القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية نور الصعيد الفصل الاول 1 بقلم ريمو

 رواية نور الصعيد الفصل الاول 1 بقلم ريمو

رواية نور الصعيد الفصل الاول 1 بقلم ريمو

شخصيات قصتي
بقلم «رقيه طارق الزيني»
البطله:نور محمد الشافعي:في ال23 من عمرها فتاه رقيقه عيونها عسليه لامعه ومرسومه مثل عيون القطط شعرها متوسط الطول بني اللون مع بعض الخصلات الذهبيه قوامها ممشوق مثل العارضات وطولها متوسط تمتلك غمازتين يظهران عندما تضحك يمنحها منظرا لطيفا للغايه درست هندسه كمبيوتر مشاغبه وتحب المرح ورسم البهجه لكل من حولها تحب ابيها وجدها كثيرا ولكن رغم طفولتها احذروا منها عندما تغضب😡

البطل:يزن منصور الشافعي:في 30من عمره رجل اعمال ناجح للغايه يمتلك العديد من المصانع وشركات داخل وخارج مصر خريج كليه هندسه مغرور ويظهر قسوته للآخرين لكنه في الحقيقة لديه قلب كبير ووسيم وجذاب بجسد رياضي وبشرته البرونزية وشعره الاسود اللامع وعيون مثل القهوه 

مازن الحمدي:صديق يزن ابنه خالته والده متوفي وليس ليده سوي والدته في سن 30 من عمره وهوا مهندس أيضا ويعمل مع يزن مرح جدا عكس يزن لكنه حازم وقت العمل وسيم مثل صديقه بجسده الرياضي وعيونه الخضراء كالعشب وبشرتها البيضاء وشعره المائل للبني ومغرور في بعض الأحيان شريك يزن في العمل 

زهره السيوفي:في23من عمرها صديقه نور مشاغبه مثل نور وهي ايضا درست هندسه الكمبيوتر ذات عيون خضراء وشعر غجري بني اللون مثل حبات القهوه وتغضب سريعا 

محمد الشافعي:والد نور رجل طيب القلب ولكنه جاد في عمله من أعيان قنا في ال53 من عمره يحب نور كثيرا فهيا ابنته الوحيده ولا يظهر حزنه لأحد وخلف حزنه هذا قصه سنتعرف عليها في الأحداث 

منصور الشافعي:والد يزن وشقيق محمد صعيدي ولكنه تزوج من البندر كما يقولون وعاش هناك ضاربا بالعادات والتقاليد حزين لانه عصي والده وابتعد عن عائلته وبلده ولكنه لا يظهر ذلك وفي نفس الوقت لم يستطع أن يترك حبيبته ويتزوج بأخري في60من عمره حنون جداااااا

خديجه:هي زوجت منصور الشافعي ووالده يزن سيده ذات قلب حنون تحب ابنها وزوجها كثيرا واتمني أن تتحسن العلاقات جميله جدااا لم تستطع السنوات أن تخفي جمالها في 54من عمرها 

الجد الشافعي:هوا الجد ويتسم بالشده وكلمته هيا ناهيه في البلده فهوا من أكبر أعيان قنا يحب أحفاده كثرا وبالاخص حفيدته نور ولها مكانه خاصه في قلبه في 80من عمره لكنه لا يزال في صحه جيده 

سعاد:سيده ماكره لا يهمها سوي المال (معلش بقا يجماعه هوا لازم في كل روايه يكون في واحده شريره احم احم نرجع لروايتنا طولت عليكم😂)ابنه الشافعي واخت منصور ومحمد لديها من الأبناء اثنان مالك وفيروز في سن 50من عمرها توفي زوجها والذي كان ابن عمها وتعيش مع والدها في القصر 

مالك:ابن سعاد محاسب يعمل في مصانع جده يحب خطيبته ساجده كثيرا وهيا صديقه نور وزهره تخرج من كليه هندسه شخص لطيف وطيب القلب لايهمه المال عكس والدته في 26من عمره 

ساجده:فتاه جميله تحب خطيبها مالك منذ الصغر وهوا أيضا يعشقها تخرجت من كليه اداب وتعتبر نور وزهره اخواتها الصغار قصيره نوعأ ما عينيها زرقاء وسبحان من صب المحيط في اعيونها جذابه بيضاء البشره وشعرها قصير نوعأ ما بني اللون في 23 من عمرها 

فيروز:فتاه رقيقه لكنها ضعيفه الشخصيه نوعا ما تستمع الي حديث والدتها حتي زرعت فيها الكره اتجاه نور وحب المال ولكنها طيبه للغايه وساذجه جميله ذات طول متوسط وشعر طويل اسود اللون وبشره بيضاء وجنه صغيره اعلي شفتيها تعطيها مظهرا جميلا في 20من عمرها 

