيها صحيات
و غرفه نوم جبيره الفهمته عايد ترتيب المشتمل من جديد الجام والصبغ والكاشي والسگف كله مسويه جديد
استلمته غسل من الساعه بالثنتين الظهر لحد وره صلاه المغرب اني منگعه بالماي
اغسل ولا خليت شي يعتب عليه حكيته حك كملت كل شي ودنكت امسح بالگاع
رجع طب عليه
رائـف :- الله يساعدج
رفعت روحـي من الگاع و رديت والوصله بيدي
— ويساعدك
— عاشت ايدج خوش غاسلته غسله قبل شويه حرت شلون راح ينظف نسيت ماكو شي يصعب عليج
أبتسمت ورديت
— ماكو احلى من النظافه وانا احب انظف وارتب مو عاد بيتي
— اجن البنات وياج لو وحدج نظفتيه صار عندي شغل وطلعت و وصيتهن يجن وياج
سكتت ما رديت رجع گال
— عوفي بعـد على باجر كملي
— كملت ما بقى شي بس امسح الماي
— وليش بالوصله مو هاي ماسحه
— ما اعرف امسح بالمساحه
— براحتج سوي اللي يريحج اني رايح للبيت كملي وتعاي
طلع وانا كملت مسحت البيت و عفت الشبابيك مفتوحه حتى تطلع ريحه الصبغ وسديت الباب وطلعت راجعه البيت عمي بعدني هسه طبيت واسمع صوت عمي يصيح
حاكـم :- لعبتج هاي روحي لعبيها على غير واحد حرام عليج طفله يتيمه لعبتي بحالها لعب ما كفاج الليل ونهار مشغلتها خدامه جوه ايدج هسه تردين تكسرينها هالكسره
بديعـة :- ابو رائـف الله يخليك مو يوميه عايدين الموضوع احنه متفقين شكو بعد هسه تعيط وما قابل
حاكم :- شوكت التفقناا لا تخبليني هذا البيت بيتها ترى امها رجعتها بهذا الشرط
— والله زين ويحطن شروط الهوانم
— سكتي وسدي الموضوع وعوفي الابنيه تعيش بالمشتمل
— والله لو اخر يوم بعمري ما اخليها تنام بيه ليله وحده
يُـمـن :- سمعت كل الحچي و گلبي احسه بقى يفرفح يعني شتريد مني شو لا حاجيه وياها ولا واصله صوبها وكافية خيري شري ليش هيج تكرهني وتريدلي الأذيه والقهر
طبيت للصاله كلهم گاعدين بس واثـق ماكو
اول ما شافوني طبيت عمـي سكت وباوع الرائـف و رائـف گام من مكانه و گالهم
— تصبحون على خير
صعد وانا إذا الحايط حچه انا حچيت وسألت گبل صعدت وراه بعدني بنص الدرج وصاحت عمتي
— وين ان شاءالله اليوم انام بدون عشه شنو
يُـمـن :- بس اصلي واجي
— اي قبل الله عود
عفتها وصعدت بوجهي للحمام توضيت وطبيت للغرفـه شفته متمدد على الجربايه و يلعب بنقاله
فرشت سجادتي صليت المغرب والعشة
ومن كملت سجدت وغمضت عيوني فوك التربه كل شي ما احچي بس ساجدة ودموعي تنزل بلاية صوت ما اگدري ادعي بصوت لان گاعد ويسمعني بس متأكدة
ربي يدري بگلبي وحسرتي وتعبي وأذيتي جنت احچي وياه واگول ، شكيتلك بلايه ما احچي وانتَ ربي السامع متأكدة جاي سمعت شكواي
بقيت مده طويله ساجدة ودموعي تصب وفاصلة من الدنيا كلها احس رحت بغير عالم عالم كله رحمة و حب وحنان
وسكينة
لحد ما اجه وحط ايده عليه و طلعني من السكينة والرحمة و رجعني العالم الدنيا المره
رائـف :- بيج شـي
رفعت روحي من المصلاية ومسحت وجهي بسرعه بجادر الصلاة ورديت
— لا مابيه
— ليش تبچين
— هيج
— شنو الهيج يعني بدون سبب
رجعت امسح بوجهي بدون ما احچي
رائـف :- ادري بيج سمعتي كلام امي بس معليج بيها تحچي وحدها هذا الاسبوع نحول هناك بس اكمل تأثيثه
— الله عليك
— اي يلا گومي كافي بچي مسحي دموعج ما احب اشوفج تبچين اضوج
طبگت سجادتي و گمت اجيت انزل گال
— ويـن رايحه
— اسوي عشة
— عوفي العشة اكو غيرج يسوي تعاي نامي تعبتي
— خاف عمتـي ما ترضا گالت سوي عشة گلت الها بس اصلي
— ولا ترضا مشكلتها هاي
بقيت واگفه بمكانه حايره اخاف تسويلي سالفه وانا مابيه على الطلايب گال
رائـف :- لا تحيرين گتلج معليج بعشاهم
— وإذا حچت عليه وعاركتني
— عود من تحچي اني هنا واجاوبها
يتبع …..
يــاســة 🌱
للتذكير نظام النشر بين يوم ويوم والبارتات ابداً مو قصيرة بس انتوا تندمجون وياها تحسونها قصيرة اما إذا شفت تفاعل حلو
و صعدت الرواية للـ 150 الف منا الباجر ينزل الكم بارت هديـة
الفصل التالي: اضغط هنا
يتبع.. (رواية عروس الجبايش) اضغط على اسم الرواية لتجد الفهرس كاملاً بجميع الفصول.