Ads by Google X

القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية القيصر الفصل السادس 6 بقلم نهى عادل

   رواية القيصر كاملة   بقلم نهى عادل    عبر مدونة كوكب الروايات 

 رواية القيصر الفصل السادس 6


 
“نمضي في الحياة ولا نعرف أين نحن ذاهبون ..
مشـ تتون بين أمنيـــات نر غب بها .. وَ أخرى تا هت منا دونَ أن ندر كها ..
معتا دون على كل شيءٍ حدث وَ يحدث معنا .. مقبلون على الحيــــــاة دونَ أنفـ سنـــا ..!
وَبعــد ..
إلى الأيام القادمـــــة ..
مري علينا بـِسلام .. فَـقلو بنا جداً متعـ بة وَ مر هقة ..
أرهقتهـا الحظــوظ .. وَ أتعبـ تهـــا ترا كمــــات الأيـام ..
لا تنتظر أحدا ينـ ير لك عتـ متك جا هد بنفـ سك لتنير ها
❈-❈-❈
وهكذا كان حال أرسلان تا ئه في الحياة عا ش فى وحد ته حزين لا يريد الخروج من هذه العزلة وكمثل كل يوم يستيقظ على وابل من القـ بلات على وجنـ يته فتح عيناه ببطء و ابتسم قائلا:
_صباح الفل على أجمل وهج
ابتسمت له الصغيرة قائله: ثباح النور يا بابي يلا اثحي علشان تروح الثغل علشان أنا عاوزة أجي معاك..
قبـ لها أرسلان من وجنـ يتها قائلا: حاضر يا حبيتى انزلى أنتِ خلى داده سميرة تحضر لك الحليب اشربها وانا جاي وراكي على طول
ابتسمت وهج قائله:
_بسرعة يا قيصر اوعى تغيب..
أومأ له برأسه وهو يضحك عليها
خرجت الصغيرة عدل من جلـ سته وجذ ب سا قه و قام بارتدائه ودلف الى الحمام اختـ فى دقائق و خرج يخـ فف شعره الفاحم بمنـ شفة قطينة متجه الى غرقه الملابس، و قف أمام ثيا به وانتقى بدلة من اللون الاسود و قام بارتدائها مـ شط شعره بعناية ثم نثر عطره المميزة الخاطف للأ نفا س ثم ارتدي ساعته واخذ هاتفه و فتح إحدى الأدراج واخذ مفتاح سيارته وكاد ان يغلق الدرج الا ان عيناه وقعت على مفتاح سيارة اخرى امـ سكه بحزن و شرد
فلاش بالك
كان يقف أرسلان ومعه نوح و نادر أردف أرسلان قائلا:
_هو فين جاسر لأول مرة مايحضرش سباق ليا ؟!
تنهد نوح فهو الذى يعرف ما حدث:
_أكيد مش فاضي ركز أنت في السباق يا قيصر
نظر أرسلان حوله و ز فر بغضب تعجب نوح قائلا:
_مالك يا ابنى بدور على ايه
حك أرسلان ذقنه قائلا: مش عارف جيجى راحت فين كانت هنا جنبي من شوية
أردف نادر قائلا: ممكن تكون راحت الحمام و زمانها جايه
و بالفعل جاءت بعد دقائق اقتربت من أرسلان الذى ضـ مها اليه داخل أحـ ضانه قائلا: كنتي فين يا حبيتى
ارتبـ كت جيجى قائله: كنت في التواليت
اردف نادر قائلا: يلا يا أرسلان السباق هبيدا
اقترب أرسلان من حلبة السباق وهو يقف بجانب سيارته الصغيرة فهو سباق “الفورمولا” الشهير
بعد ان فحص الوقود و الاطارات ركب السيارة ليستعد للسباق رفع وجهه استعداد و لكنه صدم عندما نظر لسائق السيارة التي بجانبه و ما كان الا جاسر الذي غمز له سمعوا صوت انطلاق السباق…
بعد مرور حوالى ساعة انتهى السباق ولأول مرة يخـ سر أرسلان في سباق..