في شخصيات تانيه كتير بس هنعرفها في الأحداث..
في الصباح تسلل اشاعه الشمس الي وجه تلك الفتاه الجميله النائمه بطريقه بهلوانيه فهي تنام نصفها علي الفراش والنصف الثاني علي ارضيه الغرفه محتضنه وسادتها الناعمه وشعرها مبعثر فهيا تصبح كالطفله الصغيره عند نومها لتفتح عينها بسعاده وتشق وجناتها هاتين الغامزتين لتزيدها فتنه لتنهض هذه الفاتنه سريعا لكي ترتب فراشها وتفعل روتينها اليومي ومن ثم تذهت لتوقظ جدها العزيز طرقت نور طرقات خفيفه علي باب غرفه جدها تسمعه يأذن لها بالدخول
نور بمشاكسه أجدها:صباح الخير ياجمر انت كيفك 
الجد بأبتسامه بشوشه:صباح الخير ياجلبي انا بخير يابتي نحمده 
نور بأبتسامه جميله:يلا بجا عشان ناكل واديك دواك ياجمر 
الجد بضحك:لما انا جمر انتي ايه جشطه 
فها هوا الجد الذي يصبح كطفل مع نوره كما يلقبها لتضحك نورضحكتها المعتادة التي تسحر الكل بلا استثناء وتتفتح هذه الازهار الموجوده على وجنتيها 
نور بضحك:لا بقولك اي انتا عتخدني في دوكه عاد ولا اي يلا بينا أكده عشان دواك ياحج 
_______________________________________"""""
        في مكان آخر بالقاهرة في فيلا منصور الشافعي

يستيقظ البطل بنظراته البارده وملامحه الوسيمه ويستعد لعمله فيرتدي بدلته السوداء والقميص الابيض ويصفف شعره الاسود ويكمل أناقته برشه من عطره الخاص ليصبح فعلا يزن الشافعي الساحر للنساء لينزل الي أسفل ليري والدته ليقبل رأسها ويقول:صباح الخير ياامي صباح الخير يابابا 
منصور بحنان:صباح الخير يابني 
خديجه بحنان:صباح الخير ياحبيبي 
يزن بعد ان انهي فطاره سريعا:بابا انا خروع الفرع الرئيسي للشركه حضرتك لازم تيجي النهارده ضروري عل ١٢ عندنا اجتماع مهم ياريت متتاخرش ها متتأخرش
منصور بضحك:حاضر ياحبيبي ١٢بظبط هكون عندك 
يزن:وهو يقبل رأس كل منهما: يلا سلام
منصور:سلام يا حبيبي 
خديجه بحب:سلام يبني ربنا يوفقك 
________________________________________________
                      .في قصر الشافعي.
نتجمع العائله علي الفطار بعد أن تبادلوا التحيات الصباحيه يجلس الجد ومحمد ونور وسعاد ومالك وفيروز لينهي الحاج الشافعي طعامه ويقول 
الجد بهدوء:الحمد لله اللهم ديمها نعمه واحفظها من الزوال محمد لما تخلص فطارك تعالي المكتب عايزك ياولدي 
محمد بسرعه وهوا ينهض بسرعه:انا خلصت يابا وجايلك طوالي 

####في المكتب
الحاج الشافعي بتعب وحزن:اسمع ياولدي وافهم اللي عايز أقولو لك وانت خابر زين أن اخوك من يوم سبنا علشان بنت البندر وانا مقاطعه وغضبان عليه دا بقاله اكتر من ٣٠ سنه وهو بعيد عنينا وعن بلده وانت خابر. قد ايه حاول يرجع كل حاجه زي الاول وانا اللي كنت برفض بس انا تعبت ياولدي وحاسس اني في اخر ايامي 
محمد بحزن علي والده وشقيقه:الف بعد الشر عليك يابوي انشالله عدوينك ربنا يخليك لينا يابوي ويطولنا في عمرك 
الحاج الشافعي بتعب ظاهر علي وجهه:متقطعنيش ياولدي واسمعني للآخر وعدين محدش هيخلل فيها وكل واحد له عمر وبعديها هيروح للخلقه انا عايزك تكلم اخوك يامحمد وتقوله اللي هقلهولك 
محمد يتسائل:اجوله ايه يابوي 
الشافعي بجديه:اسمع ياولدي......................
محمد بصدمه:وه يابوي اللي عاتجوله دا معجول أكده عاد 
الجد بثقه وهدوء:معقول ياولدي معقول انا هفهمك كل حاجه وانا متأكد اني أكده هجمع ولي ونلم شملنا 
محمد:بس نور عمرها ماترضي بكده ..........

يتبع الفصل الثاني اضغط هنا

الفهرس يحتوي على جميع فصول الرواية "رواية نور الصعيد "اضغط على اسم الرواية


reaction:

تعليقات