خرج أرسلان من سيارته و اتجه الى جاسر الذى كان يقف بغرور ينظر اليه بخبث قائلا: هارد لك يا قيصر

ابتسم أرسلان قائلا: مبروك يا جاسر اخيرا نجحت في حاجة
وتركته وذهب غاضب من نفسه
اقترب نادر من ارسلان قائلا: جاسر اتغير بعد موت ابوه مبقاش جاسر اللي نعرفه
زفر أرسلان بغضب قائلا: فعلا بعد ما ابوه خـ سر الصفقة و ما ت وأصبح غريب عنا أنا، لأول مرة جاسر يشارك في سباق السيارات
اقتربت جيجى قائله: يلا يا ارسلان أنا تعبانة وعاوزة أمشى حالأ
ابتسم لها أرسلان وضـ مها اليه واردف قائلا: عن اذنكم با شباب
غمز لها نادر قائلا: الله يسهله.
اردف أرسلان قائلا: أتلم يلا
آفاق على دلوف وهج اليه..
دلفت اليه الصغيرة بعد ان ارتديت فـ ستانها ابتسمت بحب قائلا: يلا يا بابي ايه رايك في فـ ستاني
أمـ سك يـ ديها قائلا: حلو يا حبيبه بابي
وخرجوا متجه بها إلى الأسفل
❈-❈-❈
في غرفة المائدة
اجتمع هاشم و فؤاد ونوح يتناولون الطعام
زفر نوح بضيق ومن حين لأخر ينظر الى ساعته
نظر اليه فؤاد قائلا بمكر: هى أميرة مش جايه النهارده ولاء ايه يا نوح
صك على أسنانه بعـ نف قائلا: أولا أسمها الدكتور أميرة وأكيد جايه إن شاء الله وماما سميحة هتخف وهتكون كويسة على ايـ د يها بأذن الله
ثم همـ س لنفسه لازم تخف لازم أعرف الحقيقة نفسي أعرف كانت عاوزة تقولي ايه قبل ما توقع من على السلم
شر د
سمع صوت صر خات في الفيلا خرج نوح من غرفته و نظر بصدمه أسفل الدرج وجدها غارقة في دوما ئها ووالده ينزل الدرج قائلا: سميحه مالك فيكي ايه يا حبيتى وقعتي أزاي
أما نوح اقترب منها يضـ مها الى أحـ ضانه همـ ست له بوهن:
_ ثريا بريئة ثريا ع
ولكن قبل ان تكمل حديثها فقدت وعيها وكان هذا اخر ما قالته له، اجراءت الكثير من العمليات والفحوصات و لكنها تحتاج علاج فيزيائي حتى تستعيد صحتها مرة أخرى
آفاق على دلوف أرسلان ومعه وهج قائلا: صباح الخير
ردوا الجميع: صباح الخير يا أرسلان…
جلس أرسلان و بجانبه و هج وبدأ في تناول الطعام..
أردف أرسلان وهو ينظر الى نوح قائلا: اخبار صحة ماما سميحة ايه
ابتسم نوح قائلا: الحمدلله في تحسن
شرق فؤاد و احمر وجهه بشده، نظر اليه هاشم قائلا:
_مالك يا فؤاد فيك حاجة
ارتبك فؤاد ونظر الى هاشم :
_هااا لا مفيش..
نظر له أرسلان بشك و شرد آفاق على حديث والده قائلا:
_لحد أمتى هتفضل كده يا أرسلان؟!
تعجب أرسلان قائلا: والمعني مش فاهم
زفر هاشم بغضب: يعنى هتفضل قافل على نفسك وعلى حياتك لحد أمتى أنت عديت ال ٣٥سنة مش ناوي تتجو ز
ارحم نفسك ثم نظر الى وهج وأكمل ارحم بنتك يا ابنى؟! البنت عندها سته سنين تقدر تقولي مش بتروح مدرسة ليه؟! البنت حرام عليك قربت ييقى عندها توحد
أردف فؤاد بخبث قائلا: ابوك معاه حق يا ابنى مش علشان واحدة خـ
وكاد ان يكمل الا ان أرسلان ضرب الطاولة بعـ نف قائلا:
_عمي لو سمحت بلاش تتدخل في حاجات ملكش دعوة بها ابدا…
أغمض أرسلان عيناه بألم ثم فتح ببطء ونظر الى وهج الخائفة ابتسم لها بحب وامـ سك يـ د يها قائلا: يلا بنا نمشى يا حبيتى
أومأت الصغيرة له برأسها وخرجوا
أما نوح أردف قائلا بعد ذهاب أرسلان بحده:
_هو في ايه يا جماعة هو انتم متعرفوش تأكلوا و انتم ساكتين ابدا؟ ارحموا أرسلان شوية سبوه في حالة ثم نظر الى ابية واكمل بحده: وحضرتك مش كل شويه تفكره بالماضي احنا ما صدقنا انه رجع مصر تانى
وحضرتك يا عمى صدقني أرسلان أكيد ربنا هيبعت له اللي تنور حياته تانى و تداوي قلبة

تنهد هاشم قائلا: غصب عنى يا نوح، أرسلان دا فن نفسه بالحياة يا ابنى،، نفسي يرجع للحياة تانى حتى علشان خاطر وهج
ابتسم نوح قائلا: إن شاء الله كله هيعدي…
❈-❈-❈
في منزل ممدوح الشيخ..
في غرفة مارية
كانت تنتـ فض يبدوا انها في كابو س مز عج تر ي ذلك المشهد الذى يراود كل احلامها منذ دلوفها السـ جن و رؤية هذه السيدة ذات الوجه البشوش
في احد المناطق الصحراوية المنعزلة تقف مارية تشاهد هذه السيدة يجرى خلفها الكثير من الذئاب و عندما اقتربت منها ابتعدت عنها هذه الذئاب
ظلت تجرى وكادت ان تقع في بئر الا يـ د مارية أمـ سكتها قبل أن تقع
نظرت مارية الى تلك السيدة قائله بخوف: أنتِ مين وليه الذئاب دي كانت بتجري وراكي..
كانت تنظر تلك السيدة حولها بخوف وترقب ما حدث معها ليس بقليل أردفت بضعف قائله: أنا بريئة ابحثي عن الحقيقة
تعجبت مارية قائله: أنتِ بتكلمي!!!، طيب أنتِ مين ولكن وجدت السيدة اختفيت من امامها ظلت تنادى عليها الا انها آفافت مارية من نومها وهى تتـ صب عرق استغفرت ربنا و عزمت على معرفة حقيقه تلك السيدة مهمها كلفها الامر فهي منذ رؤيتها وهى اصبحت تحلم بها ..
انتصبت واقفا ودلفت الى الحمام اخذت حمام دافئ وخرجت ارتديت ثيابها وادت فرضها و خرجت ابتسمت بخبث وهى تتجه الى غرفة أميرة…
اقتربت من الغرفة واخذت نفس عميق ثم رفعت يـ د يها
تتطرق على الباب بشده قائله بمرح: ميرو ابت أميرو
و كادت ان تذهب الا انها وجدت أميرة فتحت الباب بلمح البصر وقبـ ضت على ثيابها من الخلف ظلت تنظر لها بغضب
أردفت أميرة قائله: أرحمني شوية يا مارية في واحدة عاقله تعمل كده كل يوم..
نظرت لها مارية وظلت ترمش ببراءة قائله بفخر:
_نحن نختلف على الاخرين
ثم أمـ سكت ياقة فستانها قائله بدلع:
_ده أنا مفيش منى اثنين في البلد، عارفة أنتِ لو في اثنين منى كان حصل ايه في البلد
سمعوا صوت والدهم قائلا:
_كانت البلد خربت
قهقهت أميرة حتى أدمعت عيناها من شده الضحك..
شهقت مارية و خلصت نفـ سها بأعجوبة من أميرة وذهبت مسرعة الى والدهم. قائله:
_كده يا سي بابا تقول عليى كده
اخذت تهندم في ثيابها وأكملت بغرور:
_ده أنا أحسن صحفية في مصر و في البلاد العربية
جاءت أميرة من خلفها قائله بمـ شاكسه:
_على أيـ دى وأسـ مك منور صفحات الحوا دث حتى
أردفت مارية قائله: بكرة فرصتي تيجى وانا أوريكم لما أسمى ينور في كل جرائد مصر هعمل ايه…
نظرت لها أميرة قائله:
_و هتعملي ايه؟؟
_اردفت مارية وهى تفر من أمامهم:
_طبعا أتبري منكم وهي دي عاوزة كلام
و جرت مسرعة متجه الى المطبخ..
بعد مرور نصف ساعة
صفت أميرة سيارتها أم الفيلا..
ترجلت من سيارتها اخذت نفسا طولا ثم دلفت الى الداخل بعد ان اعطى نوح امر للحراسة لد لوفها في اي وقت
تحر كت سار ت داخل الفيلا دارت حولها وجدت نوح جالس على الأريكة يضع سا ق فوق سا ق بكل غرور
همـ ست لنفسها: إنسان مغرور و و قح
اقتربت منه قائلا: السلام عليكم
انتصب واقفا و نظر اليها بغضب قائلا: عليكم السلام الساعة عشرة والمفروض تكوني هنا الساعة تسعة
نظرت له أميرة بتحدي:
_عاوزة اقول لحاضرتك انا اجي في الوقت اللي انا عاوزة اجي فيه ولو مش عجبك ممكن تجيب دكتورة غيري وعن اذنك طالعة لـ سميحة هانم
وتركته قبل ان ينطق
صك على أسنانه بعنف قائلا: اه يا بت ال
دلف نادر و أردف قائلا: مالك على الصبح فيك ايه ؟!
_نظر له بغضب قائلا: الدكتورة أميرة ناوية ترفع ضغطي
قهقهه نادر قائلا: حقها دي صاروخ ارض…
_غضب نوح قائلا: اتلم يلا..
_اردف نادر قائلا بمكر: مالك يا نوح في ايه، مش هى دي الحقيقة وانها فعلا مزة بحق وشكلك أنت متضايق منها يعنى براحتي أبص عليها وممكن كمان أعلقها
زفر نوح بغضب و صك على أسنانه بعنف:
_امممم ابعد عنها يا نادر و بعدين أميرة مش من النوعية اللي أنت و انا نعرفها و بنسهر معاها، اياك حتى تبص نا حيتها فاهم ولا افهمك
اقترب نوح من اذنه قائلا بهمـ س:______
اتسعت عيون نادر قائلا بخوف: و على ايه الطيب احسن؟! جاي معايا الشغل ولاء أطير أنا
ابتسم له نوح قائلا: طير انت يا شبح انا النهارده اجازة
قهقهه نادر قائلا: يسهله… وجرى من امامه..
بعد خروج نادر تنهد نوح بألم و صعد الى غرفة سميحة فقد امر الخدم بتجهيز غرفة فى الطابق الاسفل كما طلبت أميرة..
اما أميرة دلفت الى جناح سميحة بعد ان طرقت الباب
اقتربت منها وابتسمت قائله: صباح الخير يا سميحة هانم..
لمعت عيون سميحة بالسعادة…
أكملت أميرة حديثها قائله: على فكرة الشمس النهارده تحفه ليه محدش فتح الستائر حتى الشمس تدخل لك على فكرة الشمس مفيدة لكِ انا هفتح الستائر بنفسي وذهبت لكي تقوم بفتح الستائر ولكنها وجدتها معلقه نظرت حولها و ابتسمت وجدت كرسي امامها قامت بجذبه ثم صعدت عليه و همت برفع جـ سدها اكثر و لكنها
فقدت ت توازنها أغمضت عيناها لاستقبال سقو طها تعجبت وفتحت عيناها ببطء وجدت نفسها سقـ، طت بين ذرا عي نوح الذى دلف الى الجناح ووجدها اوشكت على السقو ط جرى اليها اسـ تقبلها بلهفه فشل في اخفائها واضعا يـ د حول خـ صرها والأخرى أسفل ركبـ تيها. ونظر اليها بنظره حنونه قائلا: أنتِ كويسة
جحظت عيون أميرة وهى تسمع حديثه الحنون ابتعدت عنه وأردفت قائله بخجل:
_شكرا يا مستر نوح
آفاق نوح و عاد الى بروده قائلا بحده: هو في ايه يا دكتورة هو أنا كل ما اشوفك تقعي كده ولا أنت عجبك أنك بتو قعي في حـ ضني
نظرت له أميرة بغضب قائله: احتر م نفـ سك يا استاذ وعيب كدة والمرة الجايه لو شفتني بقع قدامك تبقى تسـ يبني ومتجيش تساعدني
كاد ان يرد على حديثها الا انهم سمعوا ضحكات زلزلت جدران الجناح
استدار نوح و لمعت عيناه بسعادة عندما وجد سميحة تتضحك بشده اقتر ب منها رفع كف يـ د يها وقام بوضع قـ بلة حنونه قائلا: أخيرا ضحكتي تانى يا أمي، ضحكتك وحشتني يا حبيتى
نظرت له سميحة ثم نظرت الى أميرة
ابتسم نوح فهو فهم ما أشارت إليه بان أميرة هي السـ بب..
❈-❈-❈
أما أرسلان خرج بغضب الدنيا يشعر به ركب سيارته و معه وهج وشرد
فلاش بالك
كان يجلس بداخل غرفته منتظر مجيئها
زفر بغضب ونظر الى ساعته بضيق ف الساعة قد تخطت منتصف الليل… أمـ سك هاتفه وقام بالاتصال ولكنها وجده غير متاح…
و بعد حوالى ربع ساعة دلفت جيجى الى الداخل اقتر بت من أرسلان الذى كان جا لس بجانب وهج النائمة قائله بدلع:
_ هاى بيبي
انتصب واقفا قائلا بحده: كنتي فين لحد دلوقتي يا هانم
نظرت له بدلال وهي تقترب منه و مالت عليه ووضعت قـ بله على شـ فتاه قائله: ما أنت عارف إني كنت في البارتي بتاع ماهي يا حبيبي
_ابتعد عنها أرسلان و أردف بغضب: و أنا قولتك بلاش تأخير علشان وهج
حاولت ان تقتر ب منه ثانيا الا انه ابتعد قائلا وهو يتجه الى الخارج: المرة ده انا هعديها بمزاجي يا جيجى لكن لوا تكررت تانى صدقني مفيش خروج تانى من البيت..
آفاق على وهج قائله: بابي أنا جعانة…
ابتسم لها وملـ س على شعرها بحنان وتنهد بحزن فهو اخذها بدون أن تكمل فطارها..
صف سيارته بجانب الرصيف قائلا: حاضر يا حبيتى في سوبر ماركت اهو، على الجنب التانى هروح اجيب لك منه عصير و بسكويت لحد ما نروح الشركة واطلب لك سند وتشات
أردفت وهج قائله بفرحه: ماثي يا بابي بس عاوزة ثندوتشات من عند ماك
_ابتسم لها أرسلان بحب: حاضر يا حبيتى أنا هروح أجيب لك العصير والبسكويت

ترجل من السيارة وقام بإغلاقها و اتجه الى الجهة الأخرى لجلب الأشياء..
في نفس المكان على نفس الجهة كان تقف مارية في إحدى المتاجر تقوم بجلب بعض الاشياء قبل ذهابها الى المشغل.. و اثناء خروجها من المتجر وقع عيناها على وهج التي كانت تجلس في السيارة اقتربت منها و ابتسمت لها وأشارت لها بيـ ديها مودعا ايدها وهكذا فعلت وهج ثم اقتربت مارية اكثرا من السيارة رسمت قلب على أزاره السيارة..و ذهبت..
بعد لحظات..
جاء أرسلان وركب سيارته ابتسم ل وهج قائلا: أتفضلي يا حبيتى خدي اشربي العصير.
_اخذت مارية الاغراض قائله:
_ثكرا يا بابي..
نظر أمامه و قاد السيارة ولكنه وقعت عيناه على القلب
شـ عر بشـ عور غريب ود ق قلبه بعـ نف نظر الى وهج قائله:
_مين اللي رسم القلب ده يا حببتى
_ابتسـ مت وهج قائله بسعادة: ثاحبتى
تعجب أرسلان قائلا: صحبتك!!! مين يا حبيتى وايه حكايتها
أردفت وهج قائله: صحبتي اللى عاطتني الأيس كريم بفراولة بس يا خسارة مث عرفت اكلمها علشان العربية مقفولة بس أنا عملت لها باااى و هى كمان عملت ليا باي و رسمت القلب الحلو ده؟!
زاد فضول أرسلان بشده يريد ان يري تلك الفتاة ف وهج لم تتحدث مع الغرباء لماذا تلك الفتاة؟!
تنهد وقاد سيارته متجه الى الشركة..
❈-❈-❈
بعد مرور اسبوع
اعتا دت أميرة على العمل في فيلا الدميري بل احبت تلك السيدة عندما رأتها وتعجبت من حالتها فهي بحسب التقارير والاشا عات كانت لابد ان تتحـ سن حالتها منذ زمن، ولكن لم يحدث لها اي تحـ سن ، حتى انها قليل ترى ذلك القا سي نوح وتعجبت من حبه وحنانه الى والدته.
في إحدى الأيام كانت تجلـ س تشـ عر بوجع شديد في أسفل بطنها بسبب اضطراب اعصابها و هرموناتها اصبحت عادتها الشهر ية غير منتظمة لم تعرف لها ميعاد ولكن حالفها الحظ وجاءت اليها زفرت بغضب و خجل ماذا تفعل؟! والذى زاد الامر سوء انها تجلس في الجنينة على إحدى الكراسي و أمامها السيدة سميحة التي أخرجتها من غرفتها لتنعش جـ سدها بالشمس في الجنينة وكادت ان تذهب وتقوم بتغير ملا بسها الا انها انصد مت حين وجدت نوح و ارسلان يقتر بوا منها.
ابتسم أرسلان واردف قائلا: صباح الخير يا دكتورة أميرة صحة سميحة هانم عاملة ايه النهارده
حاولت السيطر ة على نفـ سها ولكنها كانت تشـ عر بالخجل تفرك بيـ ديها أردفت قائله: الحمدلله سميحة هانم في تحـ سن في حالتها
كل هذا وهي تتحدث وهي جالسة، تعجب نوح من امرها وشك فهي كانت تقف عند رؤية احد منهم، نظر اليها نظرة سريعة وجدها تنكمـ ش على نفـ سها وتمـ سك ثو بها مع احمرار وجهها بشدة
اقتر ب نوح من أرسلان وهمـ س له في أذنه قائلا:
أرسلان ممكن تتطلع في العربية وانا شويه وجاي لك علشان نتحرك للشركة
رفع أرسلان له حاجبه ونظر بخبث واردف قائلا: امممم ماشي بس بلاش تتأخر عليى.
لمعت عينيها بسعادة عندما وجدت أرسلان يتحرك الى الخارج ولكنها اتسعت عينيها عندما وجدت نوح يقتـ رب منها وفى لحظه سـ حبها من على الكرسي ضهرها مقا بل صـ دره العريض وكادت ان تصرخ الا انها انصـ دمت حين ربطة جاكيت بدلته على خـ صرها و أردف قائلا بهمـ س في اذنها جعلها تشـ عر بقشـ عر يرة تسـ ـري فى جـ سدها: روحي الاوضة اللي هناك و غيرى فيها هد وامك
خجلت وبدون ان تتحدث اى كلمة جرت مسرعة الى الغرفة تحت خجـ لها الشديد من هذا الموقف.
نظر اليها نوح ابتسم وخرج متجه الى سيارة نوح
للذهاب الى الشركة..

reaction:

تعليقات